fbpx
Connect with us

تجميل

نكشف لكم أسباب تساقط الشعر عند النساء

أسباب تساقط الشعر عند النساء

Published

on

أسباب تساقط الشعر عند النساء

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشاكل التي تعاني منها الكثير من الناس، سواء كانوا ذكورا أو إناثا، و هذا يؤدي الى اضطرابات نفسية و مشاكل اجتماعية، مثل الحرج من الجلوس مع الاصدقاء و الاقارب، خاصة عندما تعاني النساء أو الفتيات من هذه المشكلة، حيث حدد الأطباء معدل تساقط الشعر الطبيعي، أنه من خمسون إلى مئة شعرة يوميا، و ذلك لأن الشعر يجدد نفسه باستمرار، فهذه الشعيرات تسقط حتى ينمو شعيرات جديدة مكانها، أما اذا بدأ الشعر يسقط بشكل ملحوظ و بكميات كبيرة، خاصة عندما يتم غسله أو تمشيطه أو عندما يستيقظ من النوم، فيتوجب أن يعرف الأسباب، و أن يتجه لاستشارة طبيب الأمراض الجلدية، حتى يحدد له سبب تساقط شعره، فأسباب التساقط تختلف من شخص لأخر، و ذلك بحسب الظروف التي يتعرض لها.

أسباب تساقط الشعر عند النساء

عدم انتظام الهرمونات عند النساء من أهم العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر، حيث تتعرض النساء إلى عدم انتظام بالهرمونات في فترات حياتهم المختلفة، مما يسبب تساقط ملحوظ للشعر، و تختفي تلك المشاكل و يتوقف تساقط الشعر عندما تستعيد المرأة دورة الهرمونات الطبيعية.

سوء التغذية تعد أيضا أحد أسباب تساقط الشعر عند النساء، حيث أن افتقار الشعر إلى التغذية الضرورية لتماسكه و لتقويته، على سبيل المثال عدم حصول الشعر على المعادن و المرطبات و الزيوت الضرورية لنموه و لصحته، يسبب ضعف في بصيلات الشعر، و بالتالي سوف يتساقط، أيضا سوء التغذية يؤدي إلى تلف في الشعيرات غير المتساقطة، مما يعرضها للجفاف و للتقصف.

استخدام المواد الكيماوية بشكل مستمر يؤدي إلى تساقط الشعر، مثل الصبغات، و مواد لسحب لون الشعر، و مواد لفرد أو تجعيد الشعر، فهذه المواد تعرض الشعر للإجهاد، و بالتالي سوف يتقصف و يسقط، لذلك ننصح النساء بالتوقف عن استخدام هذه المواد و المحاولة قدر الإمكان الاستعانة عنها بمواد طبيعية.

التعرض للضغوط النفسية يعد من اسباب تساقط الشعر ايضا، فمثلا عند اجراء عملية جراحية أو الإصابة بمرض خطير أو التعرض لمشكلات نفسية، هذا سوف يسبب تساقط في الشعر بغزارة، و يعود الشعر لطبيعته بعد أن تتخلص من تلك المشاكل.

ان استعمال بعض الأدوية، مثل التي يتم استعمالها لعلاج مرض السرطان، و التي تستعمل لتمييع الدم، و أدوية علاج الملاريا، فهي تسبب تساقط في الشعر بشكل كبير.

يوجد الكثير من الطرق التي يتم من خلالها علاج مشاكل تساقط الشعر، فمن خلال اتباع نظام غذائي صحي، و شرب الأعشاب المفيدة، ودهن الشعر بالزيوت الطبيعية، و الابتعاد عن اي مشاكل نفسية وصحية، و استشارة الطبيب، يمكنك التخلص من مشكلة تساقط الشعر.

تم النشر سابقاً بتاريخ: يناير 1, 1970 @ 12:00 صباحًا

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

تجميل غير جراحى

جهاز الهايفو.. لشد الوجه والرقبة في ساعة واحدة

Published

on

جهاز الهايفو جهاز الهايفو.. لشد الوجه والرقبة في ساعة واحدة

شد الوجه والرقبة بالهايفو يعد الحل الأمثل لخوف الكثير من النساء من مراحل التقدم في العمر بسبب ظهور آثار الشيخوخة المتمثلة في التجاعيد والترهلات الجلدية وغيرها من الأمور التي تنقص من جمال المرأة، وهي دوما تبحث عن جمالها وبريقها في عيون الآخرين، لذلك سنقدم لكن في هذا المقال الطريقة السحرية لشد الوجه والرقبة في ساعة واحدة فقط وبدون أي تدخلات جراحية.

أسباب ظهور تجاعيد الوجه والرقبة

بخلاف التقدم في العمر هناك مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة في الوجه والرقبة أيضا ولكن مثل العادات اليومية الخاطئة التي يتبعها العديد من الأشخاص دون إدراك لمخاطرها فالتدخين والسهر لأوقات متاخرة وقلة شرب المياة والتعرض لأشعة الشمس الضارة كلها من العوامل التي تضر البشرة وتظهر تجاعيدها بشكل مبكر كذلك الجلوس أمام الحاسب والتليفزيون لفترات طويلة و استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مركبات كيميائية مضرة بالبشرة فضلا عن سوء التغذية والتعرض للضغط والتوتر والقلق والمشاكل النفسية والعصبية كلها من العوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة في الوجه والرقبة.

شد الوجه والرقبة بجهاز الهايفو

جهاز الهايفو لشد الوجه

المقصود بعمليات شد الوجه والرقبة

عمليات شد الوجه والرقبة من العمليات التجميلية التي تلجأ لها العديد من النساء ممن تعانين من الترهلات والتجاعيد فتتم هذه العملية بشكل جراحي أو غير جراحي بهدف منح الوجه والرقبة مظهر مشدود وأكثر سلاسة من خلال رفع وإزالة الجلد المترهل في الأنسجة مما يجعل الشخص يبدو أصغر سنا بالإضافة إلى توفير مظهر أفضل للوجه ومن الممكن أن تتم عملية شد الرقبة وحدها أو تكون إلى جانب عمليات أخرى لنتائج أفضل.

أنواع عمليات شد الوجه والرقبة بدون جراحة

تتعدد أنواع عمليات شد الوجه والرقبة بدون جراحة ما بين الشد بتقنية الليزر أو شد بالخيوط أو شد بالحقن مثل حقن البوتكس أو الشد بالهايفو وهي التقنية التي سنتناولها في مقالنا اليوم ولكن يجب التنويه أن جميع تقنيات شد الوجه والرقبة تعمل على هدف واحد هو إزالة ترهلات الجلد الزائد وشده لجعله أملس وشبابي، لمعلومات عن تقنية الهايفو من تجارب والنتائج التي أحدثتها بالصور من خلال المقال التالي:

تجارب الهايفو للوجه

المقصود بتقنية الهايفو

الهايفو هو جهاز طبي يتم استخدامه في العمليات التجميلية الغير جراحية التي تعمل على تجميل الوجه وشد الجلد وقد تم الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويشير الهايفو اختصار لـ الموجات فوق صوتية شديدة التركيز.

ويستخدم جهاز الهايفو طاقة الموجات فوق الصوتية لتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى شد الجلد، لذلك تُعد تقنية الهايفو آمنة وفعالة لشد الوجه وتحسين التجاعيد، وتظهر النتائج في غضون بضعة أشهر بعد العلاج، دون المخاطر المرتبطة بالجراحة ولكن يجب التنويه أن تقنية الهايفو غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حالات شديدة من ترهل الجلد.

ومن أبرز الأمور التجميلية التي يعالجها جهاز الهايفو تجاعيد البشرة والخطوط والندبات ويعالج حب الشباب ويقوم بتحفيز خلايا الجلد، ويمكن أيضًا استخدامه في الجسم، لشد ورفع الثديين وشد الفخذين وشد الجلد بعد عملية شفط دهون البطن ويمكن استخدامه لإخفاء التجاعيد الوراثية.

منتجات للاعتناء بجمالك

 

 

 

آلية عمل تقنية الهايفو

يعمل جهاز الهايفو على شد الوجه والرقبة من خلال استخدام طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة لاستهداف الطبقات أسفل سطح الجلد، حيث تتسبب طاقة الموجات فوق الصوتية في تسخين الأنسجة بسرعة وبمجرد أن تصل الخلايا في المنطقة المستهدفة إلى درجة حرارة معينة، فإنها تعاني من تلف خلوي، وهذا التلف أو الضرر يحفز الخلايا على إنتاج المزيد من الكولاجين الهام لمظهر البشرة الصحي.

 وبهذه الطريقة يكون جهاز الهايفو قد نفذ وظيفته المطلوبة لأن الزيادة في الكولاجين تؤدي إلى شد البشرة، مع تقليل التجاعيد، نظرًا لأن أشعة الموجات فوق الصوتية عالية التردد تركز على موقع نسيج محدد أسفل سطح البشرة، فلا يوجد ضرر للطبقات العليا من الجلد أو المناطق المجاورة، تعرفي على الخطوات والإجراءات الخاصة باستخدام تقنية الهايفو في عملية شد الرقبةمن خلال المقال التالي:

خطوات شد الرقبة بالهايفو

خطوات شد الوجه والرقبة بالهايفو

تتميز تقنية الهايفو بدقّة جهاز الموجات فوق الصوتية من حيث مشاهدة الأنسجة الموجودة تحت الجلد، وهي عبارة عن جهاز متعدّد المخارج الحرارية، بالإضافة إلى شاشة تلفزيون تمكّن الطبيب من مشاهدة مكان النسيج المراد السيطرة عليه سواء في الوجه أو الرقبة.

وتعتمد هذه التقنية التنظيرية على تسخين درجات الحرارة في الأنسجة تحت الجلد وتحديداً على طبقة رقيقة موجودة فوق طبقة العضلات التي تتثبّت عليها جميع أنسجة الجلد ويتم تسخين هذه الطبقات العميقة عند درجة حرارة 60 درجة سيليزيوس في مدة نصف ثانية إلى ثانية واحدة, بعد ذلك تمرّر على بشرة الوجه والرقبة والأماكن المراد رفعها وشدّها، فتتوغّل الموجات فوق الصوتية في أعماق الجلد لتنشّط الطبقة الداخليّة وتحفّزها على بناء أنسجة جديدة من الكولاجين، التي بدورها تقوم بشدّ الجلد ورفعه وبالتالي تقلّص الجلد وتجعله يبدو مشدوداً وأصغر سناً.

وتستغرق الجلسة الواحدة لشد الوجه أو الرقبة بالهايفو بين 45 و60 دقيقة، وتظهر النتائج تماماً بعد شهرين أو 3 أشهر ، تعمل هذه التقنية على بناء الجلد من الداخل، حيث يتطلّب ترميم الكولاجين بعض الوقت، قد تشاهد المريضة مدى النضارة والفرق في بشرتها بعد كل جلسة، لكن بصورة عامة، تعتبر هذه التقنية فعالة جداً إذ يمكن للسيدة الخاضعة لهذا العلاج ملاحظة الفرق من جلسة واحدة وصولاً إلى النتيجة النهائية بعد مرور ثلاثة أشهر من نهاية الجلسة، كما يمكنها الخضوع لجلسة أخرى، لكن بعد مرور 6 أشهر أو سنة من نهاية الجلسة الأولى.

وأخيرا ينصح بعدم اللجوء إلى الهايفو بعد حقن الفيلر أو البوتوكس، وفي حالة وجود دعامات معدنية، أو حدوث إصابات وجروح في الوجه أو الرقبة.

 

سعر جهاز الهايفو في مصر

جهاز الهايفو قبل وبعد

تكلفة شد الوجه والرقبة بالهايفو

يختلف سعر الهايفو من دولة لأخرى وأيضا حسب المنطقة المراد علاجها, فمثلا في السعودية تتراوح التكلفة بين 5,500 إلى 6,500 ريال سعودي, أما في الكويت فيتراوح سعر الجلسة ما بين 450 إلى 500 دينار كويتي, وفي الولايات المتحدة يتراوح بين 750 إلى 5,500 دولار أمريكي, وتتراوح التكلفة في مصر بين 19,000 إلى 66,000 جنيه مصري.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 4, 2019 @ 9:40 صباحًا

Continue Reading

تجميل الوجه

الفراكشنال ليزر للوجه التقنية الأحدث لتجميل الوجه

الفراكشنال ليزر للوجه

Published

on

الفراكشنال ليزر للوجه

الفراكشنال ليزر للوجه تعد تقنية الفراكشنال ليزر أحدث تقنيات تجميل البشرة لدورها الفعال في علاج كافة مشاكل البشرة المختلفة والمتمثلة في ندبات حب الشباب، أو الندبات الجراحية، وعلاج الحفر، والتصبغات الجلدية، والتجاعيد، والمسام الواسعة، وفي هذا المقال سنتعرف على كل ما يتعلق بتقنية الفراكشنال ليزر للوجه تلك التقنية المميزة التي أثارت إعجاب الكثيرين ووجدت إقبالًا هائلا بفضل نتائجها الملحوظة.

المقصود بتقنية الفراكشنال ليزر

الفراكشنال ليزر واحد من أهم أنواع الليزر وأكثرها تطورا وحداثه ويتم استخدامه بهدف تقشير وتجديد سطح البشرة، وقد يؤدي العلاج بتقنية الفراكشنال ليزر إلى تحسين مرونة البشرة ونسيجها، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد، وندبات حب الشباب، وأضرار أشعة الشمس، والكلف، وتغير لون الجلد، وغيره من اضطرابات البشرة.

وتعتمد تقنية الفراكشنال ليزر على معالجة طبقات وطبقات من الجلد حتى تصل إلى مستوى معين، فيتم تحفيز إنتاج الكولاجين لتبدأ طبقات جديدة في الظهور بشكل أجمل مستوي ومشدود.

وقد ظهرت تقنية فراكشنال ليزر بعد الليزر الجراحي و ليزر إزالة الشعر وانتشر استخدامها بشكل واسع من حوالي 6 سنوات لفعاليتها و نتائجها .

طريقة عمل الفركشنال ليزر للوجه

تعتمد فكرة الفركشنال ليزر للوجه على تركيز أشعة الليزر كلها في نقطةٍ واحدة أو عدة نقط محددة من الطبقة الخارجية يخترق فيها الليزر تلك الطبقة ويصل وينتشر في الطبقة الوسطى ليؤدي عمله، وبهذه الطريقة لا يتأثر بالليزر سوى الطبقة المقصودة وحسب أما بقية الأنسجة المحيطة بها والطبقة الخارجية من الجلد لا يصيبها الأثر الضخم الذي كانت تصاب به عندما كانت تتعرض بشكلٍ شامل لليزر حتى يخترقها كلها للطبقة التالية.

دواعي إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

فراكشنال ليزر الفراكشنال ليزر للوجه التقنية الأحدث لتجميل الوجه
الفراكشنال ليزر

يستخدم الفراكشنال ليزر في علاج العديد من المشاكل التجميلية في مختلف مناطق الجسم عموما والوجه والرقبة واليدين خصوصا فهو قادر على معالجة خطوط الوجه والتجاعيد و الأضرار الناتجة عن أشعه الشمس وعلاج تصبغ الجلد، وندبات حب الشباب أيضا.

وتوجد عدة أنواعٍ من الفراكشنال ليزر منها القوي ومنها المتوسط غالبًا ما يتم ترشيح من تقل أعمارهم عن 50 عامًا للمتوسط بينما من تزيد أعمارهم يناسبهم نوع CO2 الأقوى لأنه يعطي نتيجةً أفضل مع حالاتهم .

يمكن استخدام الفراكشنال ليزر أيضا في علاج تهدل الجفون وتجاعيدها وتجميلها .

يساعد الفراكشنال ليزر في علاج قناع الحمل الذي يكون عبارةً عن تغيرٍ في صبغيات الأم خلال فترة الحمل تسبب ظهور الكثير من البقع الداكنة في وجهها إلا إنه لا يمكن استخدام الفراكشنال ليزر مع الحوامل و المرضعات ومرضى داء السكري وسيولة الدم .

الحمل في الشهور الأولى ونصائح للحامل في الشهور الأولى

خطوات إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

تعتمد أولى مراحل خطوات علاج الوجه بالفراكشنال ليزر على تطبيق كريم التخدير الموضعي في منطقة العلاج بعد ذلك يتم إزالة كريم التخدير، ثم تطبيق جل مزلق على المنطقة المعالجة لاستهداف المناطق المعالجة بدقة ويقوم الجهاز بتوصيل اشعة ضوء صغيرة جدا للجلد بعمق معين لتعمل على تحفيز إنتاج الجلد للكولاجين وبناء خلايا وطبقات جديدة  ويعتمد وقت العلاج على المناطق التي يتم علاجها، لكن الوجه الكامل يستغرق حوالي 30 دقيقة.

ويجب التنويه أن عدد الجلسات المتوقعة من الفراكشنال ليزر يتم تحديدها بناءا على استشارة الطبيب وفقا للمشكلة ونوعية البشرة وينبغي ألا تقل الفترة بين كل جلسة والأخرى عن شهر.

نتائج استخدام الفراكشنال ليزر للوجه

تختلف نتائج الاستجابة للعلاج بتقنية فراكشنال ليزر بين شخص وآخر بإختلاف طبيعة البشرة، فالبعض تظهر لهم النتيجة بعد أول جلسة والبعض يحتاج الى عدد جلسات اكبر حتى يصل لأفضل النتائج، وبعد الانتهاء من جلسات الفراكشنال ليزر ستبدأ علامات غامقة  في الظهور على البشرة وذلك نتيجة طبيعية من آثار الليزر و لكنها تخف تدريجياً حتى تختفي الاثار خلال اسبوع تقريبا وسيتم استخدام كمادات الثلج و الغسول الملطف على البشرة لتخفيف ألمها واحمرارها.، ويستمر الجلد بعدها في تغير وتحسن ملحوظ على مدار ثلاث شهور.

يمكن الاحساس بالحرق والتورم بعد الإجراء، ولكنه يزول خلال يومين إلى 3 أيام.

سيكون للجلد لون وردي لمدة 3-5 أيام.

في غضون 24 ساعة يتطور جلد البشرة الجديد ويكون للبشرة مظهر برونزي، يمكن أن يستمر من 3 إلى 14 يومًا.

يوصى بحماية الوجه وعدم تعرضه لأشعة الشمس المباشرة باستخدام واقي شمسي مرطب مع عامل حماية من الشمس فترة سيحددها الطبيب بعد اجراء الفراكشنال ليزر.

ينبغي تجنب استخدام منتجات إزالة التجاعيد وعلامات التقدم في السن خلال مدة العلاج بالفراكشنال ليزر .

مميزات إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

يعطي الفراكشنال ليزر تأثير فعال عند استخدامه في حالات جلدية مختلفة مثل إزالة تجاعيد الوجه والتجاعيد التي تظهر حول العينين والشفتين او التهدل البسيط في جفني العينين والتي تنتج بسبب التقدم في السن أو فقدان الوزن المفاجئ أو غيرها من الأسباب.

يتميز بقدرته على إزالة آثار حب الشباب، عن طريق بناء خلايا وطبقات جديدة وإزالة الخلايا الميتة واللي تسبب ظهور البقع بالبشرة.

فعال جدا في حالات حروق الوجه خاصةً الناتجة عن التعرض المباشر والشديد لأشعة الشمس التي لازال لها أثر واضح بعدما تمت معالجتها ولازالت تحتاج لعلاج تجميلي للتخلص منها.

وتعمل تقنيات الليزر المُقشرة بشكل أساسي على خلايا الجلد السطحية، أما تقنيات الليزر الغير مُقشرة تعمل فقط على الكولاجين وهو الطبقة الوسطى من الجلد، فالمحصلة النهائية أن الفراكشنال ليزر يعمل على كل من طبقات البشرة الخارجية والداخلية من الجلد.

تكلفة الفراكشنال ليزر للوجه

تتراوح تكلفة تقشير الوجه بالفراكشنال ليزر كله ما بين 1000 و 1500 دولار أمريكي وإن زاد عليها تعديل جفون العينين أو شد الترهلات فيها قد تصل التكلفة إلى 2000 دولار، ولو كان الهدف من العلاج علاج الوجه والرقبة والصدر تصبح التكلفة في تلك الحدود أيضًا حتى 2500 دولار.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

https://www.youtube.com/watch?v=ZtS9O7UBJug&t=1s

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 2:53 مساءً

Continue Reading

تجميل الوجه

تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

Published

on

article 85 تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

تقشير البشرة كثيرًا ما نغفل عن القيام بتقشير الوجه والجسم بأكمله، ونهمل الفوائد التي سنتمتع بها فور حصولنا على تقشير البشرة، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال طرق تقشير الوجه لنتمتع ببشرة نظيفة وناعمة ونتخلص من خلايا الجلد الميتة التي غالباً ما تكون جافة أو متقشرة فتجعل الوجه يبدو شاحباً ويفتقد النضارة وهو ما سيؤدي إلى مشاكل البشرة المتعددة.

المقصود بتقشير البشرة

تقشير البشرة هو إجراء تجميلي وعلاجي يتم بهدف تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية لتبدو البشرة بمظهر صحي وحيوي ويساعد تقشير البشرة أيضا على تنقية المسام والتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء.

ولتقشير البشرة صور وأشكالا متعددة سنتناولها في السطور القادمة.

أسباب شيخوخة البشرة

لم تتوقف مشاكل البشرة على عوامل التقدم بالعمر فقط ، بل هناك عوامل أخرى عديدة تتسبب في حدوث مشاكل كثيرة والتي أحيانا يستحيل الابتعاد عنها ولكنها تؤثر بشكل قوي على نضارة البشرة وجمالها وهي:

العوامل الجوية وتأثيرها .

تراكم خلايا الجلد الميت والأتربة على الوجه.

التدخين الذي يتسبب في فقدان البشرة  لعوامل تغذيتها.

تناول الوجبات السريعة ونمط الحياة غير الصحي.

عدم ممارسة الرياضة بانتظام.

احتكاك بشرة المناطق الحساسة بالملابس.

تأثير الكيماويات ومواد التجميل على البشرة.

2 5 تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

أنواع تقشير البشرة

أصبح تقشير البشرة من العلاجات التجميلية التي يتم اللجوء إليها لتقشير طبقات الجلد السطحية عن طريق ضخ جزيئات مجهرية وعميقة من الأنواع المختلفة من التقشيرات المستخدمة وهي:

التقشير بالمنتجات الطبيعية

التقشير بالليزر

التقشير الكيميائي

التقشير الكريستالي الذي ينقسم إلى عدة انواع هي:

تقشير البشرة بالكريستالات الكبيرة

تقشير البشرة بالكريستال المجهري

التقشير الماسي

الحمل في الشهور الأولى ونصائح للحامل في الشهور الأولى

التقشير الماسي للبشرة

هو إجراء تجميلي غير جراحي يتم اللجوء إليه في الوقت الحالي بكثرة بهدف تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميت، ومن الأتربة المتراكمة والدهون، وغيرها من المواد التي تؤثر على جمال البشرة. كما تساهم هذه الطريقة في تخليص البشرة من آثار الحبوب، ومن آثار بعض الندوب والجروح البسيطة وذلك بإستخدام قطع فعليّة من الماس لتقشير رقائق من البشرة .

دواعي استخدام التقشير الماسي

التقشير الماسي علاج فعال وآمن ودقيق، غير مؤلم وغير مزعج، يعطي النتائج المطلوبة من دون الحاجة الى اللّجوء إلى أّي عملية جراحية.

يستخدم التقشير الماسي لعلاج المشاكل التالية:

تلف البشرة بفعل التقدم في العمر

الرؤوس السوداء نتيجة انسداد مسام البشرة

ظهور الكثير من التجاعيد والندوب البسيطة

البقع الناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس

التخلص من كلف البشرة الناتج عن الحمل والولادة.

التخلص من اسمرار المناطق الحساسة الناتج عن الاحتكاك مع الملابس.

خطوات إجراء التقشير الماسي للبشرة

تستغرق كل جلسة من جلسات التقشير الماسي نحو 20 دقيقة يتم فيها استخدام جهازاً على شكل عصا ذات مقدمة من الماس يتمّ تطبيق طبقة ثابتة من غبار الماس على الجلد، ومن ثم تجري إزالتها، والهدف من هذه العملية إزالة خلايا الجلد الميتة والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وتُستخدم أحجام متفاوتة من العصى للوصول إلى الأماكن الضيقة، مثل منطقة حول العينين والأنف والفم. كما تستخدم عصىٌ بمستويات خشونة مختلفة على البقع في الوجه، حيث يكون الجلد أكثر حساسية.

وتظهر نتائج تقشير البشرة الماسي بشكل فوري بعد جلسة التقشير الأولى مباشرة، ويمكن الحفاظ على هذه النتائج لأكبر فترة ممكنة من خلال إتباع بعض التعليمات مثل:

الحرص على شرب كميات كافية من الماء يومياً مع عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وتطبيق واقي الشمس بصورة دوريّة والإهتمام أيضا بالحصول على غذاء صحي متوازن يرتكز على الخضار والألياف بالإضافة إلى تناول الفيتامينات لتعويض أي نقص في احتياجات الجسم الغذائية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام .

تقشير البشرة تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

التقشير الكيميائي للبشرة

التقشير الكيميائي هو إحدي الإجراءات التجميلية الغير جراحية والتي لا تتطلب تخدير كلي في الكثير من الاحيان فهو يقوم على تقشير الطبقات الخارجية من البشرة حتى يجعل الجلد الجديد أكثر نعومة وأقل تجاعيدا ًويمكن استخدامه على اليدين والوجه والعنق .

دواعي استخدام التقشير الكيميائي للبشرة

يتم اللجوء إلى إجراء التقشير الكيميائي لمعالجة العديد من مشاكل البشرة لأنه يتخلص من الجلد المتضرر ويسمح بنمو جلد جديد خال من أي مشاكل ويتمتع بالصحة والشباب ومن أهم هذه المشاكل :

آثار حب الشباب والندبات

القضاء على البقع الداكنة والهالات السوداء

علاج التجاعيد البسيطة والمتوسطة

عدم انتظام لون البشرة

الأضرار التي تسببها أشعة الشمس

النمش والكلف

جفاف الجلد

المسام الواسعة

تورم الجلد وارتخائه

خطوات إجراء التقشير الكيميائي

عند إجراء عملية التقشير الكيميائي، يبدأ الطبيب بتنظيف الوجه وتعقيمه ثم يستعمل الطبيب المواد الكيميائية والأحماض في تغطية المنطقة المرغوب في تقشيرها، وتترك لفترة معينة، وعند إزالتها يبدأ الجلد بالتقشر على مدار أيام، حتى ينتهي الأمر بالتخلص من طبقات الجلد السطحية المتضررة، ونمو طبقات جديدة أفضل.

ولا تستجيب جميع أنواع البشرة للتقشير الكيميائي، لهذا من الضروري إجراء الفحوص اللازمة والتحدث مع الطبيب بكل صراحة عن النتائج المرغوب فيها.

هذا ويصلح استخدام جميع أنواع التقشير الكيميائي لمنطقة الوجه طبقاً للمشكلة المراد علاجها، فإذا كانت المشكلة سطحية كآثار حب الشباب الغير عميقة أو وجود شوائب بسيطة أو لتفتيح لون البشرة يتم استخدام التقشير السطحي.

أما إذا كانت المشكلة تتعلق بالهالات السوداء حول العينين أو ظهور التجاعيد الخفيفة حول العينين أو الفم أو آثار حب الشباب الأعمق فيتم استخدام التقشير المتوسط، ويستخدم التقشير العميق في حالات التجاعيد العميقة.

ويصلح التقشير السطحي لتفتيح منطقة اليدين وإزالة البقع، كما يمكن استخدام التقشير المتوسط لإزالة التجاعيد البسيطة والمتوسطة من اليدين ولا يصلح لكافة مناطق الجسم إلا التقشير السطحي فقط، حيث أن التقشير المتوسط والعميق يمكن أن يسببا أضرار بالجلد في مناطق الجسم المختلفة.

هذا وتبدأ النتائج الأولية للتقشير الكيميائي في الظهور بعد الجلسة الثانية من التقشير، وتظهر النتائج النهائية بعد فترة من شهرين حتى أربعة أشهر على أقصى تقدير ويفضل إجراء التقشير الكيميائي في فصل الشتاء، وتجنب فصل الصيف حيث درجة الحرارة المرتفعة، وتعرق الجلد.

طريقة تنظيف البشرة تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

تقشير البشرة بالليزر

تقشير البشرة بالليزر من الإجراءات التجميلية البسيطة حيث تستغرق جلسة التقشير حوالي 40 دقيقة و تكون مرة واحدة أو مرتين فقط بالشهر ويمنح نتائج طويلة المدى فبعد انعقاد جلسة الاستشارة الطبية مع طبيبك المختص لدراسة حالة البشرة ونوعها ومدى أهمية هذا الإجراء لمعالجتها سيقوم الطبيب المعالج بوضع طبقة خفيفة على الوجه من كريم سائل مكون من جزيئات الكربون لمدة نصف ساعة ثم يُمرر شعاع ليزر ذا موجة طويلة على البشرة والذي يتسبب بدوره  في ارتفاع حرارة جزيئات الكربون الموجودة بشكل واسع على كامل البشرة ثم يمرر الطبيب شعاع ليزر آخر ذا موجة قصير المدى لتعمل على تقشير طبقة الجلد الميتة بالبشرة لتتجه أشعة الليزر إلى ذرات الكربون الموجودة في المسامات الواسعة بالوجه وتلتقط أشعة الليزر ذرات الكربون وبذلك تتخلص من طبقة الكربون محملة بالخلايا الميتة واي شوائب او جراثيم بالمسامات الواسعة و ذلك يساعد على شد البشرة أيضا .

دواعي استخدام الليزر لتقشير البشرة

من الممكن اللجوء لاستخدام الليزر الكربوني في حالات مشاكل البشرة المتعددة فهو من الطرق الفعالة جدا للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية، والرؤوس السوداء، والمسام الواسعة، والجلد الباهت، وحب الشباب على الوجه أو الجسم.

كما أن الليزر الكربوني طريقة ممتازة لتقشير البشرة وتجديدها، مما يمنح البشرة مظهراً منعشاً ويجعل البشرة أكثر نعومة ونضارة وحيوية وينصح باستخدام الليزر الكربوني أيضا لمن يعاني من زيادة حجم الدهون في البشرة والذين يرغبون في التخلص من الكلف والنمش والبقع الداكنة .

وتظهر نتيجة الليزر الكربوني بنهاية الجلسة الأولى مباشرة، إلا أن هذه النتائج تتضح أكثر وأكثر بانتهاء الجلسة الثالثة، غير أن أغلب الحالات تحتاج ما بين 6 إلى 7 جلسات على فترات متباعدة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة تدوم طوال العمر، وعادة ما يتم الخضوع لجلسة ليزر الكربون مرة واحدة أو على أقصى تقدير مرتين في الشهر.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 1:16 مساءً

Continue Reading

Trending

%d مدونون معجبون بهذه: