fbpx

5 أخطاء شائعة تعيق عملية تنحيف الكرش

article 1 5 أخطاء شائعة تعيق عملية تنحيف الكرش

مشاكل عملية تنحيف الكرش

الوزن الزائد والدهون المتراكمة من المشاكل التي تؤرق الكثيرين من الرجال والنساء ويعود ذلك الى نمطة الحياة السريع وعدم ممارسة الرياضة وفي هذا المقال سنقدم لكم أهم الأخطاء الشائعة التي تعيق عملية تنحيف الكرش.

إن عملية تنحيف الكرش هي ليست بالعملية المستحيلة حيث يمكنك من خلال اتباع نظامٍ غذائي متوازنٍ وصحي وممارسة رياضاتٍ مناسبة تضمن حرق السعرات الحرارية في كل جسمك وتجنب التوتر والإجهاد، كل هذه العوامل إن قمت باتباعها بانتظام فإنك بالتأكيد سوف تتخلص من مشكل تراكم الدهون في البطن، والأهم من ذلك هو الاستمرار في تنفيذ هذه التعليمات لأن الحصول على المعدة المسطحة، ثم العودة إلى العادات السيئة يمكن أن يعيد تراكم الدهون من جديد بسرعة كبيرة ويجعلك تفقد أشهرًا من الجهد والعمل المتواصل.


الأخطاء الشائعة التي تعيق عملية تنحيف الكرش

1. تناول الكثير من الغلوتين

إذا كان لديك مرض الاضطرابات الهضمية أو الحساسية من الغلوتين، فإنك لن تستطيع هضم الأطعمة مثل الخبز والمعكرونة والبسكويت وغيرها من الأطعمة المصنوعة من الدقيق. من ناحية أخرى، فإن هذه الأطعمة يمكن أن تؤذي الأشخاص وتعيق عملية تنحيف الكرش بسبب عدم هضم الغلوتين.

يتم تخزين الغلوتين على شكل دهون بشكلٍ خاص في منطقة البطن. وبالتالي فإن تناول وجبات خالية من الغلوتين تمكنك من تنحيف الكرش بسرعة والتخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة.

2. اتباع حمية قاسية تسبب الجوع

لن تستطيع تنحيف الكرش بالجوع. فهذه الطريقة ستؤدي لو نجحت إلى عودة تراكم الدهون بسرعة. بالنسبة للبطن، من المهم اتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن أكثر، فالجوع يبطئ عمليات التمثيل الغذائي أو الأيض وبالتالي يزيد من معدل تخزين الدهون في منطقة البطن.

ولا تنسى تناول الحساء الدسم والتخلص من السموم من خلال شرب العصائر. إذا كنت لا تعرف كيفية إعداد النظام الغذائي الخاص بك، فحاول أن تتعلم هذا من الأنترنت.

3. عدم تناول البروتينات

تنحيف الكرش لا يتعلق فقط بتناول الوجبات الغذائية والسعرات الحرارية المنخفضة. ينبغي أن تركز من أجل فقدان الوزن في البطن على زيادة كمية البروتين. فهي تعزز بناء العضلات، ولكن أيضا تؤثر بشكلٍ إيجابي على الأيض وتقليل الشهية. تناول اللحوم الخالية من الدهون والبيض والأسماك أو منتجات الألبان. والبروتين من مصادر نباتية كالبقوليات الكينوا والمكسرات.

4. ممارسة التمارين الرياضية بطريقة خاطئة

خذها قاعدة ولا تنساها، إما أن تخسر الوزن في كل أنحاء جسمك أو لا تخسر الوزن أبدًا، فلا تصدق أن هناك تمارين معينة يمكنها أن تخفف من الدهون المتراكمة في منطقة البطن أو تنحيف الكرش فقط، لذلك فإننا ننصح بممارسة تمارين القلب مثل الركض ورقص الزومبا.

5. لا تتنفس بشكل صحيح أثناء التمرين

سواء كنت تقوم بتمارين معقدة أو تمارين مباشرة على المعدة، يجب أن تكون حريصًا على كيفية التنفس. حتى هذه القاعدة البسيطة يبدو أنها تؤثر على الأثر الكلي للتدريب. فعند تنشيط العضلات، من الضروري أن تتنفس لتقلل جهد العضلات تمامًا.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: