fbpx

نحت الخصر بالجراحة وبأحدث التقنيات ومراحلهم

نحت الخصر

نحت الخصر هي عملية الهدف منها الحصول على جسم متناسق خالي من تراكم الدهون في منطقة الجناب والبطن، ومن أبرز علامات الجمال القوام المتناسق ذات الخصر النحيف المشدود، وهذا الأمر لا تسعى خلفه النساء فقط، وإنما يسعى خلفه الرجال أيضاً ويبذلون قصارى جهدهم للحصول على خصر خالي من الدهون ومظهر رياضي جذاب.

نحت الخصر:

وهناك العديد من الطرق للحصول على خصر منحوت، منها الطبيعي والآخر من خلال جراحات التجميل، ويتم فيها إعادة نحت الخصر ليصبح على أقرب في الشكل إلى الساعة الرملية.

أولاً عملية نحت الخصر من خلال جراحة التجميل:

هي عبارة عن إجراء جراحي يتم فيه التخلص من الدهون المتراكمة في منقطة الحصر وما حولها، ثم يتم شد الأنسجة الأساسية بعد إزالة الدهون.

وخطوة شد النسيج بعد إزالة الدهون هي خطوة أساسية، تمنع ترهل الجلد حول منطقة الخصر، ولذلك يفضل إجراء هذه الجراحة بعد فقد الكثير من الوزن، مما يعطي للجسم مظهر متناسق ومشدود.

كيفية نحت الخصر والبطن نحت الخصر بالجراحة وبأحدث التقنيات ومراحلهم

مراحل إجراء جراحة نحت الخصر:

يقوم الطبيب بإزالة الدهون المتجمعة في المناطق المحيطة بالخصر من جميع الجهات، من خلال إجراء جراحي بسيط، وتشتمل عملية التخلص من الدهون العديد من المناطق الآتية:

  • منطقة البطن وتتضمن على الدهون المتراكمة حول منطقة البطن ومنطقة اسفل الظهر.
  • المنطقة الأرنبية وهي منطقة البطن من أسفل، والتي تظهر داخل منطقة الفخذ.
  • منفطقة الفخذين وتشتمل على منطقة الفخذين من الخارج والداخل.
  • الأرداف وذلك في حالة كانت الأرداف ذات مظهر مترهل وغير منتظمة الشكل.

ويتم من خلال عملية التجميل إزالة الدهون، مع عمل معالجة للمناطقة المصابة بالسيلوليت بشد الجلد حتى يظهر شكل الجسم متناسق ومنتظم.

التقنيات المختلفة المستخدمة في عمليات نحت الخصر:

  1. شفط الدهون:

ولتنفيذ هذا الإجراء يبدأ الطبيب بوضع التخدير الموضعي للمريض، ثم يقوم الطبيب بعمل جروع بسيطة تتراوح بين 2 مللي إلى 4 مللي في العديد من الأماكن القليلة.

ثم يقوم الطبيب بإدخال أنبوب حاد يوجد به عدد من الرؤوس الذي تعمل على إزالة الدهون المترسبة، ومن خلال ادخال الأنبوب للطبقة أسفل الجلد تتم إزالة الدهون المترسبة في منطقة الخصر.

  1. شفط الدهون بالفيزر (Vaser):

هذه التقنية من أحدث الطرق المستخدمة في إزالة الدهون المترسبة حول منطقة الخصر، وأكثرها انتشاراً ويتم فيها إذابة الدهون المتجمعة من خلال استخدام جهاز خاص.

هذا الجهاز يصدر الموجات الفوق صوتية، الذي تعمل بفاعلية شديدة على إذابة الدهون، وإزالتها بشكل كامل، مما يجعل مظهر محيط الخصر متناسقاً وجذاباً.

  1. شفط الدهون بتقنية الليزر:

بعد أن يقوم الطبيب بوضع التخدير الموضعي في منطقة الخصر، يبدأ بإستخدام جهاز يصدر منه إشعاع الليزر، والذي يتم توجيهه إلى المناطق التي يتجمع بها الدهون في الخصر.

من خلال أشعة الليزر الصادرة من الجهاز، تنشأ الحرارة التي تعمل على إذابة الدهون المترسبة في منطقة الخصر.

بعد إذابة الدهون، يتم التخلص منها من خلال استخدام انبوب خاص وعملية نحت الخصر بالليزر من العمليات الشائعة، نظراً لفاعليتها، بالإضافة إلى أنها غير مؤلمة.

بعد الإنتهاء من اجراء العملية التجميلية، يقوم الطبيب بوضع رباط على الجرح أو ضمادة، وذلك بهدف أن تشفى الجروح بشكل أسرع.

يقوم الطبيب بإعطاء بعض التعليمات للمريض، والذي يجب أن يلتزم بها لمدة تتراوح بين ال 15 يوم إلى 21 يوم، وذلك حتى تتم عملية الشفاء بشكل سليم، ويستطيع المريض العودة إلى ممارسة مهامه الحياتية.

أشهر أجهزة الليزر المستخدمة في نحت الخصر:

  • جهاز نحت الخصر والبطن سمارت ليبو.
  • جهاز كول ليبو.
  • جهاز سوفت ليبو.

فوائد عملية نحت الخصر:

  • الإستمتاع بجسم مشدود ذات شكل متناسق.
  • التخلص من الجلد المترهل المحيط بالخصر.
  • عملية تنسيق الخصر ونحته يتم فيها التخلص من الجلد الزائد والمترهل، وزيادة طول الجلد الباقي مما يعطي شكل جذاب للخصر وأكثر مرونة.
  • خصر ذات شكل منحوت ومشدود.

اسعار عملية تجميل الخصر:

مما لا شك فيه أن تكلفة العملية تختلف بإختلاف المكان الذي ستجرى العملية به، وأيضاً تختلف حسب خبرة الطبيب وكفاءته، والتقنية المستخدمة.

ولكن في المتوسط تبدأ تكلفة عملية نحت الخصر في مصر من 1700 دولار.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: