fbpx

مستشفى شفا التخصصي لكل التخصصات بالتجمع الخامس

مستشفى شفا التخصصي
91 / 100

مستشفى شفا التخصصي تضم مجموعة كبيرة من أفضل الأطباء ويوجد بها أحدث الأجهزة الطبية والتقنيات الحديثة، كذلك توفر جميع الإمكانيات الذي تتحد جميعاً بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية والعناية والرعاية للمرضى.

بالإضافة إلى أن مستشفى شفا التجمع الخامس تتميز بأنها صرح طبي مجهز على أعلى مستوى ويتوفر به عنصري الهدوء والرقي.

نبذة عن مستشفى شفا التخصصي

حرص الفريق القائم على الصرح الطبي العظيم مستشفى شفا التخصصي التجمع الخامس، على أن يعبر الاسم المختار عن الهدف وراء تأسيس هذا الصرح، ولذلك فإن الهدف الأول لكل العاملين بالمستشفى هو الوصول بالمريض إلى مرحلة التعافي التام.

ولذلك تضم مستشفى شفا التخصصي مجموعة من الكوادر البشرية الذي تعمل بروح الفريق الواحد، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية والعناية بالمرضى على أعلى مستوى.

وذلك لتخفيف آلام المرضى والحد من معاناتهم، وتضم شفا التخصصي في التجمع الخامس مجموعة من أفضل الأطباء في جميع التخصصات، بالإضافة إلى فريق كامل من التمريض ذوي الخبرة والكفاءة في كيفية التعامل مع المرضى بمنتهى الرقي.

تم تأسيس مستشفى شفا التخصصي في أرقى مناطق مدينة القاهرة الجديدة، وبالتحديد في منطقة التجمع الخامس في شارع التسعين الجنوبي.

ومن خلالها يتم تقديم كافة الخدمات الطبية للمرضى؛ حيث تضم مستشفى شفا التجمع الخامس جميع التخصصات والأقسام والذي تم تجهيزيها بأحدث الأجهزة والتقنيات.

أهداف سامية لتوفير حياة أفضل

الهدف الأول لمستشفى شفا هو شفاء المريض من المرض بشكل كامل، مع الاهتمام بالمريض وتوفير جميع سُبل الراحة والعناية له، لذلك يتحد جميع العاملين بالمكان بداية من أصغر عامل، وحتى أكبر دكتور لخدمة المريض والاهتمام به.

مستشفى شفا التخصصي في التجمع الخامس هي عبارة عن صرح ضخم يتسع لأكثر من 400 سرير، ويوجد به أجنحة متكاملة خاصة، وتتنوع الأسرة بين عدد من السرائر خاص بقسم الرعاية والعزل، ويصل عددهم ل 45 سرير، وتضم المشفى 20 غرفة عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة.

مستشفى شفا تحرص على تقديم أفضل الخدمات الطبية المتوافقة مع المعايير الطبية العالمية، وتحتوي على 100 عيادة متاحة على مدار ال 24 ساعة لاستقبال المرضى، والتخفيف من آلامهم.

غرف مستشفي شفا التخصصي

ما يميز مستشفى شفا التخصصي

  • تقدم مستشفى الشفا للمرضى أفضل الأطباء والحاصلين على أعلى الشهادات العلمية العالمية، وفريق من الأطباء الاستشاريين، بالإضافة إلى أطباء مساعدين وفريق تمريض كامل مدرب على أعلى مستوى للتعامل بمنتهى الكفاءة مع المرضى على المستوى المعنوي والنفسي بطريقة راقية ومهذبة.
  • توفر مستشفى شفا التجمع الخامس صيدلية كبيرة مجهزة، وتحتوي على كل ما يحتاج إليه المريض من أدوية نادرة أو لازمة، وذلك بهدف التسهيل على المريض.
  • بجانب الخدمات الطبية تقدم مستشفى الشفا في التجمع الخامس خدمات غير طبية تتمثل في إقامة المريض، وتتيح اقامة أحد أفراد عائلته كمرافق مع المريض.
  • يتم عمل سجل طبي خاص بكل حالة مرضية، ويمكن للمريض الاطلاع عليها والحصول عليها في حالة عمل الفحوصات الدورية للاطمئنان عن صحته.
  • يحرص طاقم العمل المختص على تنظيف وتعقيم مستشفى شفا بالكامل وبشكل دوري، وذلك لوقاية تعرض المرضى للعدوى أو انتقال للأمراض من وإلى المرضى.
  • توفير جميع الإمكانيات والموارد الذي يتم تقديمها للمرضى وعائلتهم أثناء فترة الإقامة بالمستشفى.
  • يتم التعامل مع المرضى وعائلتهم بمنتهى اللطف والرحمة، وذلك حرصاً من جميع العاملين بالمستشفى على نفسية المريض وعائلته وتفهماً لوضعهم.
  • يوجد بداخل مستشفى الشفا التخصصي قسم العناية المركزة الذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية للتعامل مع جميع حالات المرضى، ومن خلال هذا القسم يتم متابعة المرضى بشكل مستمر ومتابعة حالة المريض للاطمئنان عليه.
  • الشفا التخصصي في التجمع الخامس توفر مجموعة من سيارات الإسعاف الذي تعمل على مدار ال 24 ساعة، وذلك لإنقاذ المرضى ونقلهم في حالة الطوارئ.
  • توفير قسم كامل للأشعة مجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات؛ حيث يمكن من خلاله إجراء جميع أنواع الأشعة المطلوبة مثل أشعة الرنين المغناطيسي، وأشعة الماموجرام، والأشعة المقطعية وغيرها.
  • يوجد بالشفا التخصصي في التجمع الخامس قسم كامل مجهز على أعلى مستوى لعمل السونار للبطن والمهبل، وذلك لتطمئن الأم الحامل على صحتها وصحة الجنين خلال التسعة أشهر.
  • خدمة الطوارئ الذي يتم تقديمها للمرضى في مستشفى الشفا التجمع الخامس تتوافق مع مبادئ النظام الكندي.
  • جميع العاملين من الأطباء وفريق التمريض يتعاملون مع المرضى بما يتناسب مع أخلاقيات وآداب المهنة، مما يحافظ على معنويات المريض ونفسيته.

مستشفي شفا التخصصي

شهادات مستشفى شفا التخصصي

شفا التخصصي بالتجمع الخامس حاصلة على اعتماد بمزاولة المهنة من جميع الجهات المختصة والمعنية بذلك، ولقد حصلت مستشفى شفا التخصصي على الاعتماد الخاص بمستوى الجودة في الأداء من المنظمة الدولية للمعايير والمعروف أنها يتم منحها طبقاً لمقاييس الجودة الدولية والذي تقيس مدى جودة الخدمات الطبية المقدمة.

أقسام مستشفى الشفا التخصصي

يتميز الصرح الطبي الكبير مستشفى شفا التجمع الخامس، بأنه يحتوي على جميع التخصصات ويحرص على تقديم كافة الخدمات الطبية، على أعلى مستوى.

وللحصول على خدمة متميزة لا مثيل لها يتم الدمج بين الكوادر البشرية المتخصصة وذوي الخبرة والكفاءة المهنية، وبين توفير أحدث الأجهزة والتقنيات، مما يترتب عليه حصول المريض على خدمة طبية ورعاية متميزة ليصل إلى الشفاء الكامل والتعافي التام.

والأقسام الموجودة بمستشفى شفا في التجمع الخامس هي:

  • قسم العناية بحديثي الولادة وأمراض الأطفال.
  • قسم النساء والتوليد، وعلاج حالات العقم وتأخر الإنجاب.
  • قسم أمراض الذكورة والمسالك البولية، وأمراض الكلى.
  • قسم الجراحة والذي يتم به إجراء جميع العمليات الجراحية في جميع أجزاء الجسم، وخاصة جراحة العمود الفقري والعظام، وجراحة القلب، وجراحة التجميل، وجميع العمليات الجراحية الدقيقة، ولقد حققت مستشفى شفا نسبة نجاح عالية جداً على مستوى الشرق الأوسط.
  • قسم العناية المركزة والذي تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والتقنيات لمتابعة حالات المرضى.
  • قسم المختبر والمعامل، وفي هذا القسم يتمكن المريض من إجراء جميع التحاليل الطبية سواء بهدف تشخيص المرض، أو بهدف الاطمئنان على صحة المريض بشكل عام.
  • قسم الأشعة ومن خلاله يستطيع المريض إجراء أي نوع من أنواع الأشعة الحديثة؛ حيث أن هذا القسم تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والتقنيات.
  • قسم خاص بالعلاج الطبيعي.
  • قسم التخدير ويتميز هذا القسم بأنه يتم تعقيمه وتنظيفه بشكل دوري، وذلك لتوفير أقصى حماية للمرضى.
  • قسم أمراض الباطنة والجهاز الهضمي.
  • قسم أمراض القلب.
  • قسم لجراحات الأورام.
  • قسم علاج السكري وجراحات السمنة.

كيف تتم عمليات شفط الدهون في القاهرة ؟

فريق عمل كفؤ ومدرب على مستويات عالمية

وعلى المستوى العام يُعد الهدف الأول لمستشفى شفا التخصصي هو أن يحصل المريض على أعلى رعاية طبية بداية من دخول المريض إلى المستشفى وحتى الوصول إلى الشفاء والخروج منها، لذلك يحرص الفريق القائم على العمل على رفع مستوى الخدمة دائماً في جميع الأقسام.

ويبذل فريق العمل قصارى جهده لتحصل مستشفى شفا التخصصي على المكانة الأفضل بين نظائرها، لتصبح هي الصرح الطبي الرائد الذي يقدم جميع الخدمات الذي يحتاج إليها المرضى.

سواء داخل مصر أو في أي دولة في الشرق الأوسط بأكمله، ويتم ذلك من خلال التطوير المستمر من جميع الخدمات الطبية، لتقديم كافة الخدمات لكافة المرضى على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط.

وتعمل مستشفى شفا التخصصي على توفير دورات تدريبية للأطباء من جميع دول الوطن العربي والبلاد المجاورة، وتحرص على تنفيذ أهداف كلية الطب في توفير التدريبات اللازمة وتعليم الأطباء، وذلك بهدف إخراج أجيال جديدة من الأطباء في جميع التخصصات الطبية.

كما أن مستشفى شفا التجمع الخامس تتيح جميع الإمكانيات العلمية للباحثين والدارسين، مما يعطي لجميع الدارسين فرصة حقيقية بالترقي والتقدم وتحقيق الأهداف المنشودة.

وليس هذا فقط وإنما تحرص مستشفى شفا التخصصي على التبادل العلمي بين المستشفيات من داخل مصر، والمستشفيات الأخرى في جميع دول العالم.

وذلك بهدف تبادل الخبرات العلمية، وذلك عن طريق إقامة الندوات وإقامة المؤتمرات العلمية، مما يتيح فرصة التعلم والتدريب والتطوير أيضاً في جميع الخدمات الطبية.

مستشفى شفا التخصصي 3 مستشفى شفا التخصصي لكل التخصصات بالتجمع الخامس

جراحات السمنة في مستشفى شفا التخصصي

فيما يخص علاج السمنة والتخلص من الوزن الزائد يوجد بمستشفى شفا بالتجمع الخامس قسم خاص متخصص بهذه الحالات، وفي حالات السمنة المفرطة الذي لا ينفع معها ممارسة الرياضة أو اتباع حمية غذائية يكون الحل الوحيد هو التدخل الجراحي.

وتقدم مستشفى شفا التخصصي في التجمع الخامس قسم مختص بإجراء الجراحات الخاصة بتخفيف الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، كجراحة تكميم المعدة، وجراحة تغيير مسار المعدة، وعملية تدبيس المعدة، وبالون المعدة أيضاً.

ومما لا شك فيه أن تحديد نوع العملية يتوقف على الكثير من العوامل منها حالة المريض النفسية، والجسدية، والأمراض التي يعاني منها المريض بناءً على كل ذلك يتم تحديد نوع العملية الذي تناسب المريض.

ولا يتم إجراء العملية الجراحية إلا بعد أن يقوم الطبيب بفحص المريض بشكل كامل، والاطمئنان على صحته، والتحدث معه عن حالته والعقاقير الذي يتناولها، والتاريخ المرضي له ولعائلته.

ثم يتم إجراء مجموعة من التحاليل الطبية للاطمئنان على صحة المريض، وبعد اتخاذ القرار المناسب بالعملية يقوم الطبيب بشرح كل تفاصيل العملية، وتوضيح النتائج المترتبة على العملية، والمضاعفات المتوقعة إن وجدت.

وبذلك يصبح المريض يعرف كل التفاصيل الخاصة بالعملية المحددة للتخلص من الوزن الزائد، ويتم تنفيذ إجراءات العملية الجراحية، وبعد الانتهاء منها يقوم الطبيب بمتابعة المريض باستمرار داخل مستشفى شفا بالتجمع الخامس، حتى يتعافى المريض تماماً.

وبعد أن يتماثل المريض الشفاء، يقوم الطبيب بإعطاء المريض مجموعة من النصائح عن كيفية التعامل، وتوضيح الطريقة الصحيحة لتناول الغذاء الصحي حتى يتجنب المريض التعرض مرة أخرى لزيادة الوزن وتراكم الدهون بداخل جسمه.

دور المشرفة الاجتماعية في مستشفى شفا

وتحرص مستشفى شفا التخصصي في التجمع الخامس على وجود مشرفة اجتماعية؛ حيث تؤمن الإدارة بأن لها دور عظيم لا يمكن إهماله، ويتمثل دور المشرفة الاجتماعية في مستشفى شفا بالتجمع الخامس في النقاط الآتية:

أولاً تقوم المشرفة الاجتماعية بعمل جوالات تفقدية في الصباح للاطمئنان على المرضى؛ حيث تقوم بتقديم النصائح اللازمة والمفيدة للمرضى.

ثانياً تستمع الأخصائية الاجتماعية لما يقوله المرضى، وتقوم بتسجيل أهم المقترحات والملاحظات، وتقوم بطرحها على الجهات المختصة للعمل على معالجة المشاكل وتنفيذ المقترحات المقدمة في أسرع وقت.

ثالثاً يتم نشر مجموعة من الصناديق في جميع اقسام مستشفى شفا، وهذه الصناديق لتسجيل الشكاوى والمقترحات بها، مما يجعل عملية التواصل بين الجهات المختصة والمريض مستمرة.

رابعاً للمشرفة الاجتماعية دور هام في التعامل مع مرضى السرطان، وذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث تقوم بوضع حلقات تجمع بين المرضى ليقوموا بعمل أنشطة ثقافية وترفيهية وذلك يفيد بشكل كبير المرضى المتواجدين في مستشفى شفا التخصصي لوقت طويل.

 

ما هي مشكلتك تواصل معنا

 


7 thoughts on “مستشفى شفا التخصصي لكل التخصصات بالتجمع الخامس

  1. خالد says:

    ارجو من ادارة المستشفى الحفاظ على جودة الخدمات المقدمة
    ومع احترامي وتقديري للجميع
    ارجو التحقق والاهتمام باختيار الكفاءات
    الإدارية ،،،،،،
    مع الشكر

  2. احمدعلي says:

    كنت عاوز اقدم لو سمحت لو محتاجين مراجعين ماليين للفواتير خارجي وداخلي
    واتمني رقم للتواصل لوسمحت

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: