fbpx

فينير الأسنان في مصر ومميزاتها وعيوبها وخطوات حصول علي فينير

فينير الأسنان

فينير الأسنان في مصر من تقنيات تجميل الأسنان التي يمكن الحصول عليها بكل سهولة دون إجراءات معقدة، أو الخضوع للتخدير الكلي وتحمل مشاكله المختلفة، بل من خلال إجراء بسيط داخل عيادة طبيب الأسنان المختص ستحصل عزيزي القارئ على شكل جديد لأسنانك تصطف وتتناسق وتتناغم مع بعضها البعض بلون أبيض ناصع البياض بما يشبه ابتسامة هوليود التي يتمتع بها مشاهير ونجوم هوليود، وفي هذا المقال سنتعرف معكم على فينير الأسنان في مصر، وكيفية الحصول عليه، مع تسليط الضوء على أسعار فينير الأسنان في مصر .

 

فينير الأسنان

 

فينير الأسنان أو ما يطلق عليها عدسات الأسنان اللاصقة هي التقنية المحببة لدى الكثير من الأشخاص، حيث يتمتع فينير الأسنان بالإجراء التجميلي الغير جراحي والبسيط مستهدفا تحسين مظهر الأسنان، ومن ثم شكل الفم والابتسامة، ويعد فينير الأسنان قشرة تجميلية مصنوعة من مواد خزفية ناصعة البياض وبمقاسات معينة تختلف من شخص لآخر ، ولا يمكن اعتبار فينير الأسنان تقنية من تقنيات تبييض الأسنان، فهو وسيلة تجميلية مستقلة بذاتها ويندرج تحت مسمى عدسات الأسنان أو قشور الاسنان التجميلية، ويُصنع فينير الأسنان عادة من البورسلين أو السيراميك الصلب من مادة اي ماكس، ويتم صنعه بسمك صغير جداً، ابتداًء من 0.3 مللي، حيث يتم لصقه على السطح الخارجي للأسنان بشكل كيميائي بحيث يكون مماثل لشكل السنة في الحجم واللون تمامًا في جلسة غير معقدة على الإطلاق عند طبيب الأسنان المختص .

 

 

الفنيير 2
الفنيير 2

 

فينير الأسنان بدون برد

 

ظهرت تقنية فينير الأسنان التجميلي بشكلها الأساسي ليتم لصقها على سطح الأسنان الأصلية، ومن ثم لا يستطيع الشخص خلعها، ولكن مع التطورات التجميلية الحالية في طب الأسنان، ظهر فينير الأسنان بدون برد، وهو الفينير المتحرك المصنوع من مواد خزفية أيضا، ولكنه لا يحتاج إلى برد للأسنان أو تحضير كما أنه لا يتم إلصاقه على الأسنان بمادة قوية تدوم طويلا، بل هو قابل للإزالة وإعادة التثبيت في أي وقت تريد عكس الفينير الثابت الذي يظل ثابتا على الأسنان لمدة سنوات، ويسمى الفينير المتحرك باسم الابتسامة السرية لأنه يمكن صاحبه من الحصول عليه أي وقت، ومن ثم الاستمتاع بابتسامته الجميلة، بأسرع وقت وأقل تكاليف.

 

 

الفينير
الفينير

استخدامات فينير الأسنان

 

فينير الأسنان تقنية تجميلية وليست علاجية حيث يعمل على علاج بعض المشاكل التجميلية التي تعانيها الأسنان إما لقلة العناية الشخصية بالأسنان وإما بسبب إتباع بعض العادات الخاطئة.

 

  • يعالج الفينير مشاكل اصفرار الأسنان الناتجة عن التدخين أو تناول مشروبات الكافين بشكل مستمر.

 

  • يعالج كذلك مشاكل الأسنان المتباعدة والغير متناسقة وهي عيوب خلقية يعمل الفينير على تجميلها وإخفائها.

 

  • وأخيرا يعالج الفينير الشقوق الموجودة بالأسنان، وتكسر الأسنان وترققها من خلال تركيب عدسات جديدة أكثر قوة وصلابة وانتظام.

 

مميزات وعيوب تجميل الأسنان بالفينير

 

خمس مميزات لفينير الأسنان

 

  1. الفينير من الإجراءات التجميلية فورية النتائج فبمجرد تركيبه يستطيع الشخص رؤية ابتسامته البيضاء المنتظمة والبراقة.

 

  1. لا يتطلب تركيب الفينير إجراءات معقدة فهو من الإجراءات البسيطة التي تتم في عيادة طبيب الأسنان المتخصص من خلال 3 جلسات فقط ينتهي بها الأمر بتركيب الفنيير التجميلي دون الشعور بالألم أو الخضوع للتخدير.

 

  1. يعمل الفينير على معالجة العديد من المشاكل التجميلية التي تعانيها الأسنان مثل اصفرار لونها وعيوب تباعد المسافات بين الأسنان وعيوب التشقق والترقق.

 

  1. الفينير يمر بمرحلتين أساسيتين قبل التركيب وهما مرحلة التأكد من سلامة الأسنان ومرحلة التأكد من ملائمة الفينير على الأسنان وهو ما يعني أن نتائج الفينير ستكون مبهرة يستطيع الشخص التمتع بها لأعوام عديدة بشرط المحافظة على النظافة الشخصية بالأسنان بعد تركيب الفينير.

 

  1. وأخيرا يمنح الفينير جميع الأشخاص بمجرد تركيبه ابتسامة جميلة بيضاء ومشرقة تشبه ابتسامة فناني هوليود.

 

 

اجراءات العملية شفط وتكميم المعدة والفرق بين عملية الشفط والتكميم

سبعة عيوب لفينير الأسنان

 

 

  1. يتميز سعر الفينير بارتفاع تكلفته مقارنة بالراتنج.

 

  1. لا يمنع فينير الأسنان الإصابة بالتسوس.

 

  1. القشرة المصنوع منها الفينير عادة تكون غير قابلة للإصلاح إذا كانت رقيقة أو أصابها التشقق.

 

  1. تصاب الأسنان في حالة تركيب الفينير بالحساسية تجاه الأطعمة الساخنة والباردة والمشروبات بسبب إزالة مينا الأسنان.

 

  1. قد لا تتطابق قشرة الفينير تماما مع لون أسنان الشخص وهو ما يتطلب اللجوء إلى طيب أسنان متخصص وأكثر خبرة.

 

  1. تركيب الفينير له العديد من الضوابط والموانع الواجب الالتزام بها فعلى الرغم من أنه ليس من المرجح أن تسقط القشرة، لكن ينبغي تجنب مضغ وتكسير الأجسام الصلبة.

 

  1. الفينير ليس خيارا جيد للأفراد الذين يعانون من أسنان غير صحية.

 

 

الفينير
الفينير

خطوات الحصول على فينير الأسنان في مصر

 

  1. قبل تركيب فينير الأسنان، ينبغي استشارة الطبيب المختص والقيام بالفحوصات المتعلقة بالأسنان للتأكد من عدم وجود أي مشاكل تمانع تركيب الفينير.

 

 

  1. بعد التأكد من عدم وجود أي مشاكل في الأسنان، ستختار لون الفينير الملائم لأسنانك، وإيضاح عدد الضروس والأسنان المطلوب عمل الفينير لهم.

 

 

  1. قبل تركيب فينير الأسنان، سيقوم الطبيب في الجلسة الأولى بإزالة طبقة رقيقة جدًا من مينا الأسنان لا تتعدي نصف المليمتر، وهو ما يساوي طبقة الفينير التقريبية ويعمل الطبيب نموذج لشكل الأسنان المراد علاجها تجميلها مع درجة اللون التي تم اختيارها.

 

 

  1. وفي الجلسة الثانية بعد أن يتم صنع الفينير سيقوم الطبيب بتركيب الفينير على أسنان المريض بمادة لاصقة مؤقتة ليتأكد من ملائمة الفينير للمريض من حيث الشكل واللون، وبعد الاطمئنان وارتياح المريض يتم تثبيت الفينير بمواد لاصقة شديدة جدًا باستخدام شعاع ضوئي، وبذلك تنتهي خطوات تركيب الفينير الثابت.

 

 

 

العناية بفينير الأسنان

 

نتائج فينير الأسنان تظهر بشكل فوري بمجرد انتهاء الطبيب من برد الأسنان ولصق الفينير وتثبيته، حيث يرى المريض شكل ابتسامته الجميلة الجديدة التي يمكنه الاستمتاع بها فترة تتراوح من 7 إلى 15 سنة شرط معرفة كيفية الاعتناء بالفينير حتى تدوم نتائجه ناصعة البياض، وذلك من خلال :

 

  1. المداومة على تفريش الأسنان بمعجون طبي، مع مراعاة استخدام خيوط الأسنان وغسول الفم بعد تناول الطعام حتى يتم إزالة تراكم بقايا الطعام من بين الأسنان والضروس.

 

 

  1. الابتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة والتي تسبب اصفرار لون الأسنان من حيث الامتناع عن التدخين أو تجنبه قدر الإمكان، وعدم الإفراط في تناول الكافيين أو تناول الأطعمة الملونة التي تسبب اصفرار الأسنان، وفي حال استخدامها ينبغي مضمضة الفم على الفور.

 

 

 

أسعار فينير الأسنان في مصر

 

يتميز فينير الأسنان بانخفاض تكلفته مقارنة بتقنيات تجميل الأسنان الأخرى التي سنتحدث عنها فيما بعد، ولكن ينبغي التنويه أن تكلفة الفينير تتوقف على عدة عوامل يتم تحديدها مع الطبيب المتخصص من خلال عدد الأسنان والضروس المراد عمل الفينير لها، وفي العموم تتراوح التكلفة التقريبية لتركيب الفينير ما بين 1000 و 2000 دولار أمريكي للسن الواحد.

 

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: