fbpx

شفط الدهون للرجال

شفط دهون الصدر

 

أصبحت الرشاقة حلماً يراود الجميع رجالاً ونساء، فمنذ يبدأ وعينا بأجسادنا وإدراكنا لها يبدأ المجتمع ووسائل الإعلام في رسم صورة الجسد المثالي الذي يتمتع بالرشاقة وتبدو عليه علامات الشباب والفتوة في أذهاننا. وارتفعت أهمية عمليات التجميل في المجتمع بشكل عام، وعمليات شفط الدهون بشكل عام و شفط الدهون للرجال بشكل خاص، وبمرور الوقت أصبح التساؤل المطروح هو هل عمليات التجميل ضرورة أم رفاهية للرجل العربي؟

 

ومع تزايد الوعي المجتمعي بالمشاكل التي تسببها السمنة وبتأثيرها على المستويين الجمالي والصحي، زاد الإقبال على عمليات شفط الدهون، وأصبحت من أهم العمليات التي يلجأ إليها الرجال والنساء في الوطن العربي على حد السواء وإن اختلفت الأسباب والمطالب والنتائج التي يتوقعها كل منهم.

 

لماذا قد يلجأ الرجال إلى عمليات شفط الدهون؟

هل تختلف مناطق الجسد التي تحتاج إلى شفط الدهون في الرجال عنها في النساء؟ ما هي تكلفة عمليات شفط الدهون في الرجال؟ ما هي أفضل الأماكن التي يمكن للرجال إجراء عمليات شفط الدهون فيها؟

DR Z ADVISOR يقدم لك كل ما قد ترغب في معرفته عن عمليات شفط الدهون للرجال. ويمكنك قراءة مقالاتنا الأخرى لمعرفة المزيد من المعلومات عن عمليات نحت الجسم، أو عن عمليات شفط دهون البطن، أو عملية شد البطن.

شفط دهون البطن للرجال

ما هي عملية شفط الدهون للرجال؟

عملية شفط الدهون (liposuction) هي عملية تتم ببعض الطرق الجراحية أو غير الجراحية بهدف التخلص من تجمعات الدهون العنيدة في بعض مناطق الجسم. أهم الطرق التي تستخدم للتخلص من الدهون في عملية شفط الدهون هي استئصال الدهون جراحياً أو تقنية إذابة الدهون بالليزر أو بالموجات فوق الصوتية.

 

أما عمليات شفط الدهون للرجال فتختلف بشكل أساسي عن عمليات شفط الدهون للنساء في الأماكن التي تميل لتجميع الدهون والتي تختلف في الرجال عنها في النساء. لهذا فإن من أهم استعمالات عملية شفط الدهون لدى الرجال هو علاج التثدي عند الرجال عن طريق شفط دهون الصدر للرجال.

 

هناك كذلك شفط دهون البطن، وهي عملية تنتشر في الرجال والنساء على حد السواء للتخلص من ترهل البطن ومشكلة بروز الكرش، وكذلك شفط دهون الأرداف للرجال، لكن انتشار هذه العملية بين الرجال يقل كثيراً عن الحالات التي تتم في النساء، وغالباً لا يحدث إلا في عمليات شفط الدهون الموسعة في الرجال.

 

ما هي أنواع عمليات شفط الدهون للرجال؟

تنقسم عمليات شفط الدهون إلى أنواع مختلفة من حيث استخدام الوسيلة المساعدة في العملية من عدمه، أو من حيث المكان الذي تتم منه عملية شفط الدهون، وكلا التصنيفين معترف به على المستوى العالمي.

أولاً من حيث طريقة إجراء العملية:

 

عملية شفط الدهون الجراحية (surgical vacuum).

عملية شفط الدهون بالليزر للرجال (laser assisted liposuction).

عملية شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية (ultrasound assisted liposuction).

عملية شفط الدهون الجافة (Dry liposuction) وهي تقنية قديمة لم تعد منتشرة.

عملية شفط الدهون بالليزر رباعي الأبعاد (vaser liposuction) وتستخدم في حالة نحت الجسم.

شفط الدهون بالنفخ (Tumescent liposuction) وتستخدم في حالة شفط كميات كبيرة من الدهون.

ثانياً من حيث الموضع الذي تتم فيه الجراحة للرجال:

 

شفط دهون الصدر للرجال لعلاج التثدي.

شفط دهون البطن للرجال لعلاج الكرش أو لتحديد عضلات البطن.

شفط دهون الأرداف للرجال لعلاج سمنة الأرداف.

شفط الدهون من عدة أماكن في نفس الوقت (مكانين أو أكثر) وتعرف باسم عمليات شفط الدهون الموسعة.

شفط الدهون للرجال

ما هي تكلفة عملية شفط الدهون للرجال؟

يبلغ متوسط تكلفة عمليات شفط الدهون للرجال حوالي 3.000 دولار أمريكي من الموضع الواحد، لكن هذه التكلفة بالطبع تتباين بحسب حالة المريض، وكمية الدهون التي يتم التخلص منها، وبحسب خبرة الجراح، وبحسب الدولة التي يتم فيها إجراء الجراحة.

تتراوح الأسعار في إيطاليا مثلا بين 1.500 دولار أمريكي و3.000 دولار أمريكي في المتوسط، أما في السويد فإن متوسط الأسعار يبدأ من 4.500 دولار أمريكي. في تركيا يتراوح السعر بين 1.750 دولار أمريكي وبين 2.250 دولار أمريكي، وفي الإمارات العربية المتحدة يتراوح متوسط الأسعار بين 3.000 و6.000 دولار أمريكي. أما في مصر فيتراوح متوسط الأسعار بين 2.500 دولار أمريكي و5.000 دولار أمريكي للموضع الواحد.

 

هذه الأسعار الموضحة تخص طريقة شفط الدهون باستخدام الليزر (smart-lipo)، أما عمليات شفط الدهون بالطرق الجراحية، فإن متوسط تكلفتها في ألمانيا يصل إلى 6.000 دولار أمريكي وقد تصل حتى 15.000 دولار أمريكي بحسب الحالة، وفي تركيا تتراوح التكلفة بين 1.500 دولار أمريكي و4.000 دولار أمريكي.

 

في البرازيل وقطر وبولندا يبلغ متوسط السعر 3.000 دولار أمريكي وهو نفس المتوسط العالمي، وتعتبر الجزائر وتونس من أرخص الدول في إجراء هذه العملية لأن المتوسط فيهما يبلغ 1.500 دولار أمريكي. تسجل جمهورية التشيك أقل متوسط أسعار على مستوى العالم بسعر يقترب من 900 دولار أمريكي أو أقل. أما جورجيا وسويسرا فتبدأ الأسعار فيهما من حوالي 6.000 دولار أمريكي. ويمكنك الاطلاع أيضاً على مقارنة لأسعار عمليات شفط الدهون في عشر أماكن على مستوى العالم.

 

بعض المشاهير الذين أجروا عملية شفط الدهون

النجم العالمي كريس بريت

أجرى النجم دوايني جاكسون عملية شفط دهون في كاليفورنيا عام 2005

النجم العالمي كلاي ايكن أجرى جراحة لشفط الدهون من ذقنه.

النجم العالمي روبرت داوني

النجم العالمي جوني ديب

كريس برات بعد شفط الدهون

 

أفضل الأماكن التي يمكن فيها إجراء العملية

تعد مركز Change me  فى مصر من أفضل الأماكن التي يمكن إجراء عملية شفط الدهون للرجال فيها على مستوى العالم وتتميز بشكل خاص في عملية شفط الدهون بالليزر للرجال.

 

This entry was posted in . Bookmark the permalink.
%d مدونون معجبون بهذه: