عملية تكبير المؤخرة

فلقد مؤخرة كيم كارديشان أصبحت النموذج المثالي التي تبحث عنه الكثير من السيدات وترغبن في الحصول مؤخرة تشبهها أو تقترب إليها..مؤخرة مرتفعة وممتلئة وأكثر إثارة، ولعل هذا ما أدى إلى إرتفاع نسبة عمليات تجميل المؤخرة بشكل كبير في وقتنا الحالي فأصبحت هي أحدث صيحات عالم التجميل، وموضوعنا التالي سيجيب لكم عن كافة الأسئلة المتعلقة عملية تكبير المؤخرة..ما هي هذه العملية ؟ وكيف يتم إجرائها ؟ وما هي التقنيات المستخدمة فيها؟ وفعالية كل تقنية منهم؟ وهل تدوم النتائج طويلاً أم لفترة زمنية محددة؟ وما هي تكلفة هذه العملية ؟ وهل هناك أي مضاعفات لها؟

المزيد

التكبير الجراحي للمؤخرة

تكبير المؤخرة بحشوات السيليكون

 حيث يقوم الطبيب بعمل شق جراحي يفصل فيه الجلد عن العضلات ويقوم من خلاله بوضع حشوات مصنوعة من مادة السيلكون السائل الشفاف، وهي وتناسب هذه التقنية صاحبات المؤخرة الصغيرة أو تلك التي تعاني من نقص بالخلايا الدهنية بها.

أهم ما يميزها أنها تعطى نتائج فورية يمكن ملاحظتها بعد الانتهاء من العملية مباشرة.

تكبير المؤخرة من خلال حقن الدهون الذاتية

هي عملية جراحية أيضاً يقوم فيها الطبي أولا باستخلاص بعض الدهون الزائدة من مناطق أخرى بالجسم، ثم يقوم تنقيتها وأزالة الشوائب منها حتى يتمكن من إعادة حقنها مرة أخرى ولكن في المؤخرة.

أهم ما يميزها إنها آمنة جداً ولا يوجد لها أي مخاطر على الجسم أو مضاعفات لأن الدهون طبيعية ومستخلصة من جسم الشخص نفسه.

تكبير المؤخرة بالخيوط

تعتبر أحدث التقنيات المستخدمة لتكبير المؤخرة، تعتمد على إستخدام الخيوط من أجل رفع الأرداف وشد ترهلاتها، من خلال عمل عقد صغيرة بالخيوط قبل وضعها بالأرداف تؤدي هذه العقد إلى وجود تليفات صغيرة تعمل أربطة تساعد في عملية الشد.

تتم تقنية تكبير المؤخرة من خلال مرحلتين المرحلة الأولى هي وضع الخيوط وعمل العقد وشد الخيوط.

التقنيات غير الجراحية لتكبير المؤخرة

هناك أكثر من تقنية غير جراحية يستخدمها أطباء التجميل في عملية تكبير المؤخرة وزيادة حجمها، هي:

 

التقنيات غير الجراحية لتكبير المؤخرة

تكبير المؤخرة بحقن الفيلر

حيث يتم حقن المؤخرة بمادة الفيلر التي تحتوى على العديد من المواد والأحماض الأمنية الهامة والماء  والكالسيوم فضلاً عن حمض الهيالورنيك الذي يساعد على إعادة الشباب للمنطقة من خلال القضاء على التجاعيد والترهلات الموجودة وإعطاء المرونة والحيوية للجلد.

 

التفاصيل والأسعار

تكبير المؤخرة بحقن الأنسولين

حيث تعمل حقن الأنسولين على تزويد الأنسجة بالسكر مما يؤدى إلى ويادة الحجم والوزن وكثرة الشحوم والدهون.

ويجب بعد استخدام هذه الطريقة أن تحرص السيدة على ممارسة الرياضة بانتظام حتى تساعد على حقن السكريات التي دخلت إلى الجسم، فضلاً عن ضرورة الانتباه لعدد السعرات الحرارية الأخرى حتى لا يحدث زيادة في باقي أماكن الجسم.

التفاصيل والأسعار

تكبير المؤخرة بالكولاجين

هي من أكثر الطرق فعالية في زيادة حجم المؤخرة وأشهرها، وتتم من خلال الحقن بأبر الكولاجين الطبيعي  إما تلك المستخلصة من الأبقار أو من الإنسان.

أهم ما يميزها أنها تقنية بسيطة حيث يتم الحقن في خلال دقائق معدودة ، ولا يحتاج الشخص بعدها لأي فترة نقاهه، كما أن الكولاجين من المواد الأمنة جداً لانه جزء طبيهي من مكونات الأنسجة بالجسم.

التفاصيل والأسعار

تعد عمليات رفع المؤخرة من العمليات شائعة الحدوث خصوصا في البرازيل لدرجة أنها توصف في أماكن أخرى بـ”رفع المؤخرة على الطريقة البرازيلية” ويتم إجراء عمليات تكبير المؤخرة في الكثير من العيادات والمراكز الطبية الخاصة في دول أخرى أيضا. ولكنها ليست من دون مخاطر وليست رخيصة أيضا.

عملية رفع المؤخرة بالخيط

عملية رفع المؤخرة بالخيط تناسب المرأة التي تتميز بمؤخرة ذات حجم متوسط، لكنها هابطة. يتم رفع المؤخرة باستخدام الخيوط تحت تأثير البنج الموضعيه وهي خيوط دائمة ومدة العملية من 45 دقيقة الي ساعة والخروج يكون بعد العملية بساعة يفضل لبس مشد بعد العملية وعدم الجلوس على المنطقة لمدة اسبوعين تقريبا والجلوس يكون على منطقة الافخاذ .

التفاصيل والأسعار

كيف يتم استخدام الخيط لرفع المؤخرة ؟

استخدام الخيوط لرفع المؤخرة هي وسيلة آخرى لتجميل الأرداف وشد ترهلاتها. تحتوي تلك الخيوط على مجموعة من العقد المغطاة باستخدام أقماع خاصة تسمح بوضع الخيوط بسهولة على الأرداف مع الشعور بالراحة. تنتج الأقماع استجابة من الجسم، فتؤدي لظهور تليفات صغيرة تعمل كأربطة. تساعد تلك الأربطة على شد الأنسجة المحيطة بالخيوط دون الشعور بأي ألم أو إزعاج. استخدام مجموعة من الخيوط 4-6 لكل جانب، يساعد على شد ترهلات الجلد ورفع المؤخرة بشكل بسيط.

الأسعار والتفاصيل

عملية شد المؤخرة البرازيلية

إذا كنت تريد زيادة حجم المؤخرة لديك.

المرضى الذين يرغبون في إزالة الأنسجة الزائدة الجزء الخلفي (المؤخرة) قد يفضلون إجراء عملية شد المؤخرة التقليدية أو غيرها من عمليات نحت الجسم.

إذا كان لديك رواسب دهنية زائدة في مكان آخر من جسدك فيمكن للطبيب إزالتها عن طريق إجراء عملية شفط الدهون والقيام بتنقية هذه الدهون وإعادة استخدامها من خلال نقلها أثناء عملية شد المؤخرة البرازيلية ، حيث تساعد هذه الدهون على زيادة حجم المؤخرة للوصول إلى الشكل المطلوب.

إذا كنت لا تعاني من ترهلات إضافية في الجلد في هذه الحالة قد تحتاج إلى إجراء عملية شد مؤخرة تقليدية قبل تجربة تقنية نقل الدهون البرازيلية.

أن يكون لديك شكل الجسم الصحيح المناسب لعملية شد المؤخرة هنا سوف يساعدك الجراح في تحديد ما إذا كانت زيادة الحجم لمؤخرتك سوف تكون متوافقة نسبياً وملائمة لمظهرك.

الاستعداد لعملية شد المؤخرة

عملية شد المؤخرة من العمليات الأكثر تعقيدا ، لذلك تتطلب البحث عن طبيب ماهر من ذوي الكفاءة والخبرة المهنية في مجاله ، لذلك من الأفضل البحث عن طبيب التجميل المناسب من خلال قوائم جراحين التجميل المعتمدين في المنطقة التي تسكن بها ، بالإضافة إلى ذلك فإن العديد من المنظمات المهنية توفر قواعد بيانات لأطبائها.

بعد أن تحصل على طبيبك المختص، سيقوم بفحص تاريخك الطبي للإطمئنان على حالتك ومن المفضل أن تخبري طبيبك عن جميع الأدوية التي تتناوليها أو تناولتيها مؤخرا ، بالإضافة إلى عمليات جراحية قد خضعت لها من قبل وشرح أسباب اللجوء لعملية شد المؤخرة من وجهة نظرك الخاصة.

التفاصيل والأسعار