fbpx

هل تركيا أفضل مكان لزراعة الشعر فى العالم؟

زراعة الشعر في تركيا وأفضل مكان لزراعة الشعر في العالم
70 / 100

زراعة الشعر في تركيا استطاعت عمليات زراعة الشعر أن تكون الحل الأمثل والأفضل لعلاج مشاكل الصلع ومشاكل تساقط الشعر، ولكن تعتبر أولى الخطوات التي تضع المريض على الطريق الصحيح لعلاج مشاكل شعره بشكل نهائي هو اختيار المكان الأفضل لإجراء عملية زراعة الشعر وتحقيق النتائج المرجوة والمطلوبة منها وهو ما سنناقشه في هذا المقال فتابعونا.

هل تركيا أفضل مكان لزراعة الشعر فى العالم؟

هل تركيا أفضل مكان لزراعة الشعر فى العالم؟
هل تركيا أفضل مكان لزراعة الشعر فى العالم؟

المقصود بعمليات زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر من أكثر العمليّات التجميلية نجاحاً لعلاج حالات الصلع ومشاكل الشعر المختلفة ويعتبر زراعة الشعر الطبيعي مُفضلاً عن الصناعي لأن نتائجه دائمة ولا يحتاج الشخص لإعادة الزراعة فيما بعد ويتم زراعة الشعر بتقنيتان إما تقنية الشريحة أو تقنية الاقتطاف بهدف إعادة الشعر إلى مناطق من فروة الرأس التي تعاني من الصلع أو التي يوجد بها شعر ضعيف ورقيق حيث يقوم طبيب التجميل عادة بنقل الشعر من المنطقة الخلفية أو جانبي الرأس إلى مقدمة الرأس والتاج.

أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم

لا ينبغي أن يتم تحديد أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم بناءً على تكلفة العملية فانخفاض أو ارتفاع تكلفة عملية زراعة الشعر مؤشرًا دقيقًا لجودة الخدمة الطبية ونجاح نتائج العملية كذلك لا ينبغي الاعتماد على الدعاية والإعلانات ذات الصدى القوي التي تصدرها بعض المراكز الطبية مع افتقارها للجودة ومهارة الأداء ولكن هناك بعض المقومات التي يمكن من خلالها تحديد أفضل مكان لزراعة الشعر وتتمثل فيما يلي:

حصول المركز الطبي على ترخيصٍ بمزاولة عمليات زراعة الشعر من الجهات الرسمية المعنية كالجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر.

سنوات الخبرة وعدد العمليات الناجحة التي تم إجراؤها في المركز الطبي.

آراء وتقييمات العملاء السابقين الذين كانت لهم تجارب سابقة مع المركز الطبي.

مواكبة أحدث التطورات والمستجدات العلمية في مجال زراعة الشعر.

إجراء عمليات زراعة شعر ناجحة بصفة يومية.

إشراف الطبيب بنفسه على كافة مراحل عملية زراعة الشعر.

متى يخف الورم بعد عملية تجميل الأنف ؟

تركيا أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم

هناك عدد من العوامل الناجحة التي جعلت من تركيا دولة رائدة في مجال إجراء عمليات زراعة الشعر ولا تنفرد تركيا فقط في هذا المجال بل توجد العديد من الدول العربية والأوروبية المتميزة في عمليات زراعة الشعر ولكن تركيا استطاعت أن تكون الرائدة في هذا المجال بجدارة لهذه الأسباب:

استطاعت المراكز الطبية التركية المتخصصة في عمليات زراعة الشعر تحديد أفضل البصيلات المناسبة لطبيعة المنطقة المستهدفة واقتطافها دون غيرها من بصيلات المنطقة المانحة

تحديد الكثافة المناسبة لمنطقة مستقبلة معينة، وربط ذلك بمدى تأثر المناطق المانحة مع الحذر من الجور على تلك المناطق، ما قد يضاعف المشكلة بدلا من حلها.

مراعاة خط الشعر الأصلي حيث أن كثيرا من المرضى يطلبون من الطبيب تقديم خط الشعر المزروع باتجاه الجبهة قليلا، وهو ما قد يؤدي لنتائج مصطنعة، ويؤثر على المظهر الطبيعي للشعر.

عدم الالتفات إلى نتائج عمليات أشخاص آخرين، حيث أن عملية زراعة الشعر من الجراحات التجميلية شديدة الخصوصية، يجب أن تكون متلائمة مع باقي ملامح الوجه.

هل تركيا أفضل مكان لزراعة الشعر فى العالم؟
هل تركيا أفضل مكان لزراعة الشعر فى العالم؟

مقومات زراعة الشعر في تركيا

لا شك أن الصلع كمشكلة أو مرض لا يقتصر على الرجال فقط بل تعاني منه النساء أيضا ولذلك يتم اللجوء لعمليات زراعة الشعر بمفهومها البسيط ونتائجها النهائية المبهرة والقريبة من المظهر الطبيعي.

وقد استطاعت تركيا أن تقدم حلولا مثالية لأكثر حالات الصلع الناتجة عن الأسباب الهرمونية وفي الحالات التي يكون سببها غير قابل للعودة والتسبب بتساقط الشعر من جديد، كما أن توفير منطقة مانحة كثيفة وجيدة أمر بالغ الأهمية في تحديد إذا ما كان الشخص يمكن له إجراء العملية أم لا بالإضافة لبعض الحالات التي تكون ذات سبب مرضي غير قابل للعلاج، أو يجدر علاجه بشكل نهائي وتام قبل التفكير بإجراء الزراعة.

ومع تطور تقنيات وأدوات زراعة الشعر في تركيا فضلا عن خبرة الأطباء في إسطنبول والتي اكتسبوها من كثرة الممارسة مكنتهم من تحسين وتطوير تقنيات خاصة يمكن لها تقديم حلول لمشاكل فقدان الشعر المختلفة وإعطاء نتائج طبيعية وجيدة في الوقت نفسه حتى أصبحت عدد الحالات التي لا يمكن علاجها نادر جدا.

 

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر وتركيا ومختلف الدول العربية
تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر وتركيا ومختلف الدول العربية

عملية استنساخ الشعر في تركيا

هناك بعض الحالات التي ما تزال إلى اليوم غير ممكنة العلاج بأي من طرق وتقنيات زراعة الشعر وهي الحالات  التي تعاني من داء الثعلبة الجلدي بالإضافة لمشكلة ضعف المنطقة المانحة الشديد، وهذا الأمر تقام حوله العديد من الدراسات التي يمكن لها أن تساهم في حله مستقبلاً في تركيا مثل استنساخ الشعر أو زراعة الشعر بالخلايا الجذعية، أو الاستعانة بشعر الجسم كمنطقة مانحة بديلة عن المنطقة الخلفية من الرأس، وهو ما يعرف بتقنية زراعة شعر الرأس بشعر الجسم ولكن هذا الأمر ما يزال موضع الشك نظراً لاختلاف طبيعة شعر الجسم عن طبيعة شعر الرأس ومحدودية قدرة نموه واستطالته، بالإضافة لإمكانية تلف البصيلات المقتطفة في الجسم عند زراعتها في فروة الرأس، بسبب عدم تكيفها مع المحيط الجديد.

مميزات إجراء زراعة الشعر في تركيا

بالإضافة إلى انخفاض تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا مقارنة بالدول الأوربية التي تماثلها في جودة الرعاية الطبية في كافة مراحل عملية الزراعة فإن كثيرًا من الأشخاص يعرفون العديد من مميزات زراعة الشعر في تركيا وبالتالي فهي تعد أفضل وجهة في العالم بالنسبة لهم لإجراء مثل هذه العملية لعدد من الأسباب وهي:

مراكز زراعة الشعر في تركيا تستخدم أحدث التقنيات المعتمدة عالميًا والتي تتميز بتحقيقها للنتائج المثالية فضلًا عن قلة الآثار الجانبية.

الجمع بين الخبرات المعرفية والعملية حيث يحصل أطباء المراكز المتميزة على مؤهلات علمية وعالمية متخصصة فضلًا عن سنوات طويلة من الخبرات والممارسات العملية .

يتم تجهيز المراكز الطبية لزراعة الشعر في تركيا وفقًا لمعاير الجودة الطبية المعتمدة عالميًا من حيث اقتناء أفضل وأحدث الأجهزة الطبية والعمل بأنظمة التعقيم والتخدير والرعاية الطبية .

تنظيم الكثير من المراكز الطبية لجولات سياحية متميزة وممتعة لأفضل المعالم الشهيرة على المستوى التركي.

تهتم مراكز زراعة الشعر في تركيا بالرعاية والمتابعة الشاملة لما بعد إجراء العملية لمدة قد تقارب العام الكامل بهدف الاطمئنان بالوصول إلى النتائج المرضية للمريض.

وجود مئات المراكز المنتشرة في جميع مدن تركيا مما يُشعل روح المنافسة بينهم من حيث توفر الخبرة والكفاءة وتقديم الخدمات بسعر أقل.

 

تجارب زراعة الشعر في تركيا بأحدث التقنيات

 

زراعة الشعر في تركيا: تكلفة العملية 2020 ونصائح لاختيار أفضل مركز

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: