fbpx

تعرف على الجديد في عالم تجميل الوجه للرجال

عمليات تجميل وجه الرجل
58 / 100

تعرف على الجديد في عالم تجميل الوجه للرجال

عمليات تجميل الوجه للرجال انتشرت وازدهلات كثيرًا في عام 2018 حيث أثبتت الدراسات أن دخول الرجال إلى عالم التجمييل تزايد كثيراً في الفترة الأخيرة، وبدأ علماء النفس بمشاركة أطباء التجميل دراسة الظاهرة فوجدوا أنه من ضمن أسباب لجوء الرجال إلى جراحات التجميل هو إرضاء الزوجة او الخطيبة أو الحبيبة (الشريكة) بصفة عامة، كما وجدوا أن أحد الأسباب الهامة لذهاب الرجل إلى عيادات التجميل هو:

  • كل ما له علاقة بشعره فالرجل يهتم جداً بشعره.
  • يُعتبر ظهور الشيخوخة على بعض الرجال دفعت الكثيرين منهم للدخول إلى عالم التجمييل.
  • بعض جراحات السمنة وشفط الدهون دفعت الكثير من الرجال إلى الدخول إلى عالم التجمييل.
  • مشكلة التثدي عند بعض الرجال والشباب من سن صغير قد تدفعهم للذهاب إلى طبيب التجميل وإجراء عملية
  • كذلك الأنف فلا تقتصر حالة الزعر من شكل الأنف على النساء فقط بل أيضاً عدد كبير من الرجال لا يرضون عن شكل أنوفهم الأمر الذي يدفعهم إلى الذهاب إلى عيادات التجميل بشكل كبير.

ولذلك فسوف يخبرنا الدكتور محمد عماد الدين أستاذ جراحة التجميل عن فنيات جراحات تنسيق القوام للرجال والنساء وجراحات الأنف خلال السطور القادمة.

ويجيب الدكتور محمد عماد الدين عن بعض الأسئلة الشائعة في مجال التجميل وخاصة تجميل الرجال.

عمليات تجميل الوجه للرجال في مصر والسعودية والوطن العربي

يجيب الدكتور محمد عماد الدين عن السؤال المطروح حول المقاييس المختلفة بين عمليات التجميل للرجل والمرأة بأنه طبعاً هناك اختلافات ومقاييس مختلفة للرجل عن الأنثى.

وذلك لأن هناك جزء كبير جداً من الرجال يهملون إرتداء النظارة مع التعرض الكثير للشمس والإجهاد وإنقاص الوزن تبدأ منطقة الحاجب في السقوط مما يعطي الشكل الحزين أو الشكل الكئيب وقد ينتج عن ذلك بعض المشكلات في عمله، في هذا الحالة يتدخل طبيب التجميل بعمل حقن البوتوكس للرجال ويكون الغرض منه فرد الوجه ليبدوبشكل طبيعي.

علاج تساقط الحواجب للرجال

وفي بعض الحالات يضطر طبيب التجميل بعمل شد بالمنظار لأن هناك سقوط شديد للحاجبين على العين، ويحدث نفس الأمر مع بعض الحالات التي لديها ترهل وراثي في الجفون، ففي هذه الحالة يحتاج إلى عملية لإعادة الوضع إلى طبيعته.

حقن الدهون لنفخ الخدود

وكذلك في بعض الحالات تحتاج الى حقن دهون في منطقة الخدين وذلك لكي يكون الشكل طبيعي فبعض الحالات كما سبق وذكرنا تصبح هذه المنطقة فارغة نتيجة لنزول الوزن بشكل سريع وهو الأمر الذي يجعل الشخص يبدو مخيفاً.

الفرق بين حقن الدهون والفيلر

ويجيب الدكتور محمد عماد الدين عن الفرق بين حقن الدهون والفيلر بأنه يرجع الأمر للكمية المطلوبة للتجميل فإن كانت كبيرة يتم استخدام حقن الدهون وإن كانت قليلة يتم استخدام الفيلر.

 فالدهون يتم سحبها من الأماكن التي يوجد بها دهون ثابتة كالأرداف من الجانبين، فهذه الدهون تسمح لجراح التجميل بالحصول على كمية أكبر تصل إلى 200 سم .

ففي حالة احتياج الحالة لكمية كبيرة تكون الدهون هي الأفضل وتجري العملية داخل حجرة العمليات في وجود تخدير موضعي أو كلي لأنه في بعض الأحيان يكون العظم في حاجة إلى تبطين وليس مجرد ملأ الفراغات التي يوجد بها دهون.

أما الفلير فيستخدم في حالة ما إن كان هناك جزء بسيط فارغ من الدهون في الوجه.

حقن الفيلر للوجه للرجال

وفي حالات قليلة بالنسبة للرجال يتم استخدام الفيلر للرجل كمن لا يوجد لديه منطقة الذقن وتعطي انطباع البلاهة أو الغباء أو في حالة ما يكون هناك فراغ في الخد تعطى ايحاء لكل من يراه بوجود سواد أسفل العين، علاج الشفايف للرجال بالفيلر.

لكن الفيلر لا يظل لفترة طويلة فعلى أقصى تقدير يظل لمدة عام بالنسبة للذقن أو الخدود، ويظل بالشفاه لأقصى تقدير لمدة 6 أشهر فقط.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: