fbpx

نتائج حقن الدهون بالمؤخرة والاثار الجانبية لعملية التجميل

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية ، هي تلك العملية التجميلية التي تشير إلى تكبير المؤخرة، حيث تتعدد الطرق المتاحة لتكبير المؤخرة، وتظل حقن الدهون الذاتية هي الطريقة الأكثر شعبية واستخداما في عمليات تكبير المؤخرة نظرا لنتائجها الطبيعية والدائمة، حيث يتم الإجراء بشكل آمن من خلال استخلاص دهون ذاتية أي من المريضة نفسها، ومن ثم العمل على علاج هذه الدهون وتنقيتها ثم حقنها مرة أخرى في الأرداف لتعطي الامتلاء والزيادة على شكل المؤخرة، ولكن عملية تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية لها العديد من التفاصيل والإرشادات الهامة التي سنتناولها معكن في هذا المقال.

 

 

 

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

 

هي عملية جراحية بسيطة جداً لأن التدخل الجراحي فيها يقتصر على عمل شق جراحي بسيط يساعد على استخلاص كمية معينة من الدهون من أحد المناطق المتضخمة بالجسم، ومن ثم القيام بإعادة حقن هذه الدهون مرة أخرى ولكن في المؤخرة بعد القيام بتنقيتها وإزالة الشوائب منها، وأهم ما يميز تكبير المؤخرة من خلال حقن الدهون الذاتية إنها عملية بسيطة و آمنة جداً ولا يوجد لها أي مضاعفات  على الجسم خاصة وأن الدهون المحقونة دهون طبيعية ومستخرجة من جسم المريضة نفسها.

 

 

تكبير المؤخرة
تكبير المؤخرة

 النساء المرشحات لإجراء عملية تكبير المؤخرة

 

يمكن القيام بعملية تكبير المؤخرة لجميع النساء الراغبات في القيام بها، بشرط أن تتوافر بهم الشروط الآتية:

 

  • أن تكن من البالغات وأن يزيد العمر عن 21 عاماً.

 

  • أن تكن من الأصحاء جسدياً وألا تعاني من أي مشاكل جسدية خطيرة مثل كأمراض القلب أو السكري وأمراض الاوعية الدموية، وغيرها من الأمراض التي قد تؤثر أثناء إجراء العملية أو على سرعة الشفاء بعد إجرائها.

 

  • أن تتمتع المرشحة للعملية بحالة من استقرار الوزن قبل الخضوع للعملية لأن تغيير الزن يؤثر على نتيجة العملية.

 

  • بالنسبة للمرشحات لعملية تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية يجب أن يكون لديهم ما يكفي من الدهون اللازمة لعملية الشفط.
إقرأ أيضا:  حقن الدهون الذاتية في الوجه

 

 

 

قبل تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

 

يجب تجنب التدخين والامتناع عنه تماماً قبل القيام بعملية شفط وحقن الدهون لفترة لا تقل عن أسبوعين، حيث أن التدخين يقوم بمنع وصول الدم الكافي للمناطق التي تم شفط الدهون منها والمناطق التي تم حقنها وبالتالي يزيد من خطر التورم وقد يؤدي لذوبان نسبة كبيرة من الدهون المحقونة لعدم وصول مغذيات كافية لها.

 

الأدوية التي تسبب سيولة الدم مثل الأسبرين وفيتامين E تزيد من التعرض لخطر النزيف أثناء شفط الدهون وخلال فترة التعافي، لذا يجب تجنبها أثناء هذه الفترة.

 

قد يطلب الطبيب بعض الفحوصات والتحاليل التي يجب القيام بها قبل شفط وحقن الدهون مثل تحليل صورة دم كامل أو تحليل تخثر الدم للتأكد من صحتك قبل القيام بالعملية.

 

 

تكبير المؤخرة 4
تكبير المؤخرة 4

بعد تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

 

قد تحتاجين لعدة أسابيع للتعافي بشكل كامل، خلال هذه الفترة تتعرض المنطقة المحقونة للتورم وظهور الكدمات بها، وعادة ما يزول التورم وتختفي الكدمات خلال الأسابيع المقبلة.

 

تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن بعد حقن الدهون يساعد في توصيل المغذيات الكافية للدهون المحقونة ويقلل من خطر موت الخلايا الدهنية بعد نقلها، كذلك شرب كميات كافية من الماء.

 

يجب ارتداء المشد الطبي في المنطقة التي تم شفط الدهون منها لفترة لا تقل عن ثلاثة أسابيع طوال اليوم، ولثلاثة أسابيع أخرى خلال النهار فقط للحد من خطر التورم ولضمان ظهور الجسم بقوام منحوت بعد عملية الشفط.

 

ويمكنك ممارسة الرياضة بشكل بسيط بعد فك الغرز الجراحية خلال أسبوعين، وزيادة وقت الرياضة بصورة تدريجية.

عملية زراعة الأسنان الفورية ومميزاتها في مصر عن باقي الدول

 

الآثار الجانبية لتكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

 

هذه الآثار الجانبية شائعة الحدوث في أغلب الحالات ولا تؤثر على نتائج العملية، وتتضمن:

 

  • التورم وظهور الكدمات لفترة من الوقت تختلف باختلاف كل حالة عن الأخرى.
إقرأ أيضا:  الطرق غير الجراحية لتكبير المؤخرة والمواد المستخدمه في حقن المؤخرة

 

  • الشعور بالتخدر أو التنميل في المناطق التي تم حقن الدهون بها، ويزول هذا الشعور مع الوقت.

 

  • بعض الندبات التي تتلاشى مع الوقت لكن لا تختفي بشكل كامل.

 

  • فقدان بعض الدهون التي تم حقنها نتيجة ذوبانها، ويمكن عمل إعادة حقن عن طريق الاستعانة بباقي الدهون التي تم شفطها وتجميدها في المستشفى تحسباً لهذه الحالة، ويمكن عمل إعادة حقن خلال ثلاثة أشهر من عملية الحقن الأولى.

 

 

الجمال الجسدي، هو الجمال الذي تسعى له جميع النساء رغبًة منهن في الظهور بمظهر جذاب يليق بهن، ولأن مقاييس الجمال تختلف من امرأة لأخرى لذلك من الطبيعي أن نجد البعض منهن يرغب في الحصول على مؤخرة كبيرة وممتلئة تضفي التناسق والتناغم على القوام الممشوق، وهو ما يمكن الحصول عليه بطرق تجميلية متعددة، بينما تفضل البعض الآخر المؤخرة الصغيرة التي يمكن الحصول عليها من خلال إجراء عملية شفط دهون الأرداف، وفي هذا المقال سنشرح لكل النساء الراغبات في الحصول على المؤخرة البرازيلية طرق الحصول على هذه المؤخرة الكبيرة من خلال تقنياتنا المتاحة في عالم الطب التجميلي كالتالي..
تكبير المؤخرة 6

 

مخاطر تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

 

بعض المخاطر التي قد تتعرضين لها عند القيام بعملية شفط الدهون وحقنها هي:

 

  • النزيف، ويجب استشارة الطبيب على الفور ليصف بعض الأدوية لعلاج هذه المشكلة.

 

  • العدوى، وهي نادرة الحدوث، لذا يفضل الأطباء القيام بعملية شفط وحقن الدهون في المستشفى لضمان وجود بيئة معقمة مناسبة تمنع حدوث العدوى.

 

  • تجمع السوائل، ويمكن الحد من ظهور هذه المشكلة عن طريق ارتداء المشد الطبي.

 

 

 

 

نتائج تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

 

نتائج تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية قد تحتاج لفترة قد تصل لستة أشهر للظهور بشكل كامل، وتظهر النتائج الأولية بعد انتهاء فترة التعافي واختفاء التورم وتستمر في التحسن حتى الوصول للنتائج المرغوب فيها، خلال هذه الفترة يمتص الجسم الدهون المحقونة لتصبح جزءاً من المنطقة التي تم حقنها فيها ويزداد حجم هذه الدهون بزيادة الوزن وينقص بخسارة الوزن، لذا يجب اتباع حمية غذائية صحية وفي حالة الرغبة في خسارة الوزن الحرص على خسارته بشكل تدريجي حتى لا تذوب الدهون المحقونة أو تنكمش؛ فيما عدا ذلك تدوم نتائج حقن الدهون دون الحاجة لعمل إعادة حقن.

 

 

العوامل التي تؤثر على نتائج تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

 

إقرأ أيضا:  الطرق غير الجراحية لتكبير المؤخرة والمواد المستخدمه في حقن المؤخرة
الدهون الذاتية عبارة عن خلايا حية يتم نقلها من منطقة معينة من الجسم لمنطقة أخرى، وكونها خلايا حية يجب التعامل معها بدقة وحرص شديدين أثناء القيام بالعملية وخلال فترة التعافي؛ هذه العوامل قد تكون:

 

  • الحفاظ على الدهون معقمة حتى يتم نقلها وحقنها، وهذا العامل يعتمد على خبرة الطبيب والبيئة المحيطة، لذا يفضل الأطباء القيام بحقن الدهون في المستشفى لتواجد البيئة المعقمة المناسبة.

 

  • حرصك على اتباع تعليمات الطبيب بعد عملية الحقن وأثناء فترة التعافي والتي تتضمن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وشرب كميات كافية من الماء.

 

  • إبقاء وزنك مستقر بصورة نسبية واستشارة الطبيب في حالة الرغبة في زيادة الوزن أو خسارته.

 

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية
تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

 

أسعار تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

 

تختلف تكلفة حقن الدهون الذاتية بحسب كل حالة وكمية الدهون المحقونة، كذلك تكاليف المستشفى وفترة الإقامة، لكن عادةً ما تبدأ التكلفة من 670 دولار وتزداد بزيادة كمية الدهون التي يتم حقنها، بينما التكلفة الإجمالية تبدأ من 2170 دولار وتشمل شفط الدهون ومعالجتها وإعادة حقنها مرة أخرى.

 

وما يجب التنويه عنه أن الدهون الذاتية لا تعطي نفس المفعول الذي تعطيه الحشوات الصناعية لكنها تعطي شعوراً طبيعياً ونتائج دائمة.

whatsapp
تواصل معنا على واتساب سوف يتم الرد عليك في اسرع فرصة
WhatsApp chat