fbpx

تساقط الشعر

تساقط-الشعر

تساقط الشعر و الصلع الوراثى

يعد الصلع الوراثي من أكبر المشكلات التى تواجه السيدات و الرجال فى مصر و العالم يوفر مركز تشينج مي أفضل التقنيات المستخدمة عالمياً فى علاجه

أسباب الصلع الوراثى

و يرجع الصلع الوراثى لأسباب لها علاقة بالجينات الوراثية و أسباب أخرى لها علاقة بالهرمونات مثل ال ” داى هيدروا تستستيرون” و الذي يعرف بهرمون الذكورة .

تأثير هرمون الذكورة

يقلل مرحلة مرحلة نمو الشعر من 3 : 6 سنوات و يجعلها تستمر أسابيع و فى بعض الحالات شهور و فى نفس الوقت يضعف بٌصيلة الشعر جاعلاً الشعر الجديد أضعف و أرفع .
فى السيدات أيضاً توجد نسبة قليلة تظهر عليه نفس الأعراض بسبب إرتفاع هرمون الذكورة بالإضافة إلى القابلية الوراثية و نلاحظ فى هذه الحالات وجود حب شباب و زيادة شعر الوجه كما فى مرض تكيس المبايض .

أحصل على كشف مجانى

شكل التساقط

1 رجوع خط الشعر الأمامى إلى الخلف

2 تساقط الشعر اعلى الجبهه و أعلى فروة الرأس مع الحفاظ علي جانبي الشعر و مؤخرة الرأس .

العلاج

اولاً الدوائي وهو عبارة مونوكسديل ، ديوتاسترايد و حقن البلازما و الجراحى  و هو الأفضل هو زرع الشعر

دكتور محمد عماد زراعة الشعر هو الحل الجذري للتخلص من الصلع

أسباب الصلع تنقسم إلى نوعين

أسباب مرضية

نقص المناعة ، نقص الحديد فى الدم ، نقص المناعة كل هذة أسباب يمكن التغلب عليها من خلال الأدوية العلاجية

الصلع الوراثي

و هو نوع من أنواع الصلع الذي ينتقل من الأب للأولاد و هو نوع يظهر عند السيدات أيضاً فى المنطقة الأمامية من فروة الرأس أما عند الرجال فيختفي الشعر بشكل كامل فى أجزاء الرأس .
و هذا لأن المنطقة الأمامية تتأثر تأثر واضح بزيادة هرمون الذكورة فى الجسم مما يتسبب فى الصلع أو قلة كثافة شعر الرأس أو تساقط الشعر الواضح فيها .
ولا يوجد حل لتلك المشكلة التى قد تنتهي بأن الشعر يتساقط ، الفائدة من العلاجات الموجودة فى المجال الطبي هي علاجات تؤدي فقط إلى تأخير عملية التساقط بعض الشئ و لكنها لا تمنع تساقط الشعر .

كيف نعالج الصلع الوراثي

أولاً لابد من توقيع الكشف الطبي على المريض و فحصه فحصاً كاملاً لنري شكل المنطقة المانحة و التى يمكن أن نأخذ منها لزرع الشعر فى أماكن أخرى ، أيضاً لنفحص إجذر الشعر و مدى صلاحيته للنقل من المنطقة الخلفية فى الرأس إلى المنطقة الأمامية ، هل يوجد لديه شعر صالح لزراعة الشعر .
عندما نبدأ فى زراعة الشعر فأنه فى المتوسط نقوم بزرع من 100 إلى 130 شعراية بالتقريب فى ال سنتيمتر المربع ، ذلك للحصول على كثافة كاملة فى المنطقة المراد زيادة الشعر فيها .
اما فى حالات تساقط الشعر المفرط أو الصلع فإن المريض يحتاج أكثر من جلسة زراعة شعر ، لكن نبدأ بخط الشعر الأمامي فى أول جلسة ( حدود الشعر من الجبهة ) لتغطية الأماكن الواضحة ، من ثم تكملة باقي أجزاء الرأس بتقسيمها إلى سنتيمترات مربعة لتحديد إتجاهات الشعرو لإعطاء المريض المزيد من كثافة الشعر المطلوبة .
أما عن المناطق الخلفية من الرأس فنقلل فيها زراعة الشعر لأن فى المرة الواحدة يتم زرع من 3 آلاف إى 4 آلاف بٌصيلة شعر .

أحصل على كشف مجانى

تجهيزات ما قبل عملية زراعة الشعر

أولاً يتم فحص المريض طبياً بشكل محترف لمعرفة طبيعة و إتجاه الشعر ، طبيعة الجلد المراد زراعة الشعر فيها .
ثانياً يتم حقن المكان المراد زرع الشعر فيه بالبلازما ، ذلك لنزود الدورة الدموية فى المكان المزروع ، يحقن المريض بالبلازما مرة على الأقل قبل العلمية ، 3 مرات بعد العملية كل 10 أيام .
ماذا يحدث بعد زراعة الشعر

لا توجد أى جروح أو ندبات فى المناطق المأخدوذ منها الشعر المستخدم فى عملية زراعة الشعر ، لن تتأثر تماماً فى كثافة الشعر بمرور الوقت و ينمو بشكل طبيعي جداً

أما عن المناطق المزروع فيها الشعر
فأن الشعر فيها ينمو بشكل طبيعي جداً لمدة شهر بعدها يتم تساقط الشعر المزروع تدريجيا و يبدأ الشعر الدائم فى النمو فى خلال من شهرين إلى 3 شهور بشكل طبيعي كما فى باقي المناطق الغير مزروعة .
و هذا يعني أن تصل إلى النتيجة النهائية فى زراعة الشعر خلال 4 شهور من خلال عملية زراعة الشعر .
لا توجد أى مضاعفات فى عملية زراعة الشعر إلا فى بعض الحالات ممكن أن تحدث إلتهابات كما فى أي عملية و لكن للتغلب على تلك المشكلة لابد من تناول المضادات الحيوية .

This entry was posted in . Bookmark the permalink.
%d مدونون معجبون بهذه: