fbpx

نقدم لكم أضرار وفوائد “الفياجرا”

الفياجرا نقدم لكم أضرار وفوائد "الفياجرا"

الفياجرا هى هبة من السماء لملايين الرجال الذين يعانون من العجز الجنسى، لكن الدراسات وجدت أن الدواء يمكن أن يسبب العديد من الآثار الجانبية.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “NewsmaxHealth”، وجدت نتائج دراسة صدرت مؤخرا أن مكونات الفياجرا يمكن أن تسبب العمى.

وأوضح الباحثون أن مادة “سيلدينافيل” وهو العنصر النشط فى الفياجرا، يعوق إنزيم يرسل إشارات خفيفة من الشبكية إلى الدماغ، وقد عرف الأطباء لعدة سنوات أنه يمكن أن يسبب مشاكل الرؤية المؤقتة فى الرجال الأصحاء، لكن وجدت دراسة أسترالية جديدة أن آثاره يمكن أن تكون دائمة.

كما أن الناس الذين يعانون من التهاب الشبكية الصباغى هم في خطر كبير للإصابة بالعمى، حيث إن التهاب الشبكية الصباغى هو حالة وراثية تسبب موت الخلايا فى شبكية العين ويفقد الضحايا رؤيتهم الطرفية، وكذلك قدرتهم على رؤية جيدة فى ضوء خافت.

وجدت الدراسة التى أجريت على الفئران، أن الفياجرا كان لها تأثير ضار على البصر بعد جرعة واحدة فقط، وأثرت زيادة واستمرت الاستجابة لفترة أطول فى الفئران التى تحمل الجين، ووجد الباحثون أيضا أدلة على خلايا الموت فى عيون الفئران التى حملت مرض شبكية العين.

والفياجرا وغيرها من الأدوية المضادة للعجز الجنسى قد تورطت أيضا فى مشاكل طبية أخرى، بما فى ذلك فقدان السمع المفاجئ، ووجدت الأبحاث البريطانية أن فقدان السمع كان دائما فى ما يصل إلى ثلث الرجال الذين فقدوا فجأة سمعهم بعد تناول الفياجرا.

وتشير بحوث أخرى إلى أن الضرر دائم فى ثلثى الحالات تقريبا، كما وجدت دراسة أجرتها جامعة ألاباما فى برمنجهام أن الرجال الذين تناولوا الأدوية المضادة للعجز الجنسى أكثر عرضة مرتين لفقدان السمع على المدى الطويل.

وجدت مقالة نشرت فى وقت سابق من هذا العام فى مجلة جاما للطب الباطني أن الرجال الذين لديهم تاريخ من أخذ الفياجرا كان لديهم ضعف خطر الإصابة بسرطان الجلد.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: