fbpx

زراعة الأسنان في مصر ومراكز زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان في مصر تولي مصر اهتماما ملحوظا بعمليات زراعة الأسنان فهي من بين أنجح إجراءات الترميم في طب الأسنان ، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن معدل نجاح زراعة الأسنان لمدة خمس سنوات يبلغ حوالي 95% لزراعة الفك السفلي و90% لزراعة الفك العلوي، حيث أن معدل نجاح عمليات زرع الفك العلوي أقل قليلا لأن الفك العلوي أقل كثافة من الفك السفلي، ولكن يتوافر في مصر العديد من مراكز طب تجميل الأسنان المرموقة، لذلك سنضمن لكم نسب نجاح مرتفعة لإجراء عمليات زراعة الأسنان.

عملية زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان في مصر من ضمن عمليات التجميل التي يتزايد الإقبال عليها بسبب مشاكل الأسنان المختلفة التي يتعرض لها مختلف الأشخاص ويقصد بهذه النوعية من العمليات تعويض الأسنان المفقودة وذلك بعد إجراء كافة الفحوصات الطبية أولا وفي وقتنا الحالي أصبحت عمليات زراعة الأسنان من الممارسات الاعتيادية التي يقوم بها طبيب الأسنان بكل سهولة وبساطة مثل الحشو والتنظيف وتعد عملية زراعة الأسنان هي الطريقة الأكثر نجاحاً لأنها لا تؤثر بأي صورة على الأسنان و الأنسجة المحيطة  بها، تعوّض زراعة الأسنان جذور الأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم.

ويجب على طبيب الأسنان أن يقترح خيار زراعة الأسنان  كواحدة من الإمكانيات لترميم الأسنان.

وهذا القرار ينبغي أن يتخذ بمشاركة المريض مع توضيح الايجابيات والسلبيات لهذه العملية بالمقارنة مع الحلول الأخرى الموجودة مثل جسر الخزف أو طقم الأسنان الاصطناعي الجزئي.

وتعوّض عملية زراعة الأسنان جذور الأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم، ويتم اللجوء إليها إذا كانت لديك سن مفقودة أو أكثر .

إذا كنت لا تعاني من حالات صحية ستؤثر على شفاء العظام .

إذا كنت غير قادر أو لا ترغب في ارتداء أطقم أسنان .

وأخيرا تصلح زراعة الأسنان لكبار السن ومتوسطي الأعمار وينصح بتأخيرها للأطفال حتي بلوغ سن الثامنة عشر من العمر.

مراكز زراعة الأسنان في مصر

على الرغم من أن عمليات تجميل الأسنان من العمليات البسيطة سهلة الإجراء إلا إنها تتطلب طبيب بارع في عمله وتتطلب أيضا إجرائها داخل مركز تجميل معتمد ومتخصص لأن نسبة حدوث أي خطأ قد تكون لها عواقب وخيمة تصل إلى حدوث تشوهات في بنية الأسنان لذا يجب التدقيق والتأني عند اختيار المكان والطبيب الملائم لإجراء عملية تجميل الأسنان الخاصة بك وقد وجد بعض العيادات المشهورة على مستوى العالم العربي والأوروبي أُجريت بها العديد من عمليات تجميل الأسنان ونجحت جميعها بفضل الله أولا وبمهارة الطبيب ثانيا حيث تتواجد معظم مراكز جراحة وتجميل الأسنان في العاصمة القاهرة، ومحافظة الجيزة والإسكندرية، وفيما يلي قائمة ببعض أفضل مراكز تجميل الأسنان في مصر:

عيادة كايرو دنتال كلينيك بالقاهرة: تعد من أهم عيادات الأسنان المتكاملة وهي تحت إشراف الطبيب أحمد شلبي، عضو وزميل الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان والحاصل على ماجستير التركيبات الثابتة وتجميل الأسنان.

مركز المصري لزراعة وتجميل الأسنان: وله عدة فروع بالقاهرة والجيزة ، وهو تحت رئاسة وإشراف الدكتور باسم سمير، عضو جمعية ستراومان لزراعة و تجميل الأسنان بسويسرا.

عيادة وايت بيرل للأسنان بالقاهرة: وهي عيادة متخصصة في زراعة الأسنان وتجميلها، تحت إشراف ورئاسة دكتور يحيى عادل، مدرس تركيبات و زراعة الأسنان بجامعة القاهرة.

مركز أسنان اتشانج مي كلينيك بالقاهرة في مصر الجديده 76 شارع الثوره ويتميز بوجود أطباء أسنان على قدر عالي من الخبرة والاحترافية، وهو مركز متخصص في زراعة الأسنان على يد أساتذة طب الأسنان بالجامعات المصرية ، حيث انه يضم أحد أمهر أطباء الأسنان علي الإطلاق ويتم به زراعة الأسنان بعدة تقنيات مختلفة تناسب كل الحالات.

مركز أطباء الأسنان لطب وزراعة وتقويم الأسنان بالإسكندرية يتميز المركز بوجود قسم خاص بالأطفال يتميز بوجود أطباء مدربين على التعامل مع الأطفال ومشاكل الأسنان التي يعانون منها، ويقدم المركز بجانب خدمات زراعة الأسنان، خدمات تقويم الأسنان وتركيب التيجان وغيرها.

مركز توت لزراعة الأسنان في الجيزة وهو مركز متخصص في زراعة الأسنان على يد أساتذة طب الأسنان بالجامعات المصرية، بجودة عالية وبأسعار ممتازة

التقشير الكريستالي للوجه

خطوات زراعة الأسنان في مصر

تتنوع التقنيات المختلفة المستخدمة في زراعة الأسنان والفكرة السائدة في كل هذه التقنيات هي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة.

 وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج .

 ولكن مع التطور التكنولوجي الذي نعيشه الآن ظهرت التقنية الجديدة والتي أحدثت طفرة في عالم طب تجميل الأسنان وهي زراعة الأسنان الفورية و تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب دعامة التيتانيوم، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير .

وفي عملية زراعة الأسنان التقليدية يتم وضع الزرعات في العظم الإسفنجي نظرا لطبيعة هذا العظم، وتحتاج الزرعة بين 3 إلى 6 أشهر لتلحم مع العظم وتعطي ثبات للأسنان التي سيتم تركيبها. أما في زراعة الأسنان الفورية، يتم إدخال الزرعات في العظم الصلب، والذي يتجاوز طبقة العظم اللإسفنجي أو الطري، هذه الطبقة من العظام تمنح الزرعة الثبات الفوري التي تحتاجها الأسنان الجديدة، بينما تتم تدريجيا التحام العظم مع الزرعات في طبقات العظم الطري.

بينما في حالة زراعة الأسنان التقليدية، يتم وضع الزرعات ويقوم الطبيب بالإنتظار لمدة ثلاثة أشهر ليتم التحام العظم في الزرعات، بينما في الزرعات الفورية، تتم عملية زراعة الأسنان في 3 أيام فقط وهو ما يميز زراعة الأسنان الفورية عن التقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: