fbpx

مخاطر دهون الأرداف والطرق الفعالة للتخلص منها

دهون

دهون الأرداف وعادات الغذاء

لا شك أن من أكثر الأمور المزعجة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص هي مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف وذلك لما تسببه من مظهر خارجي غير لائق و تتكون الدهون فى منطقة الأرداف لعدة أسباب إما بسبب عادات الأكل السيئة و ربما أصناف الأكل الذي يتناولونه تكون غير صحية و غنية بالدهون و السعرات الحرارية, و فوق ذلك كله فإنهم لا يمارسون التمارين, و يبحثون عن الراحة بأي طريقة, فالنتيجة إذن طبيعية. ونقدم لكم في هذا المقال طريقة لخسارة الوزن الزائد من الأرداف في اسبوع.

أسباب تراكم دهون الأرداف

عادات ومخاطر

1- الجلوس لفترات طويلة بسبب طبيعة العمل: الضغط المستمر على المؤخرة أثناء الجلوس يؤدي إلى تمدد الخلايا الدهنية ، وبالتالي تفرز 50% كميات أكبر من الدهون، كثرة الجلوس لا تؤدي فقط إلى زيادة حجم المؤخرة و لكنها تسبب مشاكل صحية أخرى مثل اللإصابة بـ الناسور و ألم العصعص .

2- زيادة هرمون الأنوثة ( الأستروجين ) بالجسم: عندما يزداد هرمون الأنوثة عن معدلاته الطبيعية يسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم ( المؤخرة و الأرداف ) ، و احتباس الماء بالجسم. و قد تحدث هذه الزيادة لأسباب طبيعية مثل مرحلة البلوغ للمراهقات و الحمل للمرأة. و قد تحدث لسبب خارجي مثل الأطعمة المحملة بمبيدات ضارة تزيد من هرمون الأنوثة أو الهرمونات التي تحقن بها الدواجن والماشية للتسمين.

3- التغذية السيئة و أسلوب الحياة: تناول الأطعمة السريعة المليئة بالدهون و السكريات و النشويات تؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية عن حاجة الجسم ، مما يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون، وتراكن الدهون يؤدي إلى زيادة مقاومة الأنسولين ، مما يعني تزايد نسبة الأستروجين – هرمون الأنوثة – ، و التوتر أيضا يزيد من هرمون الأنوثة لدى المرأة، مما يعني زيادة تراكم الدهون بالأرداف .

دهون الأرداف ومخاطرها على الصحة

تجمع دهون الأرداف يؤدي إلى:

أكثر الأمور التي تزعج الأشخاص الذين يعانون من تجمع الدهون حول منطقة الأرداف هو المظهر الخارجي، فعدم تناسق الجسم يؤدي للشعور بالضيق، ويقلل من الثقة بالنفس، و يؤدي تجمع الدهون بالأرداف إلى:

التهاب المفاصل. الشعور بالألم في مفصل الركبة.

بالإضافة للمخاطر الأخرى للسمنة وتشمل: زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب. زيادة فرص الإصابة بـ ارتفاع ضغط الدم. زيادة فرص الإصابة بـ مرض السكري.

كيف نتخلص من دهون الأرداف

نصائح تساعد في إزالة الدهون من الارداف

لا تتناولي الأطعمة الغنيّة بالسكّر والدهون استبدليها بالخضروات والفواكه.

كثري من شرب المياه أي حوالي ليترين يوميا للتخلّص من الدهون

الشاي الأخضر يساعد في تذويب الدهون في هذه المنطقة، لذا اشربي كوب منه يومياً.

امشي قدر المستطاع فهو التمرين الأفضل لحرق الدهون عند منطقة الأرداف.

تفادي الجلوس لفترات طويلة لأن ذلك يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف.

احرقي الدهون في هذه المنطقة من الجسم من خلال الرقص كالزومبا أو الرقص الشرقيّ.

مشروب القرفة والعسل السحري لحرق دهون الأرداف

المكونات

مزج ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وكوب من الماء.

كيفية التحضير

ضعي الماء يغلي على نار هادئة ثم أضيفي مسحوق القرفة،

ارفعي الوعاء عن النار وصفيه بعد أن يهدأ مع إضافة العسل والتحريك.

تناولي هذا المشروب في الصباح الباكر على الريق ومرة أخرى قبل الخلود إلى النوم.

ملاحظة هامة

لا يقتصر تخسيس منطقة الأرداف على تناول مشروب القرفة فقط، بل يجب عليك سيدتي الالتزام بنظام غائي متوازن

من خلال تجنب مصادر النشويات مثل الخبز الأبيض والمعكرونة، هذا إلى جانب الابتعاد عن السكريات والأطعمة الغنية بالدهون. ننصحك سيدتي في المقابل بالاستفادة من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم، والخضار الغنية بالألياف والفيتامينات التي ترفع معدل الأيض وتساعد على حرق الدهون بشكل فعال .

يتلخص نظام تخسيس دهون الأرداف في عدة نقاط

اشرب الماء: تناول 8-12 كوب من الماء يوميا يعمل على إنقاص الوزن بسهولة، كما يحافظ على نضارة بشرتك.

راقب الكربوهيدرات بدقة: يمكنك تناول ثلث وجبتك مواد كربوهيدراتية ولكن انتبه لنوع الكربوهيدرات ، و احرص على تناول الكربوهيدرات المفيدة والتي تشمل: الخبز البني،الشوفان.

تجنب الأطعمة المقلية حيث تعمل على زيادة تراكم الدهون في منطقة الأرداف.

اهتم بتناول الدهون المفيدة والتي تشمل: المكسرات، و زيت الزيتون حتى لا تعرض جسمك لنقص في المعادن والفيتامينات التي يحتاجها.

قم بإزالة الدهون من اللحم ونزع جلد الدجاج قبل تناوله .

تم النشر سابقاً بتاريخ: فبراير 14, 2019 @ 2:28 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: