fbpx

مراكز زراعة الشعر في مصر 2019

انتفاخ الوجه بعد زراعة الشعر مراكز زراعة الشعر في مصر 2019

عمليات زاعة الشعر في مصر

عمليات زراعة الشعر من الحلول الممتازة لجميع مشاكل تساقط الشعر والصلع التي يعانيها الرجال ، وذلك للتخلص من الحرج الذي يعانيه البعض ، فالصلع قد يضفي سنوات عديدة على سنوات العمر الحقيقية ، لذلك جاءت عمليات زراعة الشعر في مرتبة متقدمة جدا ضمن قائمة عمليات التجميل الأكثر طلبا في مصر ، ولمعرفة المزيد عن أسرار زراعة الشعر في مصر تابعونا في هذا المقال.


ما المقصود بعمليات زراعة الشعر ؟

عمليات زراعة الشعر نوع من أنواع العمليات الجراحية التي تهدف لملء نمو الشعر في المناطق الفارغة من الرأس حيث تُعتبر عمليّة زراعة الشعر من أشكال إعادة ترتيب نمو شعر الفرد عن طريق أخذ جزء من الشعر والجلد الموجود في أطراف فروة الرأس والظهر لديه ونقلها لمناطق مختلفة من الرأس، يتم إجراء عملية زراعة الشعر في العيادة تحت تأثير التخدير الموضعي دون الشعور بألم أو انزعاج.


أسباب اللجوء لعمليات زراعة الشعر

غالبا ما يكون نمط الصلع هو المسؤول عن تساقط الشعر، وهذا يعود إلى جينات الوراثة وتعود الحالات المتبقية من حدوث الصلع وتساقط الشعر إلى مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الحمية والضغط العصبي والأمراض المختلفة والاختلال الهرموني وتناول بعض الأدوية التي تساعد على تساقط الشعر وأيًا كانت الأسباب التي أدت لتساقط الشعر يبقى الحل الوحيد الأسرع هو اللجوء لعمليات زراعة الشعر البسيطة.


من هم المرشحين لعملية زراعة الشعر ؟

يجب أن تتم عملية زراعة الشعر فقط على المرشحين المناسبين الذين تتوفر بهم الشروط والمعايير الصحية والتقنية. يحدث هذا التقييم أثناء استشارة أولية مع خبير استعادة الشعر. من أجل أن تكون مرشحا جيدا، يجب استيفاء خمسة معايير أساسية وهي:

تشخيص الصلع الوراثي أو أي حالة أخرى قابلة لاستعادة الشعر بالطرق الجراحية.

التحري عن العلاجات الطبية السابقة لاستعادة الشعر.

تساقط الشعر بشكل ملحوظ مما يؤثر على المظهر الجمالي.

وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر.

يجب على المرضى صغار السن من الشباب ألا يعتبروا الجراحة طريقة لمنع تساقط الشعر، لأنها لا تمنع الهرمونات التي تسبب الصلع الوراثي.


تقنيات عمليات زراعة الشعر في مصر

تتنوع تقنيات عملية زراعة الشعر بشكل كبير إلا أن كل التقنيات المتاحة قد تم اشتقاقها من طريقتين أساسيتين هما زراعة الشعر بالشريحة وزاعة الشعر بالإقتطاف.


عملية زراعة الشعر بالشريحة في مصر

هي التقنية الأقدم والاكثر استخداما والأقل سعرا وتتم هذه التقنية من خلال أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء مُتناهية الصغر.

بعد ذلك يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر فاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعاً لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة وترك آثار


عملية زراعة الشعر بالإقتطاف في مصر

هي التقنية التي يتبعها أغلب الجراحين وهي الأكثر استخداما خلال السنوات الأخيرة فهي تناسب جميع احتياجات المرضى وتوقعاتهم حيث أنها آمنة تماماً ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة.

تجرى عملية زراعة الشعر في مصر بطريقة الطعوم الدقيقة عن طريق اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة تُقدر بقياس 1ملم، يتم زرع تلك الطعوم في المنطقة المراد علاجها باستخدام أجهزة جراحية بالغة التطور، أهم ما يُميز هذا الأسلوب الجراحي هو إلتئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.


مراكز زراعة الشعر في مصر 2019

إجراء عملية زراعة الشعر في مصر له العديد من المزايا التي سيتمتع بها المريض سواء من داخل البلد أو وافد من الخارج وذلك لأن مراكز التجميل المصرية تتمتع بسمعة طيبة والجراحين المصريين يتمتعون بقدر عالي من الخبرة والكفاءة المهنية التي تضمن تحقيق النتائج المأمولة وتتعاون مراكز النخبة Class A في مصر مع مجموعة من أبرز خبراء التجميل أغلبهم حاصلون على زمالة دولية ويحملون شهادة البورد الأمريكية.

تقدم مراكز التجميل في مصر عروضاً تتضمن حجز الفنادق وتوفير وسيلة انتقال وسداد التكلفة الإجمالية للرحلة من خلال نظام الدفع المتكامل، وتتمركز أفضل مراكز زراعة الشعر في أكبر مدينتين مصريتين وهما على التوالي العاصمة القاهرة ثم الإسكندرية، ومن أبرز عيادات ومراكز زراعة الشعر بتلك المدن ما يلي:

مركز الروبي كلينيك لجراحات التجميل

مركز روضة كلينيك لجراحات التجميل

 ونقدم لكم بعض أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر هم:

دكتور محمد عماد الدين

دكتور مجدي عبد السلام

دكتور محمد الكومي

دكتور شادي مغربي

دكتور محمد عامر

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: