fbpx

10 مقارنات زراعة الشعر بتركيا والسعودية

مقارنة بين زراعة الشعر بتركيا والسعودية
88 / 100

10 مقارنات زراعة الشعر بتركيا والسعودية

النتيجة الأبرز والأهم التي يمكن التوصل إليها عند عقد 10 مقارنات زراعة الشعر بتركيا والسعودية هي أن مستوى الخدمات الطبية -وخاصة طب التجميل- قد بلغ درجة عالية من التطور الكفيل بوضعهما في مصاف مجموعة دول العالم الأكثر تقدماً في ذلك التخصص الطبي.

تصنف كل من دولة تركيا والمملكة العربية السعودية اليوم ضمن قوائم الدول الأكثر إجراءً لمختلف أنواع عمليات التجميل حول العالم، بينما تأتي عملية زراعة الشعر -في كلا البلدين- في ترتيب متقدم من حيث معدلات الطلب وذلك لأنها تعد من عمليات تجميل الرجال والنساء أيضاً، كما أنها منوطة بمعالجة إحدى المشاكل الشكلية الأكثر إزعاجاً وهو الصلع بمختلف درجاته سواء جزئياً أو كلياً، علاوة على أن ذلك الإجراء التجميلي بالسنوات الأخيرة وبفضل ما شهده من تطورات أصبح أكثر فعالية وأماناً.

مقارنة بين زراعة الشعر بتركيا والسعودية
مقارنة بين زراعة الشعر بتركيا والسعودية

مقارنة بين زراعة الشعر في تركيا والسعودية

عند التطرق إلى المقارنات في المجالات الطبية بصفة عامة ومجال التجميل على وجه الخصوص فإن الأنظار تنجذب عادة إلى الشق الخاص بأسعار العمليات وتكاليف الرحلات العلاجية بشكل عام، إلا أن الأمر في الواقع أكثر شمولاً واتساعاً من ذلك ويتضمن عدة جوانب يجب الانتباه لها بخلاف التكلفة أبرزها مستوى خدمات الرعاية الصحية ومهارة الأطباء وما تحتويه عروض المراكز الطبية من مزايا وتسهيلات.

 

تقنيات زراعة الشعر في تركيا والسعودية

بلغت عمليات الشعر في كلا البلدين -أي المملكة السعودية ودولة تركيا- درجة عالية من التطور وقد كان ذلك هو السبب الرئيسي في الارتفاع الملحوظ والمستمر في نسب الطلب ومعدلات إجراء عملية زراعة الشعر بمختلف أنماطها، تتمثل أبرز مظاهر هذا التطور في تعدد التقنيات المستخدمة في إجراء العملية.

عند عقد مقارنة بين زراعة الشعر في تركيا والسعودية سوف يتضح أن المراكز الطبية في كلا الدولتين تعتمد على ذات التقنيات الطبية تقريباً وتوفر خيارات متعددة لإجراء عملية زرع الشعر أبرزها الآتي:

  1. زراعة الشعر بتقنية الشرائح (FUT): تعتمد على استئصال نسيج المنطقة المانحة -غالباً مؤخرة الرأس- وتتم معالجة العينات التي تم الحصول عليها واستخلاص البصيلات منها ومن ثم يعاد زراعتها في المناطق المتضررة.
  2.  زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE): تتم من خلال استئصال البصيلات مباشرة من المنطقة المانحة وإعادة زراعتها في المناطق المصابة بالصلع، تعد أكثر تطوراً من تقنية الشرائح وتترك ندوباً أقل وضوحاً.
  3. زراعة الشعر بتقنية DHI: تمثل تقنية DHI أو قلم تشوي النمط الأكثر تطوراً من عملية زراعة الشعر بالاقتطاف، حيث تتم بنفس الآلية ولكن اعتماداً على أقلام تشوي بدلاً من المشرط الجراحي وبالتالي يستغرق التعافي منها وقت أقل ولا تترك ندوباً بفروة الرأس.
  4. زراعة الشعر الصناعي: يعرف أيضاً باسم الشعر الإيطالي أو Biofibre وكما يتبين من مسماه يقوم هذا الإجراء على زراعة ألياف صناعية تتطابق في مظهرها مع الشعر الطبيعي، تعد تلك العملية منخفضة التكلفة ويتم اللجوء إليها عادة مع من يعانون من الصلع التام.

يضاف إلى ما سبق أن مراكز زراعة الشعر في تركيا والسعودية على السواء توفر أيضاً العديد من خيارات علاج تساقط الشعر وكذلك علاج ترقق الشعر، يتم ذلك بواسطة مجموعة من بدائل الجراحات الأكثر حداثة في عالم التجميل مثل عملية حقن البلازما للشعر أو تقنية الخلايا الجذعية.

مقارنة بين زراعة الشعر بتركيا والسعودية
مقارنة بين زراعة الشعر بتركيا والسعودية

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

قد يكون متوسط تكلفة العملية هو الأكثر بروزاً بأي مقارنة بين زراعة الشعر في تركيا والسعودية وذلك يعود إلى التفاوت الكبير والملحوظ في تقدير أسعار زراعة الشعر بكل دولة من الدولتين، مع الإشارة إلى صعوبة تحديد التكلفة الفعلية والنهائية لتلك العملية أو أي من عمليات التجميل الأخرى بشكل دقيق، نظراً لاحتمالية تأثرها ارتفاعاً وانخفاضاً بالعديد من العوامل أهمها ما يلي:

  • مكانة الطبيب التي تحدد وفقاً لمؤهلاته واعتماداته وعدد سنوات الخبرة
  • مدى شهرة المركز الطبي ومستوى الرفاهية التي يوفرها
  • نوع التقنية الطبية المستخدمة في إجراء عملية زراعة الشعر
  •  مدى احتياج المريض لأي علاج تكميلي بعد العملية لتعزيز نتائجها
  • تقديم المركز الطبي لأي خدمات خاصة أو إضافية للعملاء الوافدين

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تشهد عمليات التجميل في تركيا بصفة عامة حالة من الرواج بعدما تمكنت من فرض نفسها على الخريطة العالمية للسياحة العلاجية، قد تحقق ذلك نتيجة تضافر عوامل متعددة على رأسها القدرة على تحقيق التوازن بين الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة من المراكز والعيادات وفي ذات الوقت خفض التكلفة.

يبلغ المتوسط التقريبي لتكلفة عمليات زراعة الشعر في مراكز وعيادات تركيا ما بين 1000 إلى 2500 دولار أمريكي تقريباً، يعود ذلك التفاوت النسبي لعدة عوامل من بينها التقنية المستخدمة في العملية وفيما يلي أمثلة ذلك:

  • زراعة الشعر بالشرائح (FUT): 1100 : 1700 دولار أمريكي
  • زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE): 1600 : 2500 دولار أمريكي
  • زراعة الشعر بتقنية DHI: متوسط 2500 دولار أمريكي

يتبين مما سبق أن الأسعار في تركيا تنخفض عن متوسط تكلفة زراعة الشعر في السعودية بنسبة كبيرة قد تتجاوز 50%، خاصة أن العروض المقدمة من العيادات التركية تتضمن بعض الخدمات الخاصة و الإضافية مثل خدمة الترجمة والاستقبال في مطار الوصول وما إلى ذلك.

يذكر أيضاً أن مكانة الطبيب تعتبر من بين أكثر العوامل تأثيراً في احتساب تكلفة زراعة الشعر في تركيا وقد يفوق تأثيرها نوع التقنية المستخدمة وعدد البصيلات المراد زراعتها، حيث أن التكلفة النهائية قد ترتفع بنسبة غير قليلة عند إجراء العملية تحت إشراف طبيب عضو في الجمعية الدولية لزراعة الشعر (ISHRS).

 

تكلفة زراعة الشعر في السعودية

تحرص المؤسسات الطبية في المملكة العربية السعودية على توفير أعلى مستويات الراحة والرفاهية للمرضى بجانب أنها تستهدف العملاء المحليين في المقام الأول، قد ساهم هذا وذاك في رفع أسعار عمليات التجميل في السعودية بصفة عامة ومن بينها عملية زراعة الشعر خاصة في ظل ارتفاع معدلات دخل الأفراد في المملكة.

تبدأ تقديرات تكلفة عمليات زراعة الشعر في السعودية من متوسط 11.000 ريال سعودي وقد تتجاوز 30.000 ريال سعودي في بعض الأحيان أي أنها تتفاوت ما بين 3000: 8000 دولار أمريكي تقريباً، تعد تلك التكلفة مرتفعة بنسبة كبيرة بالمقارنة مع متوسط الأسعار في العديد من الدول الأخرى سواء العربية أو الأوروبية، تنقسم تكاليف زراعة الشعر بالسعودية لعدة شرائح تبعاً للتقنية الطبية المستخدمة وفيما يلي أمثلة ذلك:

 

الخدمات الخاصة والإضافية

توضح كل مقارنة بين زراعة الشعر في تركيا والسعودية تقارب مستوى جودة الخدمات الطبية المتاحة في كلا البلدين، إلا أن العيادات التركية تتفوق في الجانب الخاص بالسياحة العلاجية والذي يتمثل في تقديم باقة كبيرة ومتنوعة من التسهيلات والخدمات الإضافية للعملاء الوافدين من دول العالم المختلفة.

يعود تفوق الجانب التركي في هذا الصدد إلى سعي المؤسسات الطبية إلى المنافسة على الصعيد الدولي وجذب العملاء من الدول الأخرى كما أنها تحظى بدعم في إطار برامج تنمية وتنشيط القطاع السياحي، بناء على ما سبق فإن عروض عيادات ومراكز التجميل التركية عادة ما تشمل مجموعة من المزايا الخاصة أبرزها:

  •  حجز الفنادق بشكل مسبق
  •  توفير خدمات الترجمة
  • الاستقبال في مطار الوصول
  • توفير وسيلة انتقال خلال فترة الإقامة
  •  تنظيم برامج سياحية وترفيهية للعملاء
10 مقارنات زراعة الشعر بتركيا والسعودية
10 مقارنات زراعة الشعر بتركيا والسعودية

مراكز وعيادات زراعة الشعر

تتوفر مراكز زراعة الشعر في السعودية وتركيا في صورة عيادات متخصصة في الجلدية وعمليات الشعر أو كأقسام خاصة ضمن مؤسسات الرعاية الصحية العامة، في كلتا الحالتين فإنها تخضع لنظام رقابي يضمن الالتزام بتطبيق معايير جودة الرعاية الصحية كما أن معظمها مجهز بأحدث التقنيات الطبية.

مراكز زراعة الشعر في تركيا

ساعد ازدهار مجال عمليات التجميل على مضاعفة أعداد المراكز والعيادات المتخصصة في دولة تركيا والتي تتركز بشكل رئيسي في مجموعة المدن ذات الطابع السياحي وفي مقدمتها مدينة أسطنبول، تتعاون تلك المراكز مع مجموعة من أمهر الأطباء المتخصصين ذوي الخبرة الطويلة في مجال زراعة العشر كما تولي اهتماماً كبيراً بتقديم عدد كبير من التسهيلات للعملاء الأجانب.

من أشهر مراكز زراعة الشعر في تركيا ما يلي:

 إحدى المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال التجميل وفي مجال زراعة الشعر بوجه خاصة، تتمتع المستشفى بخبرة طويلة في هذا الصدد تصل إلى قرابة 25 عاماً، يقع المقر الرئيسي للمستشفى في مدينة أسطنبول وهي جائزة على عدة شهادات جودة بما في ذلك اعتماد لجنة JCI.

 تشمل خدمات المركز باقة متنوعة من علاجات تساقط الشعر وحالات الصلع، قد تأسس المركز في مدينة أسطنبول على يد الدكتور يتكين باير أحد أبرز الخبراء الأتراك في مجال طب التجميل والذي أجرى خلال مسيرته ما يزيد عن 9500 عملية زراعة شعر ناجحة كما أنه ساهم في ابتكار وتطوير بعض التقنيات المستعملة في هذا الإجراء.

  • مركز روتالايف لزراعة الشعر

يمتلك المركز خبرة 20 عاماً في مجال زراعة الشعر حيث يعود تأسيسه إلى عام 2000، يعتمد المركز على أحدث التقنيات -مثل أقلام تشوي- في مختلف أنماط عمليات الشعر مثل زراعة شعر الحاجب أو عملية زراعة اللحية بالإضافة إلى زراعة الشعر التقليدية، يمتلك المركز فرعين في مدينتي أنطاليا وأزمير.

 يقدم المركز مجموعة واسعة من الحلول التجميلية ولكنه يتخصص بالمقام الأول في زراعة الشعر، حيث أجري به منذ افتتاحه نحو 25000 عملية زرع شعر ناجحة للرجال والنساء، يمتاز المركز بالحرص على التعاون مع نخبة من المتخصصين في مختلف فروع طب التجميل التي يشملها ممن يحملون أعلى الاعتمادات الدولية وهو يقع في مدينة أسطنبول.

 

مراكز زراعة الشعر في السعودية

انتشرت مراكز زراعة الشعر في السعودية بصورة أكبر خلال العقدين الماضيين وتعد العاصمة الرياض الأكثر استحواذاً على هذا النوع من المؤسسات الطبية تليها مدينة جدة بفارق بسيط ثم مدينة الدمام، تلك العيادات -على اختلاف مواقعها- تعتمد على أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية كما تتعاون مع عدد من الكوادر الطبية المتخصصة سواء من السعوديين أو الجنسيات العربية الأخرى.

من أشهر مراكز زراعة الشعر في المملكة السعودية ما يلي:

مركز كادينا الطبي: يتكون المركز من مجموعة أقسام يوفر من خلال العديد من عمليات التجميل للوجه والجسم والعناية بالبشرة بالإضافة إلى زراعة الشعر، يوفر المركز مجموعة من أحدث الوسائل الطبية ويتعاون مع عدد من كبار الأطباء من بينهم البروفيسور خالد الغامدي ويقع مقره في مدينة الرياض.

مستشفى أدمه: تشمل خدمات مستشفى أدمة علاج الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة وعمليات الليزر بالإضافة إلى إجراء مختلف أنماط عمليات زراعة الشعر، يضم طاقم المستشفى عدد من الأطباء الحاملون للزمالات الأمريكية والأوروبية، تمتلك المستشفى فروعاً بثلاث مدن سعودية هم الرياض وجدة والخبر.

مستشفى الروضة العام: تعد واحدة من مؤسسات الرعاية الصحية الشاملة والتي تتألف من عدة أقسام تغطي أغلب التخصصات الطبية بما في ذلك طب التجميل وزراعة الشعر. تعتمد المستشفى في مختلف الإجراءات على مجموعة من التقنيات الحديثة والمتطورة ويقع مقرها في مدينة الدمام.

مركز أبولو هير: يعتبر أحد المؤسسات الطبية المتخصصة في علاج مشاكل الشعر وتنتشر فروعه في أربع دول عربية، تضم السعودية وحدها خمسة أفرع متواجدون في مدينتي الرياض وجدة، يتعاون المركز مع مجموعة من المتخصصين المشهود لهم بالخبرة والكفاءة.

استخدام الليزر التجميلية

زراعة الشعر لمرضى السكر (1)

عملية زراعة الشعر 

 

follow: link
follow : link 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: