fbpx

DR Z ADVISOR يقدم طرق إزالة الشامات من الوجه

ازالة الشامة بالليزر DR Z ADVISOR يقدم طرق إزالة الشامات من الوجه

إزالة الشامات من الوجه ، الشامات المعروفة بالانجليزية:(Moles) ويطلق عليها أيضاً الحسنات أو الخال وهي أحد أنواع البقع الجلدية ذات اللون القاتم المميز باللون الأسود أو اللون البني المنتشرة في جميع أجزاء الجسم المختلفة كالوجه واليدين والقدمين لدي الرجال والنساء علي حدٍ سواء ولكنها تمثل مشكلة مزعجة جداً عند النساء خاصةً في حالة ظهورها بالوجه الممثل لمدي جمال المرأة فكان ضرورياً العناية بالوجه، ومعرفة أسباب ظهور هذه الشامات، والطرق الطبية، والوصفات الطبيعية المتبعة لازالة الشامات نهائياً وهذا ما سنتناوله بالتفصيل من موقع قلمي .

يعاني أصحاب البشرة الفاتحة كثيراً من ظهور الشامات في الوجه، وتعد الشامات أحد التصبغات الجلدية الناتجة عن انقسام مجموعة الخلايا المحتوية علي صبغة الميلانين الضرورية للون الشعر والجسم، وقد يولد الانسان بها ثم تزول، وهي عادةً ما تظهر في مرحلة الطفولة المبكرة ويبلغ عددها الطبيعي (10-40 شامة) قبل البلوغ، وقد تكون سبباً مؤقتاً أثناء الحمل، وتختلف أشكالها من شخص لآخر فهناك الشامات الخشنة، والناعمة، والبارز منها الشعر، والمسطحة .

الأسباب الرئيسية لظهور الشامات:

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلي ظهور الشامات بالوجه والجسم نوضحها في السطور التالية:

  • التعرض الزائد لأشعة الشمس المباشرة مما ينتج عنه الانتشار الكثيف للتصبغات الجلدية وبالتالي تتكون الشامات.
  • الأسباب الوراثية تؤدي إلي وراثة أنواع معروفة من الشامات كالشامات الحميدة أو اللانمطية .
  • التغيرات الهرمونية الطارئة خلال فترات سن البلوغ أو فترة الحمل .
  • الزيادة المفرطة في نشاط الغدد الدهنية أو الغدد الزيتية .

اقرا ايضا  العناية بالوجه بالمواد الطبيعية

طرق إزالة الشامات من الوجه:

توجد العديد من الطرق المتبعة لازالة الشامات من الوجه وقد تكون هذه الطرق طبية أو طرق طبيعية :

تتم هذه الطرق بواسطة أطباء الجلدية المتخصصين في هذه العمليات نذكر منها ما يلي:

  • الاستئصال الجراحي: حيث يقوم الطبيب برش المخدر علي المنطقة المحاطة بالشامة ثم يستأصلها تماماً بواسطة الأدوات المخصصة لذلك كالمشرط ثم خياطة الجرح وغلقه بالكامل .
  • الحلاقة الجراحية: تتم هذه العملية في حالات الشامات صغيرة الحجم دون الحاجة للغرز وتتم من خلال قيام الطبيب المختص بتخدير منطقة الشامة وما حولها بواسطة شفرة حلاقة صغيرة لقطع ما تحتها وحولها
  • تجميد الشامات: يتم اللجوء إليها في حالة الشامات السطحية المنتشرة بطبقات الجلد العميقة ويتم ذلك عن طريق استعمال مادة النيتروجين السائل ولكنه يترك بعض الآثار البسيطة .
  • العلاج بالأحماض: حيث يصف الطبيب المعالج بعض الأحماض الخفيفة  لازالة هذه الشامات وتكون علي هيئة مستحضرات أوسوائل أو كريمات مثل: حمض الساليسيليك مع ضرورة الالتزام بالتعليمات منعاً لحدوث تلف منطقة الجلد المحيطة، ويجب تطبيقه مباشرةً علي الشامة وتجنب التماسه بالجلد السليم .
  • الليزر: تتم ازالة الشامات باستخدام الليزر في حالات الشامات السطحية بالجلد ويتم ذلك باستخدام مجموعة من الاشعاعات الضوئية المتخصصة في تدمير خلايا الشامة نهائياً والتي تستغرق (2 – 3 جلسات) علي الأقل

 

تم النشر سابقاً بتاريخ: ديسمبر 27, 2018 @ 2:49 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: