fbpx

إليكي عزيزتي.. كيف يمكنك التعامل مع صحة الثدي لديكي

ثدي

أهمية الثدي للمرأة

لأن المرأة كائن رقيق فنحن نتعامل معها على إنها من تنعش الحياة وتمنح النفس لكثير من الأشياء لذلك سنتحدث عن أكثر ما يهم المرأة وهو الثدي لديها فكيف يمكن أن تعتني به فالثدي شيء استثنائي أسفل البلوزات القصيرة ولكن من الممكن أن يصبح مصدر إزعاج من حيث كبر حجمهم أو شكلهم المتدلى لأسفل أو حتى الشعر الذى يحيط بحلمات الثدى. ولكن لماذ هذا مع ذاك؟

الحفاظ على صحة الثدي

ولصحة الثدي هنالك ثمة نقطة ألم أخرى وهى كيفية الحفاظ على صحتهم في بعض الأحيان , ومن أجل ذلك دعونا نجابه الأمر بالمعرفة لأن كيفية التعامل مع الثدي لديكي بشكل صحيح وما يتم القيام به فعلياً هما أمران مختلفان تماماً. ولكى تحصلى على مقياس دقيق يوضح إليك كيفية الإعتناء بثديك يجب عليكى أن تجيبى على الأسئلة الأتية وإذا وجدتى أنك تقومين بفعل أشياء غير ملائمة لثديك فيجب أن تتغير بأسرع ما يمكن حتى تنالين ثنائهما.

تجنبي آلام الثدي

تحريك الثدي عندما تكونين فى حالة إضطراب و تحركهم على شكل العدد ثمانية أمر رائع حقيقةً، حيث يرتفعان لأعلى حوالى ثمانية انشات طبقا لدراسة أجرتها جامعة بورتسموث في أنجلتر ،ولذا يجب عليكى أن ترتدى حمالة الصدر التى تقدم لك دعم جيد حتى لاتعانين من ألام الثدي اثناء مشيك.

مخاطر التدخين على صحة الثدي

ولصحة الثدي فمن الحقائق الراسخة ايضا أن السجائر سيئة للغاية بالنسبة لصحتك العامة ولكن يمكن أن يكون لها تأثير على ثديك ايضاً حيث صرح الدكتور مايكل إدواردز جراح الثدى ورئيس الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل قائلاً أن ” أى كمية من التدخين يكن بمقدورها أن تضعف وتقلل من عمر الجلد وذلك من خلال خفض تدفق الدم إلى سطح الجلد” وأضاف قائلا أن ” فيما يخص الجلد الذى يكسو ثديك فأن دخان السجائر يستطيع أن يخترق الأجزاء المكشوفة من ثديك مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدى كما أنه يجعلك تعانين من ظهور التجاعيد المبكرة وانخفاض نسبة الكولجين مما يؤدى إلى ترهلات الثدى”.

إقرأ أيضا:  عمليات تكبير الثدي

الفحص الذاتي للثدي

فحص الثدي أمر مهم جداً لكي تشعرين أنك بحالة جيدة على الدوام وعلى إثر ذلك فإن الفحص الذاتى لثديك يمكنك من الحصول على فكرة جيدة عما تشعر به الفتيات بشكل طبيعى ,قد تتسائلين أين أهمية ذلك؟ لذا فإن أهمية ذلك تكمن فى أنك تستطعين إخبار الطبيب على الفور في حالة وجود أى خلل.

وحسب ما جاءت به الدكتورة أنجيلا فيتش أحد أعضاء مركز انقاص الوزن بجامعة سينسيناتى قائلةً” إن فقدان الوزن واكتسابه بشكل منتظم لن يؤدى إلى تشويه ثديك إلا إذا فقدتى كمية كبيرة من وزنك مرة واحدة ، وعندما يحدث ذلك سوف تجدين البشرة حول منطقة الثدى تبدو أكثر ترهلاً  وسوف يتحسن ذلك تديجيا  بمرار الوقت”.

تأثير الكافيين على صحة الثدي

ما يؤثر على صحة الثدي أيضا القهوة فالقهوة شيء رائع بالطبع ولكن أدمانك للكفايين قد يكلفك إصابة ثديك بقرحة ، خاصة إذا كنت تعانين من الألياف الكيسية أو تكتلات في الثدي ، فإذا كنت تحتسين ثلاثة فناجين من القهوة يوميا فإن ذلك يعنى ايضاً أنك قد تعانين من قرحة بالثدى ، لذا يجب عليكى أن تفكرى بتقليل عدد الفناجين.

الرياضة وآلام الثدي

بكل تأكيد يمكن أن تزيد نسبة احتمالات الإصابة بآلام الثدى عند ممارستك للرياضة ، وفى الواقع هناك واحدة من كل ثلات نساء تفقه معنى النضال، ولكن أن تحصلين على حمالة صدر رياضية فهذا يمكن أن يفعل المعجزات، فكرى فى ذلك المرة القادمة حينما تحاولين الجلوس خارج التمرين بسبب آلالم ثديك.

إقرأ أيضا:  علاج تثدي الرجال

ليس الأمر متعلقاً بعلامات الحزام الخاصة بحمالة الصدر التى تؤذيكي بشدة، ولكن هذة إشارة إلى أن حمالة الصدر الخاصة بك ضيقة جدأ فلتفكرين بالحصول على مقاس أكبر أو يمكنك أن تطلبين تفصيلا خاصاً من أى متجر مخصص لبيع الملابس الداخلية .        

?QUIZ: Do You Give Your Boobs Enough Love

The relationship between a woman and her breasts is…complicated, to say the least.

Don’t get me wrong: Boobs are great—they can nourish a living, breathing thing andlook freaking phenomenal in a low-cut shirt (or really, any shirt for that matter). But also…they can be annoying AF: the bouncing, the spillage, the nipple hair (why is that a thing tho??).

Another pain point (sometimes literally): keeping them healthy. Because let’s face it: Knowing how to treat your boobs right and actually doing it are two totally different things.

To get an honest gauge on how well you’re taking care of your tatas, answer these questions—and if you find you’re doing anything that isn’t totally breast-friendly…maybe change that ASAP—your twins will thank you.

Your boobs move around when you work out, and—fun fact—they do it in kind of a figure-eight shape. They can even travel up to eight inches, according to a study from University of Portsmouth in England, so you really want to wear a bra that offers good support and a great fit to avoid boob soreness down the road.

It’s a pretty well-established fact that cigarettes are terrible for your overall health, but they can do a number on your boobs, too. “Any amount of smoking weakens and ages skin by decreasing the blood supply to the skin surface,” says Michael Edwards, M.D., a breast surgeon and president of the American Society for Aesthetic Plastic Surgery.

إقرأ أيضا:  ما هو شد الجبين/الحاجب؟

The skin over your boobs matters, too. And not only can skipping the ‘screen on the exposed parts of your chest increase your risk of skin cancer, it also opens you up to premature wrinkles and stretched collagen, which leads to saggy boobs, says Edwards.

Turns out, it’s pretty important to feel yourself up on the regular. Doing regular breast self-checks allows you to get a good idea of what your girls feel like normally. Why is that important? So you can tell—and call your doctor—when something feels off.

Regularly losing and regaining weight isn’t going to totally screw up your boobs unless you’re losing a lot of weight at once. When that happens, the skin around your boobs will look looser, says Angela Fitch, M.D., of the University of Cincinnati’s Weight Loss Center. Your skin will adjust—unless you’re yo-yo’ing constantly, which might create a less-than-perky appearance over time.

Don’t get us wrong—coffee is amazing—but OD’ing on caffeine can make your breasts sore, especially if you have fibrocycstic breast tissue—a.k.a lumpier boobs. If you’re having three or more cups of coffee a day and you just so happen to have boob soreness too, it’s time to think about cutting back.

احصل على اسعار أفضل العيادات

احصل على اسعار أفضل العيادات

سوف تقوم العيادات المعتمدة لدينا بالتواصل معك لمناقشة السعر و تحديد موعد اجراء العملية

رقم الهاتف يجب أن يحتوي على كود الدولة و أن يبدأ إما بـ 00 أو ب علامة + كبديل للصفرين

Yes, boobs can increase your odds of breast pain when you work out. In fact, one in three women know the struggle. But getting a supportive sports bra can do wonders. Just think about that next time you’re tempted to sit out a workout due to your tatas.

Not only do strap marks hurt like hell, it’s a sign that your bra is too small. Consider going up a size or, better yet, ask for a fitting at your local lingerie store.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.