fbpx

5 نصائح للحصول على مظهر شبابي لوجهك

حقن الفيلر1 5 نصائح للحصول على مظهر شبابي لوجهك

إن قرار الخضوع لأي نوع من الإجراءات التجميلية، لا سيما عملية شد الوجه، أمر شخصي للغاية ولا يمكن الاستخفاف به لذلك فعليك التأكد من اختيار الطبيب المثالي أولا ثم النواحي المادية ثانيا وكذلك توقعاتك، وأي ألم أو انزعاج محتمل قد يكون ناتج عن تلك العمليات، وبالطبع مدة العملية والمدة التى سيستغرقها الوجه أو الجسد ليشفى تماما.

فإذا قررت ان تخضع لواحدة من تلك العمليات، فمن المهم ملاحظة أن معظم تلك العمليات لديها فترة صلاحية معينة وبعدها سيكون عليك إعادتها مرة أخرى للحفاظ على النتيجة التى ترجوها، ولكن الخبر الجيد إننا نقدم لك الطرق التى بإمكانك من خلالها التاثير على مدة تلك الصلاحية !

إن عمرك وتاريخك الطبي وجيناتك تلعب جميعها أدوارًا مهمة في تحديد مدى نجاح الإجراء وطول المدة التي ستستمر فيها النتائج، ولكن بعض عوامل الحياة اليومية يمكن أن تؤثر أيضًا على النتيجة. وبالحديث عن عمليات تجميل الوجه، يقول “مايكل أولدينغ”، رئيس قسم الجراحة التجميلية بجامعة جورج واشنطن وعضو الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل، “إن طول فترة صلاحية عملية شد الوجه لا تتحدد فقط من خلال خبرة الجراح أو مهارته، ولكن أيضًا بصحة ونعومة الجلد الذي يحدده التركيب الوراثي للفرد ومدى تعرضه للتأثيرات الضارة من أشعة الشمس فوق البنفسجية سواء تعرض لها طبيعيا او خضع لعملية تغيير لونه “التسمير”، فإذا كان الجلد في وقت اجراء العملية غير مرن وقد تضرر سابقا من  أشعة الشمس، فإن النتيجة لن تستمر طويلا مقارنة بشخص حافظ على بشرته من أشعة الشمس إلى حد ما “.

الجراحة التجميلية، إعادة تسطيح الجلد بالليزر وغيرها من الإجراءات، لديها فترات زمنية أطول صلاحية من العمليات الخاصة بالوجه، وللحفاظ على مظهر شبابى جديد لأطول فترة ممكنة لوجهك، نقدم لكى 5 حلول:-

  1. الحماية من أشعة الشمس:- تعتبرالحماية الكافية من أشعة الشمس ضرورية للحفاظ على النتائج التى سيصبح عليها الوجه بعد الخضوع للعميلة، وعلى الرغم من أن تحجيم التعرض لأشعة الشمس يعتبر جزءا أساسيا من أى نظام صحي يحارب الشيخوخة ويؤجل علاماتها، إلا أنه مهم بشكل خاص الآن ، حيث يمكن لأى ندبة فى وجهك غير واضحة الان أن تتضرر من أشعة الشمس مما قد يؤدي إلى ظهورها بشكل أكثر وضوحًا في المستقبل. وفى هذا الصدد يشرح د. اولدينغ: “تعتبر واقيات الشمس الكافية أكثر أهمية من أي كريم أو مرهم آخر قد يقرأه المريض أو يسمعه أو يشتريه”. ولذلك فعليك بأختيار واقٍ شاملا لوجهك من الشمس مع عامل حماية من الشمس 30 درجة أو أكثر، بالأضافة ايضا إلى استخدامك مكياج يحتوى على مواد تحمى من أشعة الشمس.
  2. الحفاظ على وزن ثابت:-  تؤثر عملية الشيخوخة على مرونة بشرتنا على أية حال ، ولكن عندما يتمدد الجلد وينكمش بسبب زيادة الوزن وفقدانه، يؤدي ذلك إلى تفاقم المشكلة، مما يجعل الأمر أكثر تراخيًا. فبعد إجراء إى عملية، لابد أن تحافظ على الوزن الخاص بك ولا تنساق إلى التقلبات الجسدية التى تحدث نتيجة زيادة أو تقليل الطعام أو الرياضة بشكل مبالغ فيه. فى هذا الشأن يحذر الدكتور اولدينغ ضد أي نوع من كسب أو خسارة الوزن قائلا: “أنت لا تريد أن توسع من جلد بشرتك ثم تنكمشه، فذلك نفس الشيء الذى يحدث لثديك أثناء الحمل، فأنظرى ماذا يحدث له بعد عودتك إلى وزنك الطبيعى، فأنه يسقط ويتهدل ويصبح مثيرا للأشمئزاز، وكذلك سوف يحدث ذلك إلى وجهك بعد اكتساب أو فقدان الكثير من الوزن”.
  3. إذا كنت تدخن، فعليك بالإقلا فورا:- بخلاف أن له أضرار جانبية على الصحة، فالتدخين يدمر بشرتك، وذلك يرجع إلى الانخفاض الذى يحدث فى الدورة الدموية وكذلك انخفاض مستوى الاكسجين وبالتالى فأنه سيقلل من مدى صلاحية العملية، بالأضافة إلى ازدياد نسبة المسام الحرة التى بدورها تضعف إنتاج الكولاجين، وعلى الجانب الاخر، فأن عملية الاستنشاق المتكرر تؤدى إلى ظهور تجاعيد بشكل ملفت حول الفم.

      4 . اتباع روتين صحي:- إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتناول نظام غذائي متوازن ومغذي والبقاء مفعما ومنتعشا من خلال استخدام المرطبات، سيقطع شوطا طويلا نحو الحفاظ على مظهرك الجديد. فعليك بإعطاء جسدك ما يحتاجه للشفاء ومساعدة نفسه على الحفاظ على حالته.

  • استخدام منتجات العناية بالبشرة:- تحتوي المنتجات الطبية للعناية بالبشرة على تركيزات ومكونات فعالة أعلى من المنتجات التي لا تستخدم من قبل روشتة طبية، وقد أثبتت النتائج أن تلك المنتجات الطبية تعطي نتائج أفضل من المنتجات الأخرى. عليك التوجه إلى طبيبك ليساعدك بإتباع نظام للعناية ببشرتك على أساس نوعية بشرتك الشخصية.

بالطبع يمكن أن تساعدك الجراحة والعمليات التجميلية والعلاجات المضادة للشيخوخة فى العودة إلى الوراء والحصول على مظهر عمرى أقل من عمرك الفعلى، ولكن لا تتوقف عن ذلك النظام المذكور أعلاه. ستساعدك جودة البشرة الجيدة قبل الخضوع للجراحة على تحقيق نتائج أفضل، لكن العناية ببشرتك ونفسك بعد العملية ستساعدك فى الحفاظ على تلك النتائج لأطول فترة ممكنة.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: