fbpx

متى يخف الورم بعد عملية تجميل الأنف ؟

بعد تجميل الأنف

بعد تجميل الأنف مرحلة ما بعد عملية تجميل الأنف، من أكثر المراحل المقلقة لدى العديد من الأشخاص رجال او نساء ممن يرغبون في إجراء علمية تجميل الأنف للاستفادة من فوائدها المتعددة والتي تختلف من شخص لأخر وفقا لرغبته التجميلية لشكل الأنف، إلا أن التورم الذي ينتج عن تجميل الأنف قد يشكل بعض الخوف والفزع لدى العديدين على الرغم من كونه عرض طبيعي، ولكننا في هذا المقال سنبحث معكم التفاصيل الكاملة لمرحلة ما بعد تجميل الأنف وكيفية التعامل مع هذه المرحلة حتى يتم التعافي بصورة سريعة.

 

 

عملية تجميل الأنف

 

  • عملية تجميل الأنف أو ما يطلق عليها “رأب الأنف” أو “إعادة تشكيل الأنف” قد تكون عملية تجميلية بحتة أو أن تكون عملية علاجية أو أن تكون مزيج بين الهدفين معًا، حيث تقوم هذه العلمية بعدة أدوار ما بين التصغير والتعديل بجانب دورها الإصلاحي والعلاجي لتحسين قدرة التنفس وتعديل مسار الحاجز الأنفي.

 

  • عملية تجميل الأنف تتم من خلال إجراء يتخذ أشكالا مختلفة ما بين الإجراء الجراحي واستخدام الشقوق الجراحية، أو الإجراء الغير جراحي باستخدام الأدوات التي تقلل من الجراحة من خلال حقن الفيلر والبوتكس والخيوط والليزر.

 

  • عملية تجميل الأنف تهدف في النهاية بصرف النظر عن طريقة إجرائها إلى تعزيز الانسجام بين الأنف وبين ملامح الوجه ككل مما يعزز من جمال الشخص ويزيد ثقته بنفسه فضلا عن حل جميع المشاكل المتعلقة بضعف التنفس الناتج عن مشاكل هيكلية الأنف.

 

بعد تجميل الأنف
بعد تجميل الأنف

 

بعد عملية تجميل الأنف

 

 بعد عملية تجميل الأنف تمثل مرحلة هامة وفاصلة في حياة المريض، وما عليه سوى الالتزام بتعليمات طبيبه بدقه شديدة، ومن هذه التعليمات :

 

  • بعد عملية تجميل الأنف، لابد من الامتناع تماما عند التدخين والكحوليات مدة لا تقل عن ثلاثة اسابيع.

 

  • بعد عملية تجميل الأنف، لابد من الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية العنيفة، والبعد عن الأنشطة التي تسبب ضغط على الأنف، فضلا عن عدم ارتداء ملابس ضيقة.

 

  • بعد عملية تجميل الأنف، لابد من الحفاظ على جفاف جبيرة الأنف حتى يتم إزالتها، مع الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس حتى يتم التعافي بشكل كامل.

 

  • بعد عملية تجميل الأنف، لابد من عدم لمس أو فرك الأنف، مع مراعاة النوم على وسائد مرتفعة تقلل من التورم.

 

  • بعد عملية تجميل الأنف، يمكن وضع أكياس من الثلج مغطاة بالقماش حول العين والانف لتقليل الألم والتورم، مع الحرص على جفاف جبيرة الانف وعدم تأثرها بالثلج.

 

  • بعد عملية تجميل الأنف، لابد من تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه، والخضروات لتجنب الإمساك.

 

 

عملية زراعة الشعر للحامل

 

ارتفاع أرنبة الأنف بعد عملية التجميل

 

 

  • تورم أرنبة نف بعد عملية التجميل يظهر بشكل واضح في هذا الجزء بالتحديد لأنها أكبر جزء جلدي في الأنف، وهو ما يستدعي ضرورة الالتزام بنصائح الطبيب حتى يلتئم الجرح ويزول التورم والارتفاع في أرنبة الأنف.

 

 

  • ارتفاع أرنبة الأنف بعد عملية التجميل أمر شائع ولا يدعو للقلق مطلقان ولكن لابد من لتماثل لفترة تعافي مثالية حتى يتم اختفاء تورم أرنبة الأنف بعد عملية التجميل من أسبوعين إلى 3 أشهر بشكل تدريجي.

 

 

  • يحدث ارتفاع أرنبة الأنف بعد عملية التجميل نتيجة إتباع الجراح لأسلوب الجراحة المفتوحة بإجراء الشقوق في قاعدة الأنف والحاجز الأنفي حتى يتسنى عمل التعديلات المطلوبة بالهيكل الأنفي والغضاريف من الداخل قبل إغلاق تلك الشقوق، وهو ما يستدعي فترة تعافي أطول .

 

  • يحدث ارتفاع أرنبة الأنف بعد عملية التجميل نتيجة إزالة عظام الأنف هو ما يحدث في عمليات تصغير الأنف وإزالة التحدب، بينما العمليات التي لا تتطلب التخلص من جزء من عظام الأنف فإن التورم فيها لن يدوم طويلا.

 

 

  • يحدث ارتفاع أرنبة الأنف بعد عملية التجميل نتيجة تجمع الدم تحت الجلد خلال الأيام التالية من جراحة التجميل، ولهذا السبب يتم وضع جبيرة الأنف حتى تضغط على الجلد وتمنع بقدر الإمكان تورم الأنف من الداخل والخارج.
بعد تجميل الأنف
بعد تجميل الأنف

 

 

متى يخف الورم بعد عملية تجميل الأنف

 

  • غالبًا ما يصحب الانتهاء من عملية التجميل شكل من أشكال التورم، وهذا التورم من الممكن أن يستمر لفترة لا تقل عن السنة، وإذا ما كنا نبحث عن إجابة دقيقة شافية فإن زوال ذلك التورم، بعد مرور السنة، يعني بشكل يقيني أن نتيجة عملية تجميل الأنف قد ظهرت بشكل نهائي وأنها قد اقتربت من الاستقرار، لكن البعض قد لا يتكيف مع هذه الإجابة، حيث أنه من الممكن رصد نتائج أسرع من حيث استقرار شكل الأنف لدى أولئك الذين أجروا العملية من قبل، وهذا قد يحدث بعد مرور أربع أو ست أشهر فقط بعدها، فما الذي يحدث في هذه الفترة؟؟

 

 

  • بعض الناس عندما يتبعون أنظمة استشفائية معينة بعد نهاية عملية التجميل فمن الممكن أن يحصلوا على نتائج أسرع وبالتالي يحصل الاستشفاء لديهم بشكل أسرع كذلك ويكون لديهم استقرار كبير في شكل الأنف بعد الانتهاء من العملية، ومثل ذلك الأمر من الممكن أن يبدأ غالبًا من مدة الست أشهر، لكن هذا لا يعني أننا قد حصلنا على الشكل النهائي المطلوب من العملية، إذ سيبقى من اللازم الانتظار لفترة أطول حتى يتم التأكد من زوال التورم بشكل نهائي، بعد ذلك سوف تبدأ الأنف في منحنا الشكل النهائي لها.

 

بعد تجميل الأنف
بعد تجميل الأنف

مخاطر عمليات تجميل الأنف

 

عند الانتهاء من تجميل الأنف، ومع توقع الكثير من النتائج الإيجابية التي على رأسها استقرار شكل الأنف، فسوف يكون من اللازم كذلك الوضع في الاعتبار بأنه ثمة بعض النتائج الغير مرضية أو الأشياء التي سيتم المعاناة معها، وتلك الأمور أهمها ما يلي:

 

  • الإصابة بالتورم في الأنف، وهو الشيء الأول والذي من البديهي انتظاره بعد انتهاء عملية تجميل الأنف، فالتورم يأتي كعرض رئيسي لأي عملية جراحية، لكن ما يختلف من عملية إلى أخرى مقدار ذلك التورم والشكل الذي سيأتي به، عمومًا على الشخص توقعه والمتابعة مع الطبيب المختص لحين التخلص منه.

 

 

  • الشعور ببعض الآلام في الأنف، وهو وضع طبيعي أيضًا ومن المتوقع حدوثه بعد أي عملية جراحية، لكن غالبًا ما سيكون ذلك الألم خفيفًا ولا يستدعي القلق منه بالشكل الذي قد يتم تصوره.

 

 

  • المعاناة من نزلة برد، فبما أننا قد أجرينا العملية أساسًا في منطقة الأنف فمن المتوقع بشدة التعرض لنزلة برد خفيفة قد تستمر لثلاث أيام أو أكثر، هذا البرد سيصاحبه بعض الآلام في الأنف، لكن من خلال مجموعة مضادات حيوية وكمادات وبعض نصائح الطبيب فسوف يتم التعامل مع الأمر.

 

 

  • انسداد الأنف بشكل ملحوظ في الأسبوع الأول مما يسبب صعوبة بالتنفس، وفي الواقع مثل هذا الانسداد سوف يجعل التنفس أمر صعب للغاية، لكنه بذات الوقت سوف يعطي فرصة للتعامل مع مشاكل أخرى متعلقة بالأنف ويمكن حلها بالتمارين.

 

2 thoughts on “متى يخف الورم بعد عملية تجميل الأنف ؟

  1. Pingback: زراعة الشعر في تركيا وأفضل مكان لزراعة الشعر في العالم – Dr Z Advizor

  2. Pingback: – Dr Z Advizor %شد الوجه بدون جراحة

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: