fbpx
Connect with us

تجميل

وسائل مختلفة للتخلص من الشعر تحت الجلد.. تعرف عليها

Published

on

ازالة الشعر وسائل مختلفة للتخلص من الشعر تحت الجلد.. تعرف عليها

اتخلص من الشعر تحت الجلد بالوسائل المختلفةنمو الشعر تحت الجلد مشكلة مزعجة تواجه الكثيرين، بسبب مظهرها غير الجيد، كما ينمو الشعر تحت الجلد للعديد من الأسباب، و لكن يظل السؤال الأهم كيف اتخلص من الشعر تحت الجلد ؟ نحن في هذا المقال سنحاول الإجابة على هذا السؤال.

ف اتخلص من الشعر تحت الجلد ؟ كيف اتخلص من الشعر تحت الجلد ؟ في كثير من الأحيان تُحل مشكلة الشعر تحت الجلد من تلقاء نفسها، ولكن إذا لم تُحل، يمكن أن يُصاب الشعر تحت الجلد بالعدوى، أو يغمق الجلد، أو يترك وراءه ندبة، خاصة في حالة الحكة. إذا كان الشعر تحت الجلد مزعج أو أصابك بالعدوى، فيمكن للطبيب أن يقوم بقطع صغير في البشرة باستخدام إبرة معقمة أو مشرط للتخلص من الشعر تحت الجلد. أدوية للتخلص من الشعر تحت الجلد ويمكن وصف أدوية مثل: دواء الستيرويد الذي يُفرك على البشرة للتخلص من التورم والتهيج. الريتين Retinoids لإزالة خلايا الجلد الميتة والحد من تغيرات تصبغ الجلد التي يمكن أن تحدث من نمو الشعر تحت الجلد. المضادات الحيوية عن طريق الفم أو التي تُفرك على الجلد لعلاج عدوى الشعر تحت الجلد. يمكن أيضا إخراج الشعرة بملقط نظيف، ولكن لا يجب إزالة الشعرة حتى تهدأ المنطقة أولا. من المهم العمل على التخلص من الجلد الميت. ولكن؛ تعرف في البداية على أسباب هذه المشكلة وكيفية الوقاية منها ماهو الشعر تحت الجلد؟ الشعر تحت الجلد هو شعر إنثنى ونما مرة أخرى في الجلد بدلاً من خارجه، وفي بعض الأحيان، يمكن أن تسد البشرة الميتة بصيلات الشعر، وتجبر الشعر الموجود بداخلها على النمو تحت الجلد، بدلا من الصعود والخروج. كما قد يؤدي قطع الشعر المجعد بشكل طبيعي قرب الجلد، لإنتاج نهايات الشعر الحادة التي تخترق البشرة، مما يؤدي إلى نمو الشعر تحت الجلد، ويعتبر الشعر تحت الجلد ليس خطير، لكنه يمكن أن يكون مزعج ومحرج.

نمو الشعر تحت الجلد الشعر تحت الجلد ينتج نتوءًا مرتفعًا أحمر أو مجموعة من النتوءات التي تشبه بثرة صغيرة، وفي بعض الأحيان يمكن للشعر النامي تحت الجلد أن يشكل التهاباً مؤلماً، حيث يمكن أن يكون الشعر تحت الجلد مسبب للحكة وغير مريح، خاصةً إذا كان لديك الكثير منه، وقد تلاحظ القيح داخل النتوءات. في الرجال؛ غالباً ما يظهر الشعر تحت الجلد على شكل حفنة من المطبات الصغيرة على الذقن، أو الخدين، أو الرقبة بعد الحلاقة. في النساء؛ والشعر تحت الجلد يكون شائعا في الساقين، وكذلك في منطقة العانة والإبطين، والأرداف أيضًا.

اسباب ظهور الشعر تحت الجلد يمكن لأي شخص الحصول على شعر تحت الجلد، لكن المشكلة تكون أكثر شيوعًا في الأشخاص الذين لديهم شعر مجعد أو خشن جدًا، حيث  من المرجّح أن ينحني الشعر المجعد وينمو بداخل الجلد مجددًا، خاصًة بعد حلقه أو قطعه. أيضًا، يمكن للأشخاص الذين يعانون من مستويات عالية من هرمونات جنسية معينة نمو الشعر الزائد، مما يجعلها أكثر عرضة للحصول على الشعر نامي، وخصوصا بعد الحلاقة. العديد من الأشخاص ذوي الشعر الكثيف أو المجعد يطورون نوعًا من الشعر المنغرز يسمى التهاب الجريبات الكاذب “pseudofolliculitis”، ويُعرف هذا النوع باسم مطبات الحلاقة، ويظهر بصورة أكثر وضوحًا على منطقة اللحية بعد حلقها أو تشميعها أو تقشيرها لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، ويكون للشعر الذي ينمو مرة أخرى حواف أكثر حدة، لذلك يمكن بسهولة أن ينغرز في الجلد وينمو تحت الجلد


تم النشر سابقاً بتاريخ: January 23, 2019 @ 9:44 PM

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

%d bloggers like this: