fbpx

Dr z advisor يقدم الحلول الطبية لعلاج الضعف الجنسي

اسباب العقم عند الرجال بعد الانجاب Dr z advisor يقدم الحلول الطبية لعلاج الضعف الجنسي

كلما تقدم الرجل في السن كلما واجه بعض المشاكل الجنسية مع شريك الحياة والتي لابد من البحث عن حلول لها ، ومن أبرز المشاكل التي تواجه الرجل خصوصا في مراحل العمر المتقدمة هي مشكلة الضعف الجنسي ، لذلك سنقدم لكم في Dr z advisor الحلول الطبية الممكنة لعلاج هذه المشكلة حتى ينعم الرجال بالهدوء والراحة النفسية والسكينه في الحياة الزوجية.


الضعف الجنسي

يتم تعريف مشكلة الضعف الجنسي أو العجز الجنسي على إنها عدم قدرة الرجل على تحقيق انتصاب العضو الذكري خلال العلاقة الحميمة وقد يكون سبب هذه المشكلة إما تقدم الرجل في العمر مما يؤدي إلى انخفاض نسبة هرمون الذكورة لديه وهو ما يؤدي بدوره إلى فقدان الرغبة الجنسية وإما بسبب عوامل نفسية تواجه الرجل في حياته وفي علاقته بزوجته وتشير الأبحاث والدراسات إلى أن نحو 70 % من حالات العجز الجنسي لها أسباب طبية، وحوالي 30% يكون لأسباب نفسية.


أسباب الضعف الجنسي

تتعدد الأسباب المؤدية غلى حدوث مشكلة الضعف الجنسي لدى الرجال ومنها:

هناك مجموعة من الاضطرابات المرضية التي تواجه الرجال خصوصا فئة كبار السن وتسبب لهم مشكلة الضعف الجنسي مثل داء السكري.

قصور عمل الغدة الدرقية.

أمراض الكلى.

أمراض الأوعية الدموية.

تلف الأعصاب.

ارتفاع ضغط الدم.

الإفراط في التدخين.

اضطرابات النوم .

السمنة.

العمليات الجراحية أو الإصابات التي تؤثر في منطقة الحوض.

هناك أيضا مجموعة من الأسباب النفسية وراء الضعف الجنسي وهي الاكتئاب، والقلق، وغيرها من الحالات التي تؤثر في الصحة العقلية. الضغط العصبي والنفسي. وجود مشاكل في العلاقة بين الزوجين، بسبب الضغط النفسي ،أو ضعف التواصل، أو مخاوف أخرى.


أعراض الضعف الجنسي عند الرجال

أهم أعراض الضعف الجنسي هو عدم قدرة الرجل على تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب، لفترة كافية لمواصلة العلاقة الحميمة ومن الممكن أن تتسبب العوامل النفسية مثل انخفاض الرغبة الجنسية، وانخفاض تقدير الذات، والاكتئاب، وشعور الرجل أنه لا يرضي زوجته في تفاقم الأعراض.


تشخيص الضعف الجنسي

استشارة الطبيب في حالات الضعف الجنسي أفضل وسيله لتحديد الأسباب وعندها سيقوم الطبيب بفحص عام، ويشمل هذا الفحص البصري للقضيب للتأكد من عدم وجود أسباب خارجية للعجز الجنسي، مثل الجروح أو الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.

ويمكن أيضاً إجراء فحص للدم  للتأكد من مستويات الجلوكوز في الدم، هذا سوف يسمح للطبيب معرفة ما إذا كان يمكن أن يكون مرض السكري مسؤولاً عن ذلك أما لا.

سوف يجرى الطبيب أيضاً بعض الاختبارات الأخرى مثل رسم القلب، والفحص بالموجات فوق الصوتية، واختبار لتحليل البول.

النقرس والجنس Dr z advisor يقدم الحلول الطبية لعلاج الضعف الجنسي


الحلول الطبية لعلاج الضعف الجنسي

يحدث الانتصاب نتيجة لزيادة تدفق الدم في القضيب، فعندما تتم إثارة الرجل جنسياً، تتمدد عضلات القضيب، ويزداد تدفق الدم عبر شرايينه، ويملأ هذا الدم غرفتين داخل القضيب، تسميان الجسمين الكهفيين للقضيب ويسبب امتلاء هاتين الغرفتين بالدم، يتمدد القضيب ويزداد حجمه وصلابته، وبالتالي المساعدة على إتمام العملية الجنسية بنجاح وبعد انتهاء العملية الجنسية، تنقبض العضلات في القضيب مما يسبب عودته إلى حجمه الطبيعي قبل الانتصاب، ويتدفق الدم خارجاً من الغرفتين عبر أوردة القضيب إلا أن  الضعف الجنسي يحدث نتيجة خلل يؤثر في عملية الانتصاب، مثل: عدم وصول كمية كافية من الدم إلى القضيب.

علاج الضعف الجنسية بالأدوية الفموية

من المهم للرجل أن يعرف السبب الحقيقي وراء عجزه جنسيا حتى يتسنى له البحث عن الحلول الطبية المتاحة الممكنة وهناك أدوية تؤخذ عن طريق الفم مصممة لمساعدة الرجال على تحقيق الانتصاب أو زيادة وقت الانتصاب.

ولكن لا يمكن أن تؤخذ هذه الأدوية من قبل الأشخاص الذين لديهم ظروف صحية خطيرة مثل أمراض القلب،

ووجدت الدراسات أن هذه الأدوية تُعد فعالة لدى 7 رجال من أصل 10 يستخدمونها وتضم الآثار الجانبية لهذه الأدوية صداع الراس، واحتقان الأنف، واحمرار الوجه، وآلام العضلات بالإضافة إلى عسر الهضم.

ومن الممكن علاج الضعف الجنسي بالتستوستيرون إضافة إلى الأدوية الفموية لدى الرجال الذين يعانون من انخفاض الدافع الجنسي، وانخفاض مستويات التيستوستيرون في الدم.

علاج الضعف الجنسي بالمضخة

وقد يقترح الطبيب خيارات العلاج الأخرى. وتشمل هذه استخدام الخيارات الوسائل الميكانيكية، مثل مضخة القضيب وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي ينزلق فوق القضيب، ويرتبط بمضخة في الطرف الآخر من الأنبوب، تعمل على خفض الضغط حول القضيب من خلال تفريغ الهواء في الأنبوب، مما يؤدي إلى الانتصاب.

علاج الضعف الجنسي بالجراحة

العلاج الجراحي للضعف الجنسي يتم العلاج الجراحي من خلال إدخال زرعات داخل القضيب ويتم اللجوء إلى الجراحة في حال فشل العلاجات الأخرى، ويتميز التدخل الجراحي بمعدلات أعلى للنجاح والرضا، بالنسبة إلى غيره من طرق علاج الضعف الجنسي.

علاج الضعف الجنسي بالإبر الصينية

يعتبر وخز الإبر الصينية وسيلة قديمة يعود تاريخها إلى نحو 2500 سنة مضت وهي طريقة للشفاء تعتمد على تحفيز مواقع خاصة معينة في الجسم، بإدخال الإبر الرفيعة والهدف منه هو تغيير حالة الشعور بالألم، وكذلك تغيير وظائف الجسم بغرض علاج مختلف المشكلات الصحية، أو درء حدوثها.

وفي الطب الصيني التقليدي يقوم المختص أولا بالكشف على المريض، ثم يقوم بشمه أو الاستماع إليه، وأخيرا يشرع بجس نبضه في كل من الرسغين بهدف رصد الخصائص في 40 نبضة وبعد الانتهاء من خطوات التشخيص هذه يتوج العلاج بإدخال إبر صلبة رفيعة جدا بسمك الشعرة في كل أو بعض من المواقع الـ360 التقليدية الموزعة على امتداد 14 من خطوط الطول وفي الحالات النموذجية يعتبر استخدام 6 إلى 10 إبر كافيا.


نصائح عامة لعلاج الضعف الجنسي لدى الرجال

يجب على جميع الرجال ممن يعانون من مشكلة الضعف الجنسي الإقلاع عن المشروبات الكحولية أو التدخين للحد من مخاطر العجز الجنسي والمضاعفات الصحية في المستقبل.

ينبغي أيضا لهؤلاء الرجال اللجوء لطرق تخفيف التوتر مثل التأمل والعلاج النفسي قد يكون مفيداً في علاج العجز الجنسي الناجم عن الإجهاد أو أسباب نفسيه أخرى.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: