fbpx

نقدم لكم نصائح عامة تساعدك على إنقاص وزنك بفاعلية

مع توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتخلص من الوزن الزائد، والمحافظة على أجسادنا صحية ومثالية، وهو الأمر الذي يصب في صحة الإنسان، وبالتالي المزيد من الإنتاجية للدولة، والفرد، ففي هذا المقال سوف نعدد لكم ما هي الأمراض التي يمكن أن يتسبب بها الوزن الزائد.

وإذا كنت تعانين من الوزن الزائد، فإن فقدان 5٪ من وزن جسمك قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض عديدة، بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع الثاني، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن فعليك على الفور التخلص من الوزن الزائد باتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة، حيث أنها الطريقة الأمثل لفقدان الوزن.

توصي معظم الدراسات بالحصول على 150 دقيقة على الأقل أسبوعيًا من الأنشطة الهوائية المعتدلة (مثل ركوب الدراجات أو المشي السريع). لإنقاص الوزن ، أو للحفاظ على فقدان الوزن ، قد تحتاج إلى أن تكون نشيطا لمدة تصل إلى 300 دقيقة في الأسبوع.

وقد تحتاج أيضًا إلى القيام بأنشطة لتقوية العضلات (مثل عمليات الضغط أو الجلوس) مرتين على الأقل في الأسبوع، ويوصي موقع niddk ببعض النصائح للأكل الصحي التي قد تساعدك أيضًا في التحكم في وزنك، وفيما يلي بعض الأمثلة التي يمكن ان تساعدك على التخلص من الوزن الزائد، وتشمل:

1- املأ وجباتك بالمزيد من الخضروات والفاكهة.

2- استبدل الحبوب غير المكررة مثل (الخبز الأبيض ، المعكرونة ، الأرز الأبيض) بخيارات الحبوب الكاملة (خبز القمح الكامل ، الأرز البني ، الشوفان).

3- تناول المأكولات التي تحتوي على المصادر الخالية من البروتين ، مثل اللحوم الخالية من الدهون ، والمأكولات البحرية ، والفول والبازلاء ، وفول الصويا والمكسرات والبذور.

وبالنسبة لبعض الأشخاص الذين يعانون من السمنة والمشاكل الصحية ذات الصلة ، قد تكون جراحة علاج البدانة (انقاص الوزن) خيارًا مثاليا، حيث اكتشف جراحين السمنة ان جراحة علاج البدانة هي فعالة في تعزيز فقدان الوزن والحد من مخاطر الإصابة بالمشاكل الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: