fbpx

نصائح ذهبية لفرد شعرك بسهولة

sh3rhaa نصائح ذهبية لفرد شعرك بسهولة

لكل فتاة تعاني من الشعر المجعد وترغب في فرد شعرها بطرق طبيعية غير مضرة بعيدا عن الطرق الكيميائية إليكي هذا المقال سنقدم لكي طرق فعالة وآمنة لإعادة الترطيب الداخلي لشعرك وفرده بكل سهولة.

في البداية احرصي على إتباع الآتي

الحفاظ على تهوية شعرك حتى تتنفس جذوره ,وتصبحي قادرة على تغذية فروة الرأس بشكل جيد

يجب التأنى عند اختيار منتجات العناية بالشعر واختيارالانواع التى تتفق مع طبيعية كل شعر .

تجنبي المواد الكميائية لفرد الشعر بكل انواعها لإنها تدمر الشعر وخلايا المخ .

من بين افضل الطرق التي تساعد على فرد الشعر هي الإستحمام بالماء البارد. فعلى عكس الماء الساخن، إن الماء البارد يساعد كثيراً في الحصول على شعرٍ ناعمٍ حيويّ و لامع ذلك لأنه يحبس الرطوبة داخل الشعر ويمنع جفافه. إن الماء البارد في الواقع هو من بين الوسائل الأساسية المساعدة في الحصول على شعرٍ ناعمٍ خالٍ من الشوائب.

لفرد الشعر أيضاً، من المهم أن تقومي بتسريح شعرك جيّداً أثناء الإستحمام أي عندما يكون مبللاً. لا عليكٍ سوى تطبيق البلسم المناسب لنوعية شعرك وان تركيه قليلاً عليه قبل ان تقومي بتسريحه جيّداً ثم شطفه بالماء البارد.

لا بدّ من ان تحرصي على تنشيفه بقطعة من القماش وتجنّب استخدام المنشفة التي من شأنها ان تمتصّ كلّ الرطوبة من الشعر وتصعّب من عملية تمليسه. من هنا، وبعد الإنتهاء من غسل الشعر، إحرصي على استخدام قطعة قماش قطنية ناشفة ولفّي بها شعرك جيّداً.

من المهم ان تقومي بتطبيق نقطة صغيرة من الزيت المملّس على شعرك قبل البدء بتجفيفه بإستخدام مجفف الشعر. فهذا الزيت، المتوفر عند معظم الشركات العالمية التي تعنى بالعناية بالشعر يساعد على حماية شعرك ويساعد على فرده.

يعتبر استخدام مجفف الشعر من أهم الطرق لفرد الشعر، إلّا انه من المهم ان يتمّ تجنّب الهواء الساخن. فالهواء الساخن، تماماً كما الماء الساخن يسحب الركوبة من الشعر ويجعله جافاً ومتكسّر الأطراف. من هنا، إحرصي على تقليل نسبة سخونة الهواء في المجفف كي تحافظي على لماعية وتألق شعرك طيلة اليوم.

والأن إليكي أهم 5 طرق طبيعية لفرد شعرك

العسل والزبادى لإطالة الشعر

يؤكد خبير العناية بالشعر طارق المهدى على انه يمكن إستبدال هذه االمواد الكميائية الضارة بوصفات طبيعية لن تضر الشعر ابدًا ومنها وصفة العسل والزبادى من خلال خلط معلقتين زبادى مع معلقة عسل ومعلقتين زيت زيتون ويتم تغطية الشعر بالكامل من جذوره الى اطرافه بالخليط وبعدها يغطى الشعربكيس بلاستيك ,ويجفف بالهواء الساخن ,ويترك لمدة نصف ساعة على, وبعدها يتم غسل الشعر, وبمجردغسل الشعر ستلاحظ حواء فرق كبير فى شعرها من خلال سهولة عملية تمشيطه ,وظهوره بلونه الطبيعى اللامع وزيادة طوله وكثافته .

خلطة زيوت سحرية للفرد

ويؤكد خبير العناية بالشعر انه يجب مراعاة ان لكل نوع شعر طرق عناية خاصة فهناك بعض انواع الشعر التى لا تستجيب للماسكات الطبيعية, ويمكن استبدال هذه الطريقة معها من خلال استخدام الزيوت الطبيعية لتنعيمها وفردها مشيراً الى ضرورة خلط اكثر من زيت طبيعى مع بعضهم للحصول على شعر صحى خالى من اى مشكلات ومنه خليط زيت اللوز والزيتون ويتم اعداده عن طريق خلط كمية مناسبة من زيت اللوز مع زيت الزيتون واضافة نصف الكمية من زيت الخروع ثم يتم ترك الخليط لمدة ساعتين بعدها يتم تدليك الشعر وفروة الرأس به مع تغطيته بمنشفة ساخنة حتى يتم تعجيل وتسريع عملية امتصاص فروة الرأس وجذوره للمكونات الطبيعية الموجودة بالخليط ,وبعدها يتم غسل الشعر مع مراعاة استخدام هذه الطريقة مرة كل أسبوع فإنها ستساهم بشكل كبير فى فرد الشعر وإطالته بشكل ملحوظ .

طرق مبتكرة لمنع تساقط الشعر

وتقدم لك  خبيرة التجميل وعضو رابطة مصففى الشعر هبة هابيل طرق مبتكرة وجديدة للحصول على شعر جذاب وذو ملمس رائع فى أقل من شهر والتى تؤكد ان السبب الرئيسى وراء تلف الشعر وجفافه هو طريقة تنظيفه الغير صحيحة وعدم الاهتمام بتغذية الشعر والعناية به مثل البشرة تماماً من خلال استخدام الماسكات الطبيعية , وتشيرالى ان ابرز هذه الماسكات التى يجب ان تحرص حواء على استخدامها هى وصفة جوز الهند والليمون ويتم تجهيزها بطريقة بسيطة عن طريق خلط حليب جوز الهند مع نصف كوب عصير ليمون وتركه يوم كامل فى الثلاجة وبعدها يتم توزيع الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس بشكل جيد ثم يغطى الشعر بفوطة ساخنة لمدة ساعة كاملة وبعدها يتم غسله بالماء الفاتر والشامبو وتنصح بتكرار هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع لمدة شهر ,وستظهر نتيجة رائعة على الشعر كما انها تساهم فى علاج تقصف الشعروتمنع تساقطه.

ماسكات سريعة لشعر جذاب

وتوضح “هابيل” انه نظراً لروتين الحياة السريع وضغوطات العمل وضيق الوقت فإن هناك وصفات طبيعية سريعة وسهلة للحصول على شعر ناعم وذو مظهر رائع وابرزها هو ماسك اللبن ويتم تجهيزه بسهولة وفى دقائق عن طريق وضع كمية مناسبة لتغطية الشعر من اللبن فى زجاجة ذو رشاش فى الثلاجة لمدة ساعة كاملة ,وبعدها يتم نثرها على الشعر كله مع استمرار التدليك ويترك على الشعر لمدة ربع ساعة وبعدها يتم غسله فإن هذا الماسك يغذى الشعر من الجذور ,وإذا دوامت حواء على استخدامه فإنه سيصبح شعرها كثيفًا , وكالحرير فى زمن قياسى.

نصائح ذهبية لا غنى عنها

وتنصح خبيرة العناية بالشعر حواء بنصائح ذهبية للحفاظ على شعرها وتجنب تعرضه للتلف والجفاف ومنها الحفاظ على تنظيف الشعر بشكل منتظم على الاقل مرتين فى الاسبوع مع مراعاة غسله بالطريقة الصحيحة من خلال وضع الماء الفاتر عليه بشكل جيد وبعدها يدلك الشامبو الخاص بكل نوعية الشعر بين اليدين ثم تدلك به فروة الرأس بلطف ويشطف بعدها ويتم تجفيفه جيدا بمنشفة قطنية يتم تخصيصها لشعرك فقط ويفضل عدم تمشيطه بعد غسله مباشرة لان الشعر يكون ضعيف ويسهل سقوطه ,كما تنصح بالمواظبة على العناية بالشعر من خلال استخدام الماساكات الطبيعية التى سلف ذكرها مرة كل اسبوع على الاقل للحصول على شعر ناعم ومفرود, وذو مظهر رائع كنجمات السينما .

تم النشر سابقاً بتاريخ: فبراير 10, 2019 @ 4:02 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: