fbpx

مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي والتقنيات المستخدمه فيها

عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي لها العديد من التجارب التي تثبت مدى امانها ونجاحها مع الكثير من الحالات التي خضعت لها بهدف زيادة حجم الثدي الصغير، ذلك الثدي الذي يسبب مشاكل انعدام الثقة بالنفس، والعزلة الاجتماعية، وعدم المشاركة في الأنشطة البدنية، نظرا للمظهر الذي تبدو عليه المرأة، ولكن بعد الانتهاء من علمية تكبير الثدي ستكون النتائج إيجابية بما يليق بالمظهر الأنثوي كما ينبغي أن يكون، ولكن كيف تتم عملية تكبير الثدي؟ وما هي مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي؟ وكم تتكلف عملية تكبير الثدي؟ سنتعرف على جميع هذه الإجابات في السطور التالية من هذا المقال.

 

 

عملية تكبير الثدي

 

عملية تكبير الثدي هي عملية يقوم فيها الطبيب بتكبير حجم الثدي لاعتبارات تجميلية كثيرة منها صغر حجم الثدي نتيجة انكماشه أو فشل نموه بشكل صحيح ، و عدم تساوي أحد الثديين بالآخر أو وفقاً لرغبة المريضة لاتباع معايير الجمال العالمية، كما أن عملية تكبير الثدي من أكثر عمليات التجميل انتشاراً خاصة وأن الثدي الكبير من أهم مواصفات الجمال التي ترغب في امتلاكها كل فتاة ، وهي عملية سهلة وبسيطة ومضمونة النتائج.

 

عملية تكبير الثدي
عملية تكبير الثدي

 

التقنيات المستخدمة في عمليات تكبير الثدي

 

عادة ما يتم الاعتماد في عملية تكبير الثدي على نوعين من التقنيات هما التكبير باستخدام الحشوات أو التكبير باستخدام الحقن، وبيتم تحديد التقنية المناسبة منهم بناءاً على العديد من العوامل منها شكل الثدي لدي المريضة وحجمه وكذلك الحجم التى ترغب في الوصول إليه وهل تعاني من أي مشاكل صحية أم لا.

 

تفاصيل عملية شد الثدي

 

تكبير الثدي باستخدام الحشوات

 

تعتمد هذه التقنية على زراعة حشوات تحت أنسجة العضلة الصدرية ، ويتم تحديد شكل الحشوة وحجمها بناءاً على تفضيلات المرأة مع مراعاة أن يتناسب الحجم مع باقي معالم الجسم وكذلك مع مقاييس الجمال المتبعة عالمياً في عمليات التكبير.

 

 

هناك نوعان من الحشوات التي يتم استخدامها من قبل الأطباء في عمليات تكبير الثدي هما:

 

  • حشوات السيلكون الهلامية: وهي حشوات مصنوعة من مادة السيلكون الهلامية مما يعطي الثدي مظهراً وملمساً طبيعياً لا يختلف عن الثدي الأصلي ، وهي أكثر أنواع الحشوات استخداماً وأكثرها أماناً وفعالية وكذلك أقلهم فى الأثار الجانبية.

 

 

  • حشوات السالين: هي حشوات تحتوي على محلول ملح أو سالين، وبيتم ملء الحشوة به قل العملية مباشرة. يتم ملائها قبل العملية.

 

 

 

خطوات تكبير الثدي بالحشوات

 

يتم إجراء عملية تكبير الثدي باستخدام الحشوات تحت تأثير التخدير الكامل، ويقوم الطبيب فيها بالخطوات التالية:

 

  • الشق: يقوم الطبيب بعمل شق جراحي بسيط يختلف مكانه باختلاف حالة كل مريض ويكون هذا الشق إما بجانب الأبط وتحت الذراع أو تحت الثدي مباشرة أو حول حلمة الثدي، ومؤخراً بدأ الأطباء في إحداث الشق بواسطة المنظار الجراحي لتقليل الندبات الناتجة عنه.

 

  • الفصل : بعد عمل الشق يقوم الطبيب بفصل نسيج الثدي عن العضلة الصدرية ليوفر مساحة فارغة تمكنه من وضع الحشوات.

 

  • زراعة الحشوة: يقوم الطبيب بوضع الحشوة المتفق عليها تحت العضلة الصدرية مباشرة.

 

  • إغلاق الشق: بعد تثبيت الحشوة فى مكانها الصحيح يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي من خلال خياطته ببعض الخيوط التجميلية التي تذوب تلقائياً.

 

 

 

تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون

 

ظهرت عمليات تكبير الثدي بالسيليكون في أمريكا لأول مرة عام 1960 حيث تم استخدام المحلول الملحي في ملء السيليكون الذي سيتم زراعته في تكبير الثدي.

 

وفي عام 1990 أصبحت زراعة السيليكون في تكبير الثدي من العمليات الشعبية المنتشرة إلا إنه في عام 1992 حذرت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية من استخدام السيليكون في تكبير الثدي، حتى تم التأكد من سلامة هذا الإجراء على المدى البعيد.

 

وفي عام 2006 عادت زراعات السيليكون لتكبير الثدي في الظهور مرة أخرى بشكل متزايد بعد أن أثبتت الدراسات الطبية أن السيليكون ليس لها أي علاقة بالإصابة بأي أمراض تناسلية، أو بأمراض كالمناعة الذاتية، والذئبة، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والفيبروميالجيا

 

وبالفعل في 18 ديسمبر عام 2006 تمت الموافقة من قبل إداءة الغذاء والدواء الأمريكية على إجراء عمليات تكبير الثدي باستخدام زرعات السيليكون.

 

 

تصغير الثدي (2)
تصغير الثدي (2)

 

تكبير الثدي عبر الحقن بالدهون الذاتية

 

 

أن تقنية الحقن بالدهون الذاتية غالباً ما يتم استخدامها فى حالات النساء الباحثات عن زيادة معقولة فى الحجم، وهي تقنية ممتازة جداً ونتائجها فعالة للغاية والأهم من ذلك أن مظهر الثدي يكون طبيعياً جداً.

 

 

بيتم إجراء تقنية الحقن بالدهون الذاتية من خلال حقن الثدي بمقدار كوب واحد فقط من دهون المريضة نفسها والتي سبق وأن تم شفطها من أماكن أخرى أكثر إمتلائاً بالجسم.

 

والجدير بالذكر هنا أن تقنية الحقن بالدهون الذاتية يمكن أن يتم استخدامها بشكل مزدوج مع تقنية التكبير بواسطة الحشوات للحصول على مظهر أفضل.

 

 

شروط إجراء عملية تكبير الثدي            

 

أشارت العديد من الأبحاث الطبية إلى مدى أمان إجراء تكبير الثدي وعدم ارتباطها مطلقا بحالات الإصابة بسرطان الثدي، ولكننا ننصح أي سيدة تفكر في إجراء عملية تكبير الثدي سواء لأسباب تجميلية خاصة بها أو لأسباب علاجية مراعاة توافر هذه الشروط بها وهي:

 

 

  • أن تكون في صحة جيدة وغير حامل وغير مرضعة.

 

  • وأن يكون نمو الثدي لديها اكتمل بالكامل.

 

  • وأن تكون غير راضية عن شكل ثدييها.

 

  • وأن يكون الثديين غير متماثلان.

 

  • وأن يكون فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي.

 

 

 

الاستعداد لعملية تكبير الثدي

 

إذا ما توافرت لديكي الشروط والمعايير التي ذكرناها في السطور السابقة تأتي هنا مرحلة الاستعداد لإجراء العملية ففي فترة الاستعداد يجب الحرص على التالي:

 

 

  • أن تكون السيدة انتهت من مرحلة الرضاعة الطبيعية بمدة لا تقل عن 3 إلى 6 أشهر قبل الخضوع لتكبير الثدي.

 

  • أن تكوني ملمة جيدا بخطوات عملية تكبير الثدي ولديكي الوعي التام عن كيفية التعافي وإمكانية حدوث المخاطر المحتملة وإن كانت ضعيفة.

 

  • لابد في هذه المرحلة التأكد من الاختيار الجيد لطبيب ذو سمعة طيبة، وخبرة في إجراء عمليات تجميل الثدي.

 

  • وأخيرا لابد من وضع الاعتبار المالي في الحسبان من حيث توفير متطلبات الجراحة من سعر العملية، والدواء، والنظام الصحي الذي يجب تناوله عند إجراء تكبير الثدي بهدف التمتع بمناعة جيدة والحفاظ على استقرار الوزن.

 

 

 

مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي

 

فترة التعافي من المراحل الهامة التي دوما ندعوا إلى الالتزام فيها من جانب المريض حتى يتم التماثل للشفاء تماما وتظهر النتائج المرضية، وفيما يتعلق بتكبير الثدي، يمكننا تقسيم فترة التعافي ما بين دور الطبيب ودور المريضة كالتالي:

 

 

دور الطبيب في التعافي بعد تكبير الثدي

 

  • الالتزام بالأدوية الموصوفة من الطبيب فقط ومعرفة المواعيد المحددة لتناولها.

 

  • الالتزام بالتوقف عن تناول الكحول أو التدخين وهو ما سبق التوقف عنها من قبل الجراحة .

 

  • الالتزام بالتوقف عن أنواع الأدوية والمكملات العشبية من أسبرين وإيبوبروفين، والمكملات العشبية مثل زيت السمك والثوم والأدوية المضادة للالتهابات .

 

  • ينصح بتناول المضادات الحيوية بعد إجراء تكبير الثدي.

 

تجميل الثدي
تجميل الثدي

 

 

دور المرأة في التعافي من تكبير الثدي

 

  • يجب تحضير منزلك وتجهيزه مع تجهيز وجبات طعام تكفي مدة أسبوع على الأقل حتى لا يتم بذل مجهود بعد عملية تكبير الثدي.

 

  • الالتزام بعدم حمل أشياء ثقيلة أو حتى حمل الأطفال على الأقل لأسبوعين أو أكثر بعد الجراحة

 

  • شراء حمالات الصدر الرياضية الناعمة لا تحتوي على أسلاك لتوفر الحماية الخاصة بالثدي.

 

  • شراء كافة الأدوية الموصوفة والفيتامينات والشاش، وحزم الثلج، وكل ما يصفه الطبيب.

 

  • توفير مكان مريح للنوم بعد العملية، وتوفير الوسائد المريحة وكرسي للاستحمام.

 

  • توفير زجاجات المياه الكافية لتناولها وتوفير المناديل المبللة كذلك حتى لا تحتاجي إلى غسل اليدين بعد كل وجبة.

 

 

 

تكلفة عملية تكبير الثدي في مصر

 

تختلف تكلفة عملية تكبير الثدي من حالة لأخرى وفقا لعدة عوامل مثل نوع المادة المزروعة ومكان الزراعة، والطبيب القائم بالعملية، وعادًة ما تتراوح بين 1.700 إلى 2000 دولار لعملية تكبير الثدي بالدهون، و 2.300 إلى 3000 دولار لعملية تكبير الثدي بحقن السيليكون في مصر.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: