fbpx

دكتور شادي سامي أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

شادى سامى

دكتور شادي سامي أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام يقول إن زراعة الشعر من العمليات التجميلية الشائعة وهي الخيار الأخير لتعويض مشاكل تساقطه والصلع أيضا، ويلجأ إليها الرجال والنساء من أجل التمتع بإطلالة مميزة.

دكتور شادي سامي

تعرف على دكتور شادي سامي

  • دكتور جراحة تجميل متخصص في جراحة تجميل الوجه، جراحة سمنة وتخسيس، جراحة تجميل الحروق، جراحة تجميل العيون، جراحة تجميل اليد وجراحة تجميل الانف
  • أستاذ جراحة التجميل ونحت القوام استشاري جراحة التجميل والليزر ونحت القوام أستاذ جراحة العيوب الخلقية للأطفال دكتوراه سفط الدهون بالفيزر ونحت القوام وشد الترهلات استشاري تكبير وتصغير ورفع الثدي واستشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة
  • حاصل على البورد الأوروبي في التغذية العلاجية
  • عضو الاكاديمية المصرية لطب وجراحات التجميل
  • عضو بالجمعية الأوربية لدراسات السمنة
  • عضو الجمعية الدولية لإذابة الدهون بالحقن بألمانيا
  • حصل الدكتور علي درجة علمية وهي الماجستير في زراعة الشعر

مركز Change me أحسن مركز تجميل في العالم

طرق زراعة الشعر

وأضاف أن عمليات زراعة الشعر تجرى في مصر بطريقتين، تقنية الشريحة وهي الأقدم والأكثر استخداما والأرخص سعرا، وتتم عن طريق أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس أو ما يعرف باسم المنطقة المتبرعة ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء متناهية الصغر، ثم يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح، وقد أثبتت تلك الطريقة فعاليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعًا لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة وترك آثار الندبات على الرأس.

وأضاف: الطريقة الثانية زراعة الشعر بالإقتطاف، وهي التقنية الأحدث والاكثر تطورا على المستوى العالمي وتتميز بانها آمنة تماما ولا ينتح عنها آثار جانبية أو مضاعفات، وتتم عن طريق اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة وأهم ما يميزها التئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.
وأشار إلى أن الطبيب يستخدم في عملية زراعة الشعر، التخدير الموضعي لفروة الرأس حتى لا يشعر المريض بأي ألام، ويستطيع أي شخص التحدث بشكل طبيعي أثناء إجراء العملية ويكون على وعي تام بما يحدث حوله.

 

عملية زراعة الشعر عند النساء

قال دكتور شادي سامي، استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، إن عملية زراعة الشعر للنساء تعتبر حل عملي وفعال لكثير من السيدات، كما أنه يتميز بسرعة ظهور النتائج وعدم إمكانية تساقط الشعر المزروع مرة أخرى، لذلك نجد أن عملية زراعة الشعر للنساء حلا مثاليا لكل فتاة أو سيدة تعاني من فقدان الشعر وتريد إطلالة صحية ورائعة تعيد إليها جمالها وثقتها بنفسها.

وأوضح الدكتور شادي سامي، أن أسباب تساقط الشعر تتعدد وتختلف من امرأة إلى أخرى، ولكن هناك أسباب عامة تؤدي إلى تساقط الشعر لدى النساء ومن أبرزها الإكثار من استخدام المستحضرات الكيميائية كالشامبوهات والصبغات ومثبتات الشعر وكثرة استخدام مجففات الشعر والتوتر العصبي والضغوط النفسية وأسباب وراثية وبعض الأمراض الجلدية مثل: الثعلبة، وسوء التغذية، وقلة نسبة البروتين في الغذاء، وبعض الأدوية والعلاج الكيميائي، بالإضافة إلى التقدم في السن.

وأضاف سامي، أن عملية زراعة الشعر للنساء تتم عن طريق أخذ عدة بصيلات من مؤخرة رأس المريضة، حيث أن هذه المنطقة لا تتأثر بتساقط الشعر وتظل بصيلاتها في حالة جيدة، من ثم تتم إعادة زراعة هذه البصيلات في أماكن فقدان الشعر.

وأكد الدكتور شادي سامي، أن سقوط الشعر المزروع أمر طبيعي وهذا العرض من الأشياء الأكثر شيوعا بعد إجراء عملية زراعة الشعر للنساء، ولكن لا ينبغي للمريضة أن تفزع فذلك أمر طبيعي، وسوف يعود الشعر للنمو بالكامل مرة أخرى في غضون أسابيع.

يمكنك التحدث مع دكتور شادي سامي املأ النموذج

 

[contact-form-7 id=”522″]

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: