fbpx

مقارنة بين زراعة الشعر في مصر ولبنان

زرع شعر

اتخذت عمليات زراعة الشعر شهرة واسعة داخل أوساط الطب التجميلي،وذلك لقدرة هذه العمليات على حل العديد من المشاكل التي تواجه الرجال والنساء أيضا، ومن أبرز هذه المشاكل تساقط الشعر ،الصلع الوراثي ،الشعر الخفيف والعديد من المشاكل الأخرى المتعلقة بنمو الشعر، وفي هذا المقال سنتعرف أكثر على عمليات زراعة الشعر داخل مصر والفرق بينها وبين هذه العمليات في لبنان فتابعونا.

زراعة الشعر في مصر

عمليات زراعة الشعر في مصر تراجعت نسبيا خلال السنوات الأخيرة بسبب منافسة بعض الدول المجاورة في هذا المجال، ولكن تمكنت مراكز التجميل في مصر مؤخراً من العودة إلى المنافسة الإقليمية في مجال التجميل عن طريق تحسين مستوى الخدمات الطبية ، وتقديم العروض المُغرية الجاذبة للسياحة العلاجية.

عمليات زراعة الشعر في مصر من الإجراءات التجميلية الأكثر إقبالا، وذلك لأهمية هذه العملية للرجال والنساء على السواء، كما أن الصلع الجزئي أو الكلي يُنظر له على أنه تشوهاً ظاهرياً يرغب الجميع في التخلص منه ،واستعادة الإطلالة الجذابة المميزة.

زراعة الشعر في لبنان

عمليات زراعة الشعر في لبنان مثلها مثل مصر يتم اللجوء إليها ممن يعانون من مشاكل الشعر الخفيف ويرغبون في حلول دائمة لهذه المشكلة ، وتحتل لبنان المركز الأول بين الدول العربية في عدد عمليات التجميل، ويلجأ الكثير إليها لإجراء عمليات زراعة الشعر على وجه الخصوص.

أفضل مراكز زراعة الشعر المتواجدة في مصر ولبنان

يوجد عدد من مراكز التجميل وزراعة الشعر عالية المستوى في مصر تعرف باسم مراكز النخبة أو Class A، تعتمد تلك المراكز على أحدث التقنيات الطبية والجراحية المعروفة عالمياً، كما أنها تتعاون مع نخبة من خبراء وأساتذة الجراحات التجميلية في مصر مستهدفة بذلك عملائها من داخل مصر وخارجها.

وتعد مدينتي القاهرة ثم الإسكندرية على رأس المدن المصرية التي تتوافر بها أفضل مراكز زراعة الشعر ومن أبرز عيادات ومراكز زراعة الشعر بتلك المدن ما يلي:

مركز دكتور محمد أبو زيد لزراعة الشعر

الروبي كلينيك لجراحات التجميل

مركز روضة كلينيك

مركز دكتور محمد عامر لزراعة الشعر

وتتمثل أفضل مراكز زراعة الشعر في لبنان بالعاصمة بيروت ،والتي تحتوي على العديد من مراكز زراعة الشعر.

مدينة جبيل وتسمى أيضاً بيبلوس وتقع في محافظة جبل لبنان شمال بيروت.

مدينة جونيه وتقع في محافظة جبل لبنان.

أساليب زراعة الشعر في مصر

أسباب الصلع مقارنة بين زراعة الشعر في مصر ولبنان
عمليات زراعة الشعر

تتم عمليات زراعة الشعر بطريقتين متعارف عليهما عالميًا ،وتختلف كل منهما عن الأخرى في طريقة استخراج بصيلات الشعر الطبيعية وإعادة غرسها بالمناطق المستهدفة وهم كالآتي:

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

وهي التقنية الأقدم والأكثر استخداماً والأرخص سعراً بين تقنيات زراعة الشعر، يتم إجراء زرع الشعر في مصر بتلك التقنية من خلال أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس أو ما يعرف باسم “المنطقة المتبرعة” ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء مُتناهية الصغر.

يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر فاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعاً لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة وترك آثار الندبات على الرأس.

زراعة الشعر بالإقتطاف

هي الطريقة الثانية لزراعة الشعر ،وهي التقنية الأحدث والأكثر تطوراً في العالم وتستخدم في النسبة الغالبة من عمليات زراعة الشعر للنساء والرجال على السواء؛ حيث أنها آمنة تماماً ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة.

تجرى عملية زراعة الشعر في مصر بالإقتطاف أو بطريقة الطعوم الدقيقة عن طريق اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة تُقدر بقياس 1ملم، يتم زرع تلك الطعوم في المنطقة المراد علاجها باستخدام أجهزة جراحية بالغة التطور، أهم ما يُميز هذا الأسلوب الجراحي هو إلتئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

أساليب زراعة الشعر في لبنان

تتم زراعة الشعر في لبنان وفق طريقتان وهما طريقة الشريحة “Follicular Unit Transplantation”، وطريقة القطف غير الجراحية “Follicular Unit Extraction” أو الطعوم الدقيقة، وعادة ما تكون تكلفتها أعلى من تكلفة طريقة الشريحة .

مقارنة بين تكلفة زراعة الشعر في مصر ومثلها في لبنان

تتميز عمليات زراعة الشعر بإنخفاض تكلفتها وفقا لمتوسط السعر العالمي بنسبة 50% إلى 60% ،وهو ما أدى إلى زيادة الإقبال على عمليات زراعة الشعر في مصر ، ومن العوامل التي تؤثر في التكلفة النهائية لعمليات زراعة الشعر في مصر نوع التقنية المستخدمة في جراحة زراعة الشعر، حيث أن تقنية الإقتطاف هي الأعلى سعراً ،وتكون في متوسط 50,000 جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 3000 دولار تقريباً، في حين تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلى 20,000 جنيهاً أي ما يُعادل  550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً.

وفي لبنان تتأثر التكلفة النهائية لعمليات زراعة الشعر كذلك بعد عوامل هامة اختلاف المركز والطبيب، وعدد البصيلات المطلوبة، ومساحة المنطقة المزروعة، ونوع التخدير المستخدم، والتقنية المستخدمة في زراعة الشعر ، ففي حال زراعة 1,000 بصيلة قد تبلغ التكلفة في لبنان حوالي 1,500 دولار، أما إذا أردت زراعة 2,000 بصيلة فقد تصل التكلفة لأكثر من 2,000 دولار.

مميزات وعيوب عمليات زراعة الشعر في مصر

تتميز عمليات زراعة الشعر في مصر بانخفاض تكاليفها عن متوسط السعر الإقليمي والعالمي لنفس الإجراء، ويمكن إجراء زراعة الشعر في مصر باستخدام أحدث التقنيات الطبية ، يمكنك كذلك الاستفادة من فرق سعر صرف الدولار مقابل عملة بلدك نتيجة تحرير سعر صرف الجنيه المصري مؤخراً.

تتعاون مراكز النخبة Class A في مصر مع مجموعة من أبرز خبراء التجميل أغلبهم حاصلون على زمالة دولية ويحملون شهادة البورد الأمريكية.

تقدم مراكز التجميل في مصر عروضاً تتضمن حجز الفنادق وتوفير وسيلة انتقال وسداد التكلفة الإجمالية للرحلة من خلال نظام الدفع المتكامل.

إمكانية القيام بأكثر من إجراء تجميلي خلال ذات الرحلة وداخل نفس المركز.

أما عيوب زراعة الشعر في مصر تنحصر في صعوبة العثورة على مركز زراعة الشعر بما يناسب تطلعات العميل؛ حيث أن عدد مراكز التجميل فوق المتوسطة أو المُسماة مراكز Class A قليلة نسبياً مما يضع العميل أمام عدد محدود من الخيارات والعروض، أما مراكز التجميل الأخرى فهي غير موثوقة بنسبة كبيرة نظراً لضعف الجهاز الرقابي على المستشفيات والمؤسسات الطبية.

مميزات وعيوب زراعة الشعر في لبنان

أهم ما يميز عمليات زراعة الشعر في لبنان أن تكلفة هذه العمليات منخفضة أقل من غيرها من الدول ،ويوجد العديد من الأطباء الحاصلين على استطلاعات رأي جيدة جدا في لبنان ،ولكن قلة عدد المراكز الطبية لزراعة الشعر من الأمور التي تدفع الكثيرين للبحث عن عمليات زراعة الشعر في بلاد أخرى .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: