fbpx

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

مدة لبس المشد بعد شفط الدهون

عملية شفط الدهو، هي تلك العملية السحرية للقضاء على السمنة الموضعية، فإذا كنت تعاني عزيزي القاريء من تكتلات دهنية تتراكم في مناطق معينة من جسمك، وفشلت في التخلص من هذه التكتلات والترهلات بكل الطرق الطبيعية الممكنة ستكون حينها من المرشحين لإجراء عملية شفط الدهون، ولكن هناك الكثير من الشروط الأخرى الواجب توافرها فيك كشخص مثالي يجري عملية شفط الدهون بشكل آمن ليحقق نتائجه المرغوبة في الحصول على الجسم المتناسق، وفي هذا المقال سنوضح لك متى تكون مرشحًا جيدًا لهذا الإجراء، ومتى تصرف نظر عن علمية شفط الدهون.

 

 

عملية شفط الدهون

 

عملية شفط الدهون من العمليات التجميلية التي يتم إجرائها على نطاق واسع حول العالم، ويتم إجرائها في مصر بشكل خاص، حيث يتوافر في مصر العديد من أمهر وأفضل أطباء العالم في إجراء هذه النوعية من العمليات بشكل آمن جدا، وباستخدام أحدث التقنيات التي يتسنى من خلالها تحقيق النتائج المرغوبة بأقل فترة تعافي ممكنة، وبأقل قدر ممكن من التدخل الجراحي كذلك، حيث يتم في عملية شفط الدهون إزالة دهون الجسم المتراكمة في مناطق معينة مثل “البطن- الفخذين- الأرداف- الذراعين” وغيرها من مناطق الجسم الأخرى، حيث تجرى عملية شفط الدهون على جميع مناطق الجسم، ويمكن إزالة وسحب الدهون من منطقتين بالجسم في عملية واحدة .

 

 

 

شفط الدهون
شفط الدهون

شروط عملية شفط الدهون

 

لا تتم عملية شفط الدهون لكل شخص يعاني السمنة الموضعية ، ولكن لابد من مراعاة توافر بعض الشروط الاخرى يمكن إيجازها في 6 شروط كالتالي:

 

 

  1. الأشخاص الذين فشلوا في التخلص من السمنة الموضعية بالطرق الطبيعية التقليدية التي ذكرناها في السطور السابقة، ولكن مع مراعاة أن يكون وزن هذا الجسم قريب من الوزن المثالي فلا يعاني من سمنة مفرطة.

 

  1. تتم عملية شفط الدهون لحالات طبية معينة تستدعي هذا الإجراء مثل وجود الأورام الشحمية وهي أورام حميدة عبارة عن تكتل دهني، أو للحالات التي تعاني من التثدي وهو وجود نسيج دهني أشبه بوجود ثدي عند الرجل.

 

  1. تتم عملية شفط الدهون على مناطق الجسم الأكثر جذبا لتراكم الدهون العنيدة.

 

  1. تتم عملية شفط الدهون للأشخاص الذين لديهم توقعات واقعية بشأن نتائج هذا الإجراء من حيث، إعادة تناسق شكل الجسم، وليس إنقاص الوزن.

 

  1. تتم عملية شفط الدهون للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة، فلا يعانون من أمراض مزمنة ، كذلك لمن يتمتع بجلد مرن حتى يستطيع أن يعود الجلد لشكله الطبيعي بعد العملية .

 

  1. لا يمكن إجراء عمليات شفط الدهون للأشخاص كبار السن أو لمن هم تحت 18 سنة.

 

 

 

تقنيات شفط الدهون

 

بدأت عملية شفط بالشكل الجراحي التقليدي، وعلى الرغم من نجاعته في تحقيق النتائج المطلوبة إلا أنه كان يحمل الكثير من المضاعفات الجانبية، ومع التطورات التكنولوجية تم استحداث الكثير من التقنيات المساعدة في عملية شفط الدهون وهي:

 

 

 

شفط الدهون بتقنية الليزر

 

شفط الدهون بالليزر من العمليات الغير جراحية، حيث لا تحتاج إلى تخدير كلي، فهي تعتمد على تسليط أشعة الليزر الساخنة تحت الجلد حتى يتم تسييح الخلايا الدهنية، ومن ثم يسهل إذابتها وشفطها ، ويتم امتصاص هذه الحرارة أيضا مما يحفز على إنتاج الكولاجين، وبواسطة الكانيولا يقوم الطبيب بشفط الدهون بالشكل التقليدي بعد أن قام الليزر بدوره الرائع في عملية تسهيل الشفط، وساعد الليزر في تمتع المريض بالعديد من المزايا الرائعة، حيث أن الليزر يسرع من عملية الشفاء ويجعل المريض يزاول مهام عمله وحياته بعد فترة نقاهة قصيرة جدا مقارنة بالشكل الجراحي لشفط الدهون ، ساعد كذلك على تقليل الكدمات والجروح، حيث أن هذا الإجراء يحتاج إلى تدخل جراحي أقل بكثير من إجراء نفس العملية بدون الليزر.

 

 

شفط الدهون بالفيزر

 

الفيزر من التقنيات الأكثر حداثة ودقة عن الليزر في إجراء عمليات شفط، حيث استطاعت هذه التقنية القضاء على السمنة الموضعية بشكل مبهر جدًا حتى يحصل المريض في النهاية على جسم متناسق بعضلات أكثر بروزًا، ويطلق على عملية شفط الدهون باستخدام الفيزر عملية نحت القوام، أو نحت القوام الديناميكي، وهو ما يظهر لك عزيزي القاري مدي دقة هذه التقنية، حيث تستخدم موجات فوق صوتية تذيب جميع دهون الجسم في أي مكان بكل سهولة وبساطة دون حدوث أي مضاعفات أو تلف للأنسجة المحيطة، لأن تقنية الفيزر تسهل على الطبيب السيطرة والسلاسة عند إجراء خطوات عملية شفط الدهون مما يتيح له الوصول إلى النتائج المرجوة.

 

 

شفط الدهون
شفط الدهون

 

خطوات عملية شفط الدهون

 

تتم عملية شفط بخطوات ثابتة بصرف النظر عن التقنية المستخدمة، وهذه الخطوات يمكن تلخيصها في 8 مراحل كالتالي:

 

 

  • المرحلة الأولى في التخدير من خلال إخضاع المريض تحت تأثير التخدير إما الكلي أو الموضعي.

 

  • المرحلة الثانية مرحلة التحديد، وهي ما يقوم الطبيب عليها بتحديد المنطقة المراد شفط الدهون منها بواسطة الرسم عليها بالقلم.

 

  • المرحلة الثالثة مرحلة التعقيم ، حيث يقوم الطبيب بتعقيم الجلد بالمنطقة المراد شفط الدهون منه، سواء البطن، او الظهر، أو الأرداف، أو أي منطقة أخرى.

 

  • المرحلة الرابعة مرحلة الشق الجراحي، حيث يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير حوالي نصف سم.

 

  • المرحلة الخامسة مرحلة الحقن يقوم فيها الطبيب بحقن المنطقة المراد بها بمحلول ملحي خاص يساعد على زيادة سمك الدهون الموجودة بها وبالتالي سرعة تفتيتها والتخلص منها.

 

  • المرحلة السادسة مرحلة استخدام وسيلة الشفط سواء مضخة الشفط التقليدية وعندها يقوم لطبيب بإدخال أنبوب خاص يعمل على تحريكه لأعلى وأسفل، أو جهاز الليزر أو جهاز الفيزر وفيهما سيعمل على نحت الجسم في وضع الحركة والسكون .

 

  • المرحلة السابعة مرحلة الشفط يقوم الطبيب فيها باستخدام قنية الشفط المتفقة مع التقنية التي تم استخدامها، وعادة ما يتم شفط حوالى 2 لـ 5 لتر فقط من الدهون لعدم الإضرار بالأنسجة.

 

  • المرحلة الثامنة مرحلة إغلاق الشق الجراحي وإنهاء العملية من خلال الخيوط التجميلية في حالة الشفط التقليدي ، أما في حالة القيام بعملية الشفط باستخدام جهاز الليزر أو الفيزر فبيتم غلق الشق الجراحي عن طريق الكي دون الحاجة لعمل أي غرز جراحية.

 

حبوب تكبير الذكر افضل حبوب لتكبير القضيب

 

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

 

بعد الانتهاء من عملية شفط سيكون هناك مجموعة من النصائح الطبية الواجب على المريض إتباعها حتى يتماثل للشفاء سريعا وتظهر نتائج عمليته بشكل إيجابي، ومن أبرز هذه التعليمات لبس المشد الضاغط بعد عملية شفط، حيث يجب ارتداء المشد طوال اليوم دون انقطاع، ويمكن خلعه عند الاستحمام فقط، لمدة ثلاثة أسابيع، وبعد الثلاثة أسابيع يجب ارتداء المشد طوال فترة النهار على الأقل لمدة 12 ساعة ويمكن خلعه في الليل لمدة ثلاثة أسابيع أخرى، أي ان إجمالي مدة لبس المشد بعد عملية شفط يتراوح ما بين ثلاثة لستة أسابيع بحسب الحالة وبحسب ما يحدده الطبيب.

 

شفط الدهون
شفط الدهونعملية شفط

 

فوائد لبس المشد بعد عملية شفط

 

 

  • بعد عملية شفط سيعمل ارتداء المشد على الحد من التورم ، حيث يشكل المشد ضغط على العضلات ليجعلها تتخلص من السوائل الزائدة التي قد تتجمع وتؤدي للتورم.

 

  • يعمل المشد أيضاً على نحت الجسم بعد عملية الشفط عن طريق تشكيله بالضغط على العضلات لتأخذ الشكل المطلوب.
  • يمنع المشد بعد عملية شفط تجمع السوائل، فعند إزالة الدهون يتبقى فراغ مكان هذه الدهون وتتجمع به السوائل إن لم يتم الضغط عليها لدفعها إلى مجرى الدم للتخلص منها.

 

  • يساعد المشد في التئام الجروح بشكل أفضل، بعض الأبحاث على الحروق والجروح أثبتت أن الضغط الواقع على الجروح يساعد على التئامها بصورة أفضل، يعمل هذا الضغط على إعادة ترتيب وتحفيز الكولاجين ليجعل الجرح يلتئم بصورة أنعم وأفضل.

تم النشر سابقاً بتاريخ: مارس 5, 2020 @ 8:56 صباحًا

One thought on “مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

  1. Pingback: عملية شد الجلد وأسباب الترهلات والتقنيه المستخدمه في عملية الشد - دكتور زد

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: