fbpx

دكتور محمد مختار استشاري الأمراض النسائية وعلاج العقم والحقن المجهرى

دكتور محمد مختار

دكتور محمد مختار على علم أن تحقيق حلم الأمومة، هو الهدف الأسمى الذي تسعى له جميع النساء رغبًة منهن في الشعور بأحاسيس الأمومة المختلفة، ولكن هناك العديد من الحالات التي قد يتأخر لديهن تحقيق هذا الحلم بحدوث الحمل، ويتطلب منهن المرور بمراحل أخرى يتم بها مساعدة الإخصاب لتحقيق الحمل واستمراره حتى موعد الولادة المنتظر.

عملية الحقن المجهري

ولعل الحقن المجهري هو النوع الأشهر من عمليات الإخصاب المساعد للأزواج الذين لا يستطيعون تحقيق الحمل بصورة طبيعية سواء لسبب مرضي يتعلق بإحداهما أو بدون وجود أسباب طبية واضحة، ولكن اللجوء لعملية الحقن المجهري يتطلب اختيار طبيب له العديد من التجارب الناجحة بفضل الله، ومن ثم لديه القدرة على الاستماع للزوجين ومراعاة مشاعرهم النفسية ليكون هذا الطبيب هو السبب الإلهي لتحقيق حلمهم المنتظر.

20191010192355175 دكتور محمد مختار استشاري الأمراض النسائية وعلاج العقم والحقن المجهرى

سبب الاقدام على عمليات تجميل المهبل

صرح الدكتور محمد مختار إستشارى الأمراض النسائية وعلاج العقم والحقن المجهرى، أن عملية تضييق المهبل بالليزر تعتبر من أكثر العلاجات الفعالة والآمنة التي تعمل على تصحيح المشاكل التي تحدث في منطقة المهبل ومشاكل سلس البول , ويعمل ايضا على تحسين الوظيفة الجنسية ويلطف نوعية الحياة ويعمل علي تجميل المهبل.

وقال الدكتور محمد مختار أن جهاز الليزر يكون عبارة عن جلسات تضييق المهبل بالليزر وهذه الجلسات يعمل فيها الليزر برفق وبدون اي ألم على الجدران الداخلية للمهبل , حيث يعمل علي اعادة التوازن الى الغشاء المخاطي المهبلي واصلاح الهيكل البولي التناسلي , ولكن قد لا يكون مفيدا في حالة التراخي الشديدة ففي هذه الحالة قد تحتاج إلى إجراء عملية جراحية.

بالفيديو.. دكتور محمد مختار يوضح أهم المعلومات عن الحقن المجهري

وأضاف الدكتور محمد مختار ان عمليات تجميل المهبل من العمليات التي تلجأ لها بعض النساء بسبب معاناتهن من بعض المشاكل الخاصة بهن، وقد لاقت هذه النوعية من العمليات إقبالا ملحوظا خصوصا خلال السنوات الأخيرة نظرا للانفتاح التكنولوجي الذي تعيشه جميع النساء، ولأن عملية تجميل المهبل لا تقتصر على تحسين الشكل الخارجي فقط بل تمتد فوائد لتشمل أيضا تحسين الحالة الصحية والنفسية للسيدة.

وأوضح الدكتور محمد مختار يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى مشاكل في منطقة الحوض بما فيها الشعور بالألم عند ممارسة الجنس، عدم الراحة أثناء القيام بالتمارين الرياضية أو مشاكل في التبول، وفي حال كنتِ تعانين من إحدى هذه المشاكل سوف يقترح الطبيب عليك إجراء عملية لتضييق المهبل.

وتابع الدكتور محمد مختار لا تستغرق عملية تضييق المهبل الكثير من الوقت بل يقوم طبيب النساء بعملها وانهائها في مدة قصير تتراوح ما بين 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، وتعد نتائجها رائعة و هذا النوع من العمليات التجميلية يهدف إلى تحسين شكل المظهر الخارجي وكذلك علاج أي مشاكل صحية أو أمراض مثل مشكلة جفاف المهبل ومشكلة سلس البول وكذلك مشكلة ارتخاء عضلات المهبل والتي غالبا ما تحدث بعد الولادة الطبيعية.

وأشار الدكتور محمد مختار هناك بعض الأعراض التي توضح اتساع منطقة المهبل، ومنها زيادة نسبة الإفرازات الناتجة من المهبل، الإحساس الدائمة بوجود رطوبة في هذه المنطقة، خروج بعض الهواء من المهبل خلال الجماع، عدم التحكم في البول كليا فقد تخرج قطرة او بعض قطرات بسيطة قبل الدخول للحمام، وأحيانا تخرج بعض قطرات البول عند التعرض لسعال قوي أو الضحك بشدة أو عند ممارسة الرياضة، أو خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

دكتور محمد مختار وطريقة لاختيار نوع الجنين

أوضح الدكتور محمد مختار أخصائي علاج العقم والحقن المجهري والأمراض النسائية أن هناك بعض الأمراض الوراثية يكون الإناث أكثر عُرضة للإصابة بها من الذكور أو العكس، وبالتالي في الحقن المجهري يمكن استبعاد النوع المعرض للإصابة، مشيرًا إلى أنه يمكن اللجوء للحقن المجهري في حالة الرغبة في تحديد جنس المولود ذكر أو أنثى لأنه يُتيح فحص الأجنة قبل نقلها.

وقال الدكتور محمد مختار مع حدوث تقدم في عمليات أطفال الأنابيب والحقن المجهري اصبح اختيار نوع الجنين يتم كخطوة إضافية في عمليات الحقن المجهري عن طريق ما يطلق عليه التشخيص الوراثي قبل عملية الزرع، حيث يتم فحص الأجنة المخصبة التي يتم الحصول عليها من الزوجين لتحديد نوع كل جنين ثم يتم زراعة الأجنة من النوع المرغوب فقط.

WhatsApp Image 2020 03 17 at 16.30.56 دكتور محمد مختار استشاري الأمراض النسائية وعلاج العقم والحقن المجهرى

وأضاف الدكتور محمد مختار تعتبر هذه التقنية هي الآلية العملية لتحديد جنس الجنين وتستخدم في اليوم الثالث بعد إجراء الحقن المجهري حيث تكون الأجنة مكونة من 8 خلايا في كل جنين وكلها تحمل نفس الكروموسومات ويتم فتح شباك صغير في الحويصلة المحيطة بهذه الخلايا وأخذ أحدها بطريقة دقيقة تحت ميكروسكوب مخصص لذلك ثم يتم تحليل كروموسومات هذه الخلية عبر عن تكوين كل خلايا الجنين ويُنتقى منها نوع الأجنة المطلوب سواء ذكور أو إناث ثم يتم نقل الأجنة السليمة داخل الرحم في اليوم الخامس بعد الحقن المجهري.

وأشار الدكتور محمد مختار أن الحمل المجهري أحد الإنجازات الطبية المبهرة في نهايات القرن العشرين، فكثيرٌ من حالات العقم التي كانت توضع في خانة الحالات التي ليس لها فرصة في حدوث الحمل نهائيًّا أصبحت حالات قابلة للعلاج بواسطة الحمل المجهري.

 

يمكنك التحدث مع دكتور محمد مختار املأ النموذج

[contact-form-7 id=”522″]

One thought on “دكتور محمد مختار استشاري الأمراض النسائية وعلاج العقم والحقن المجهرى

  1. Pingback: تكلفة الحقن المجهري في مصر 2019 – Dr Z Advizor

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: