fbpx

مميزات تقنية الميزوثيرابي في العمليات التجميلية

تقنية الميزوثيرابي

تقنية الميزوثيرابي من التقنيات الحديثة التي سنتحدث عنها في هذا المقال تقنية الميزوثيرابي، فهي واحدة من الوسائل والبدائل الغير جراحية لإجراء بعض العمليات التجميلية الفعالة، حيث يعمل الميزوثيرابي على علاج مشاكل الشعر والشيخوخة ومشاكل السمنة ، وهو ما سنتعرف عليه بالتفصيل فتابعونا.

تقنية الميزوثيرابي

أثبتت حقن الميزوثيرابي إنها من التقنيات التجميلية الغير جراحية لكنها في نفس الوقت علاجات موضعية موجهة إلى منطقة معينة في الجسم وتتميز تقنية الميزوثيرابي بسهولة الإجراء والحصول على النتائج بشكل أسرع وتحتوي حُقن الميزوثيرابي على مجموعة من الفيتامينات، والمواد المستخلصة من النبات، وبعض الأدوية مثل دواء أمينوفيلين ودواء نوفوكائين وبعض الإنزيمات، والهرمونات، ويتمّ حقن هذه المجموعة من المركبات تحت الجلد في الطبقة التي تحتوي على النسيج الدهني .

هذا ويحتاج الشخص الذي يخضع لإجراء حقن الميزوثيرابي إلى عدة جلسات علاجية للحصول على النتائج المرغوبة، ويتراوح عدد الجلسات العلاجيّة في العادة بين 3-15 جلسة بحسب الحالة، ففي بداية العلاج قد يتمّ استخدام حقن الميزوثيرابي كل أسبوع وفي حال ظهور نتائج إيجابية يتم المباعدة بين الحقن حتى تصل إلى مرة كل أسبوعين أو كل شهر، وتختلف مدة العلاج، وعدد الحقن بناءً على سبب استخدام الميزوثيرابي.

ويعتمد العلاج بتقنية الميزوثيرابي على استخدام إبر ذات رأس دقيق جداً لحقن مجموعة المواد التي تم ذكرها سابقاً عبر الجلد، ويتم حقن الإبرة في طبقة الأديم المتوسط من الجلد، ومن الممكن تطبيق أدوية التخدير الموضعي على المنطقة المعالجة في بعض الحالات .

الاستخدامات التجميلية لتقنية الميزوثيرابي

تستخدم تقنية الميزوثيرابي في العديد من الإجراءات التجميلية مثل:

تخفيف مظهر السيلوليت وشد الجلد.

إعادة النضارة للبشرة.

إعادة نحت الجسم وتفتيت الدهون موضعياً.

التخلص من التجاعيد وعلامات تقدم السن والتصبغات الجلدية.

علاج الثعلبة وتساقط الشعر.

تقنية الميزوثيرابي لتفتيت الدهون

حقن الميزوثيابي للتخسيس مميزات تقنية الميزوثيرابي في العمليات التجميلية

تعتمد الميزوثيرابي لتفتيت دهون البطن على إيصال مزيج من المواد الكيميائية مثل الفيتامينات والأنزيمات والهرمونات، وكذلك مستخلصات الأعشاب الطبية ومواد كيميائية صيدلانية أخرى إلى طبقة الدهون الداخلية الموجودة بالبطن حيث تعمل على إذابة تلك الدهون وتفتيتها، كما تهدف هذه المواد إلى تحفيز وتعزيز قدرة الجسم على التخلص من هذه الدهون بالطرق الفسيولوجية الطبيعية ،وهي عملية تجميلية غير جراحية لا تتطلب الخضوع للتخدير الكلي ولا تستغرق مزيدا من الوقت كما إنها تناسب أكثر من يعاني من السمنة الموضعية غير المفرطة.

وبعد إجراء جلسات حقن الميزوثيرابي لتفتيت الدهون كثير من الناس يكونوا قادرين على العودة إلى أنشطتهم العادية على الفور بعد بينما قد يحتاج آخرون إلى أخذ يوم إجازة بسبب التورم والألم في مواقع الحقن .

هذا ويمكنك الإسراع من عملية الاستشفاء باستعمال كمادات المياه الباردة على مناطق الحقن والمناطق المجاورة لها.

وتختلف نتائج حقن الميزوثيرابي لتفتيت الدهون من مريض إلى آخر حسب الحالة وكمية الدهون فبعض المرضى يرى النتائج مباشرة بعد جلستهم الأولى، فيما قد تتأخر النتائج في بعض الحالات حتى الجلسة الثالثة أو الرابعة.

 تكلفة تبييض الاسنان وبعض الطرق المنزلية للتخلص من اصفرار الاسنان

تقنية الميزوثيرابي لنضارة الوجه

يُعد تجديد شباب البشرة من أشهر أسباب استخدام حقن الميزوثيرابي وأكثرها نجاحاً، لما ينتج عنه من تحسن في مظهر الوجه، ويتطلب العلاج في العادة أربع جلسات علاجية للحصول على النتائج المطلوبة حيث تعمل مضادات التأكسد الموجودة في حقن الميزوثيرابي بفاعلية في إزالة السموم من الوجه حيث أنها المسؤولة عن ظهور تجاعيد الوجه حيث يقوم أيضا بشد الجلد وتحديد الخدين وحدود الوجه، وهو ما يجعل استخدام تقنية الميزوثيرابي لإعادة شباب الوجه والرقبة، تقنية ثورية لإكساب الوجه نضارة وحيوية .

تقنية الميزوثيرابي لعلاج تساقط الشعر

الميزوثيرابي مميزات تقنية الميزوثيرابي في العمليات التجميلية

حقن الميزوثيرابي تعد بديلاً آمنًا ومنخفض التكلفة لعلاج بعض مشاكل الشعر البسيطة دون الحاجة لعمليات جراحية معقدة ويتم فيها إخضاع المريض للتخدير الموضعي ويعتمد مبدأ حقن الميزوثيرابي للشعر على حقن الأجزاء المصابة بسائل مغذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض النووية والأحماض الأمينية والإنزيمات، ويمكن تشكيل محتوى الحقن بحسب حالة كل مريض على حدة ويتم استخدام هذه الحقن لنمو الشعر على عدة جلسات، وبشكل عام تنجح تقنية حقن الشعر بالميزوثيرابى في علاج مشاكل الشعر البسيطة لكنها ليست بديلاً على الإطلاق لعمليات زراعة الشعر.

ويجب التنويه أيضا إلى أن حقن الميزوثيرابي للشعر لا تلائم كل أنواع مشاكل الشعر، فهي لا تصلح على سبيل المثال لمشاكل الصلع الكامل، ولا تؤدي إلى أية نتائج في حالة موت بصيلات الشعر تمامًا.

مميزات تقنية الميزوثيرابي في العمليات التجميلية

يستخدم الميزوثيرابي في علاج ترهلات الجلد الموجودة في الأرداف والبطن والأطراف والمناطق الأخرى من الجسم.

تكمن فائدتها في أنها خالية من المواد الكيميائية المعقدة، التي قد تكون مضرة بالخلايا والأنسجة في جسم الإنسان.

تستخدم في إزالة التجاعيد عن الوجه، وبالتالي تعد بديلًا للبوتوكس.

تحتوي حقن الميزوثيرابي على الفيتامينات والمواد الأخرى التي تساهم في تكوين الالستين والكولاجين في الجلد.

تعمل على تنشيط الدورة الدموية في جلد الإنسان.

بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على تخليص الجلد من الفضلات المتراكمة عليه.

تستخدم في علاج جلد البرتقال أو ما يسمى بالسيليوليت، وهذه الحالة لا يمكن علاجها جراحيا بسهولة.

تستخدم أيضا في تخليص الجسم من الشحوم المتراكمة عليه، وبالتالي تساهم في تخفيف الوزن.

بالإضافة إلى ما سبق فإنها تستخدم للحصول على شعر ذو كثافة عالية، وذلك عن طريق حقنها في فروة الرأس.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: