fbpx

نصائح Dr z advisor بعد إجراء عملية تجميل المهبل بالليزر

علاج التهاب المهبل بالاعشاب 1 نصائح Dr z advisor بعد إجراء عملية تجميل المهبل بالليزر


عملية تجميل المهبل

عملية تجميل المهبل من العمليات التجميلية التي تهدف إلى تضييق العضلات المهبلية الداخلية لمساعدة المرأة على استعادة حياتها الطبيعية حيث تعمل هذه العملية على علاج  توسع وارتخاء جدار المهبل  الناتجة عن الولادات المتكررة أو في فترة ما بعد انقطاع الطمث كنتيجة لانخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم مما يؤدي الى  ترهل وضعف الانسجة الداعمة لمنطقة الحوض والمهبل لذلك ظهرت عمليات تجميل أو ترميم المهبل لتقوم بتقصير حجم عضلات المهبل و ضمها مرة أخرى حتى تستعيد المرأة ثقتها في نفسها وفي جسدها مرة أخرى.


خطوات تجميل المهبل بالليزر

ظهرت عملية تجميل المهبل بالليزر في السنوات الأخيرة وقد وفرت الكثير من العناء على المرأة لأنها لا تتطلب الكثير من الوقت كما أن لها نتائج سريعة وتدوم فترة طويلة ولهذا لاقت اقبالا كبيرا من النساء خاصة اللواتي يخشين من إجراء عمليات جراحية

ويتم التخدير سواء الكلي أو الموضعي على أماكن تركيز أشعة الليزر وبعدها يبدأ الطبيب بتركيز الأشعة على الأجزاء الداخلية للمهبل، وبفعل الحرارة تبدأ العضلات بالتقلص والانكماش حيث يتم توجيه الأشعة على جانبي المهبل داخلياً وخارجياً لتقليل الترهل وجفاف الجلد وطريقة التسخين هذه تساعد على شد أنسجة الإليستين والكولاجين ، اللذين يقومان بتحفيز الخلايا ويمكن لهذه العملية أن تعالج جفاف المهبل وسلس البول، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة، فدائماً ما تُستخدم أشعة الليزر للحصول على فائدة أكبر ومميزات أكثر وخاصة عندما يتعلق الاستخدام بمجال التجميل فيستخدم كتقنية تعطي أفضل نتيجة مع أقل قدر من المضاعفات والأثار الجانبية.


مميزات تجميل المهبل بالليزر

عملية تجميل المهبل بالليزر لا تستغرق الكثير من الوقت، فيتراوح وقت العملية من 30 دقيقة إلى 45 دقيقة على الأكثر.

لا تحتاج المريضة بعد إجراء عملية تجميل المهبل بالليزر للبقاء بالمركز الطبي، فبعد إنهاء العملية بمكنها مغادرة المركز، فتغادر إما في يوم العملية أو اليوم التالي على الأكثر.

نتيجة تجميل المهبل بالليزر طويلة الأمد، فقد تستمر مدى الحياة مالم يحدث بعدها ولادة طبيعية مرة أخرى، فمع الولادة يعود المهبل لحالته السابقة قبل تضييقه.

فترة النقاهة بعد عملية التجميل بالليزر أقل بمراحل من العملية الجراحية، فغالباً ما تتعافى منطقة العملية خلال أسبوعين تقريباً.

يقوم الليزر بالعمل على إعاد ة شد المنطقة المترهلة في جدار المهبل والتي ارتخت بسبب الحمل والولادة كما يعيد تكوين الكولاجين غير النشط مما يساعد على عودة منطقة المهبل إلى سابق عهدها.

يمكن لليزر معالجة اتساع المهبل وعلاج الجفاف المحيط به من الداخل والخارج، بفضل عملية التحفيز على إنتاج الكولاجين التي تنتج عن ملامسة أشعة الليزر للجلد.

يعمل الليزر على زيادة الترطيب الطبيعي في منطقة المهبل.

يعمل الليزر على علاج فرط التصبغ والتخلص من البقع الداكنة.

4 نصائح Dr z advisor بعد إجراء عملية تجميل المهبل بالليزر

نصائح Dr z advisor بعد إجراء عملية تجميل المهبل بالليزر

بعد خضوع المرأة لعملية تجميل المهبل بالليزر ستحصل على النتائج النهائية للعملية بعد شهر أو أكثر .

ينبغي على المرأة بعد الخضوع لعملية تجميل المهبل بالليزر عدم ممارسة الألعاب الثقيلة والسباحة لمدة شهرين والابتعاد عن التدخين لمدة اسبوع.

يجب على المريضة بعد الخضوع لعملية تجميل المهبل بالليزر اللجوء إلي الطبيب والمتابعة معه بعد العملية باستمرار وفي الكثير من الاوقات تكون الاستشارة الأولى في غضون أسبوعين من تاريخها.

يجب أن تقلل المرأة من ممارسة النشاطات اليومية بعد يومين من العملية ويمكن بعد شهر من العملية أن تعود لممارسة نشاطاتها الحياتية والجنسية أيضا بصورة طبيعية.

ينصح الأطباء بوجوب استعمال الملينات في فترة ما بعد عملية تجميل المهبل واستخدام الماء الدافئ مرة يومياً مع قليل من غسول مهبلي قوي.


أنواع عمليات تجميل المهبل

تتخذ عمليات تجميل المهبل عدة أشكال وهي:

تضييق فتحة المهبل أو تصغير فتحة المهبل .

توسيع فتحة المهبل جراحة للشفرتين أو ما يسمى بـ رأب الشفرين وفي هذه الحالة يكون هناك اختلاف بين حجم الشفرتين وتتم عن طريق إزالة الجلد الزائد بالقرب من فتحة المهبل.

عمليات التهبيط وهي تعتمد على إصلاح ارتخاء أرضية منطقة الحوض.

حقن النسيج الدهني وتكبير الشفرتين.

شفط الدهون الزائدة من المهبل.

تبييض الجلد حول الجهاز التناسلي.

إصلاح البظر وإظهاره.

إعادة بناء غشاء البكارة.


النساء المرشحات لإجراء عملية تجميل المهبل

يمكن لأي سيدة اللجوء لعملية تجميل أو ترميم المهبل بالليزر إذا كانت تعاني من ارتخاء منطقة الحوض لديها والذي تتعدد أسبابه فيما يلي :

الولادة المتكررة.

سن اليأس.

 نقص مستويات هرمون الأستروجين، وزيادة هرمون التستوستيرون.

هبوط الإحليل والمثانة.

هبوط جدار المهبل الخلفي.

هبوط الرحم.


مضاعفات عملية تضييق المهبل

هناك بعض المضاعفات التي قد تحدث بعد العملية، وقد يعود بعدها المهبل لطبيعته خلال 3 أيام من العملية :

قد يحدث تورم في المهبل، في هذه الحالة يزول التوم بعد أسبوع أو شهر بالكثير وهو في حالات نادرة.

آلام في المهبل.

عدم الشعور بالجهاز التناسلي.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: