fbpx

عمليات نحت الجسم بالليزر للوصول إلى القوام الممشوق

عمليات نحت الجسم

عمليات نحت الجسم من أكثر العمليات التي تتطلب مهارة ودقة عالية من قبل الأطباء المعنيين بهذه النوعية من العمليات، وقد أفادت الإحصائيات بأن 44% من عيادات التجميل تمتلك جهاز لنحت الجسم وإعادة تشكيله أو تخطط لشرائه، وبأن الإنفاق العالمي على عمليات نحت الجسم تخطى حاجز الثلاثة مليار دولار أمريكي في عام 2013، ولم تكن هذه سوى البداية بهدف الوصول للقوام المثالي الممشوق والمطلوب من قبل الرجال والنساء.

عمليات نحت الجسم بالليزر

عملية نحت الجسم بالليزر هي عملية تجميلية والتي تعد الأكثر شيوعا بين الرجال على مستوى العالم يتم فيها استخدام جهاز يصدر أشعة ليزر بترددات معينة تمكنها من إذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم وإبراز شكل العضلات ويختلف استخدام الليزر في نحت الجسم عن استخدامه في شفط الدهون فهو لا يخلص الجسم من الدهون ولا ينقص الوزن بقدر ما يغير مقاييس الجسم وتوزيع الدهون وتغيير مقاس الملابس ليبدو الجسم بشكل مثالي.

هذا وتتعدد أنواع الليزر المستخدم في عملية نحت الجسم حيث يتواجد ثلاثة أنواع من الأجهزة وهي:

كوول ليبو: وهو الجهاز الذي يستخدم تردد أعلى ينجز مهمة إذابة الدهون بسرعة، ومن ثم فهي تستخدم في حالة كميات الدهون الكبيرة نسبياً حول العضلات

سوفت ليبو : وهو الجهاز الذي يستخدم ترددات متوسطة تسمح له بمهام أكثر تعدداً

سمارت ليبو : وهو الجهاز الذي يصدر عدد ذبذبات أقل تسمح له بالعمل على أماكن دقيقة للغاية ويسمح باستخدامه في شد الجلد والتخلص من السيلوليت، لكنه يحتاج إلى فترة أطول للوصول إلى النتائج المرغوبة.

الفرق بين شفط الدهون بالليزر ونحت الجسم بالليزر

يختلف استخدام الليزر في نحت الجسم عن استخدامه في شفط الدهون في أن الحالة التي تحتاج إلى نحت الجسم لا تعاني من زيادة في الوزن، بقدر ما تعاني من الحاجة إلى شد الجلد في بعض مناطق الجسم مع التخلص من بعض الدهون الموضعية المتراكمة.

غالباً لا يتم التخلص من مقدار كبير من الدهون خلال عملية نحت الجسم ولكن النتائج تبدو جلية في اختلاف مقاييس الجسم ومظهره فبعد أن كنت تعانين من مقاس بعض الملابس وتضطرين دائماً لضبطها لدى الخياطين، يمكنك الآن التمتع بمقاييس جسم مثالية، وبعد أن كنت تعاني من بعض الترهل في بطنك يمكنك أن تتمتع بعضلات بطن مرسومة وبطن مشدودة وكأنك قضيت ساعات وساعات في ممارسة التمارين الرياضية.

المرشحون لإجراء عملية نحت الجسم بالليزر

يمكن اللجوء لعملية نحت الجسم بالليزر من قبل الأشخاص البالغين الذين استقرت لديهم عملية فقدان الوزن والأشخاص الذين يتمتعون بالصحة ولا توجد لديهم حالات مرضية أو مخاطر تزيد بسبب العملية كذلك الأشخاص الغير مدخنين و الأشخاص الذين لديهم توقعات إيجابية وواقعية تجاه العملية وأخيرا يمكن نحت الجسم بالليزر من قبل الأشخاص الذين يتبعون نظام ونمط حياة صحي مع التغذية السليمة واللياقة البدنية.

نصائح قبل إجراء عملية نحت الجسم بالليزر

لا يقتصر تحضيرك لعملية نحت الجسم بالليزر على اختيار الطبيب وإجراء الفحوصات الطبية فقط ولكن عليك مراعاة بعض الأمور التي ينبغي أن تكون على دراية بها حتى تقترب من النتائج المتوقعة من العملية وهي:

تناسق الجسم يبدأ بعد الوصول إلى الوزن المثالي فبمجرد وصولك إلى الوزن المثالي بمؤشر كتلة يتراوح بين 20-25 يمكنك أن تفكر في عمليات شد الجسم بالليزر، وبخاصة إذا كان توزيع الدهون في جسمك ما يزال غير مرضي بالنسبة لك.اختيار طبيب موثوق فيه في مركز طبي مختص للحصول على أفضل نتيجة.

يجب اتباع نظام غذائي صحي ومناسب لعدم تكوين الدهون مرة أخرى.

يجب عليك معرفة أنها عملية لتنسيق القوام فقط.         

ينبغي أن يكون عمرك 18 عاما فيما فوق وألا تعاني من مشاكل جسدية وصحية ولا تعاني من أي أمراض مزمنة يمكن أن تؤثر على التعافي من العملية .

خطوات عملية نحت الجسم بالليزر

عمليات نحت الجسم
عمليات نحت الجسم

قبل البدء في تنفيذ عملية نحت الجسم بالليزر ينبغي أولا على المريض اختيار طبيب موثوق فيه في مركز طبي مختص للحصول على أفضل نتيجة كذلك ينبغي إتباعه نظام غذائي صحي ومناسب لعدم تكوين الدهون مرة أخرى وعليه أن يعرف أن عملية نحت الجسم بالليزر هي عملية لتحسين القوام فقط وليس لفقدان الوزن.

وتتميز عملية نحت الجسم بالليزر إنها من العمليات البسيطة التي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي وتستغرق فترة تتراوح بين ساعتين وأربع ساعات بحسب الجهاز المستخدم، وبحسب الحالة نفسها،  حيث يتم استخدام طاقة الليزر لتسخين وتدمير الخلايا، ليتخلص منها الجهاز اللمفاوي لاحقا في غضون 12 أسبوع تقريبا بعد الإجراء، ويمكن استخدام هذه التقنية لعلاج منطقة البطن وجوانب الخصر، وتستغرق كل منطقة حوالي 25 دقيقة فقط.

وتتميز عملية نحت الجسم بالليزر من علاج ترهل الجلد وذلك لأن طاقة الليزر تساعد في شد الجلد مما يمنع حدوث الترهلات فضلا عن أنها من العمليات الآمنة التي تعمل على نحت الجسم وتبرز عضلات البطن لتبدو وكأنها طبيعية.

توريد الشفايف بالليزر

كيفية التعافي بعد إجراء عملية نحت الجسم بالليزر

يتم التعافي من عملية نحت الجسم بالليزر سريعا فلا يعاني الشخص أكثر من بعض الآلام البسيطة الطبيعية والتي يمكن السيطرة عليها بواسطة المسكنات.

هذا وقد يعاني المريض من بعض التورم والاحمرار ويمكن التخلص منها باستخدام الكريمات الموضعية المضادة للالتهاب وكمادات الثلج.

وينصح الشخص خلال هذه الفترة بارتداء بعض الملابس أو الأربطة الضاغطة حتى يمنع التورم وتجمع السوائل في موضع العملية، كما ينصح باستخدام بعض المستحضرات خلال الأيام الأولى التالية للعملية.

وأخيرا ينبغي الالتزام التام بتعليمات الطبيب، والراحة التامة خلال يوم العملية واليوم التالي له على الأقل وبعدها يمكن للشخص العودة لممارسة حياته الطبيعية.

تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر

تتميز عملية نحت الجسم بالليزر بارتفاع تكاليفها نظرا لارتفاع تكلفة أجهزة الليزر الطبية وسرعان ما يظهر الجديد من الأجهزة الأحدث التي تقدم خدمات أفضل فتضطر العيادات والمستشفيات لشرائها لتوفير خدمات أفضل للمجتمع.

وتختلف التكلفة من دولة لأخرى وفقا لعدة عوامل إلا أن متوسط تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر في مصر تبلغ 3.500 دولار أمريكي.

One thought on “عمليات نحت الجسم بالليزر للوصول إلى القوام الممشوق

  1. Pingback: بالفيديو: اسعار عمليات شفط الدهون في مصر 2019 | Dr Z Advizor دليلك الطبى

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: