fbpx

علاج التثدي عند الرجال في مصر

علاج تثدى الرجال فى مصر

علاج التثدي عند الرجال في مصر

تعد مشكلة التثدي عند الرجال من المشاكل المحرجة من حيث المظهر العام، حيث يميل صدر الرجل إلى البروز ليكون شبيهاً إلى حد ما بصدر المرأة وهو الأمر الذي يحاول الغالبية إخفاءه بالملابس الواسعة أو الملابس الرسمية المغلقة، مما يدفع الكثيرون للبحث عن حلول فعالة في علاج تثدي الرجال بطرق آمنة ومضمونة.

عادة ما تظهر تلك المشكلة لدى المراهقين أو الرجال كبار السن، ورغم ذلك نجد أن النسبة الأكبر التي تبحث عن طرق فعالة لعلاج تثدي الرجال بين الشباب، فرغم أنهم الفئة الأقل من حيث الإصابة بهذه المشكلة إلا أن حرصهم على الحصول على قوام ممشوق وخالي من العيوب يكون أكبر.

يتكون صدر الرجل من أنسجة دهنية تتضخم مع العادات الغذائية الخاطئة وتراكم الدهون، بالإضافة إلى وأنسجة غددية أحياناً ما تنتفح أيضاً؛ ولكن بسبب زيادة الهرمونات الأنثوية بالجسم.

ومع انتشار الغدد والكتل المتماسكة بصورة مركزية حول حلمة الثدي يتسبب ذلك في بروز شكل الثدي على هذا النحو، وتلك تلك العوامل تعد من أشهر أسباب التثدي عند الرجال.

توصل عالم التجميل إلى حلول سريعة تقضي على المشكلة تماماً من خلال عملية واحدة بسيطة لا يستغرق الاستشفاء التام منها أكثر من 3 أسابيع، ويمكن لمن يجريها أن يمارس حياته بشكل طبيعي بعد مرور يوم واحد فقط.

 
  1. أسباب التثدي عند الرجال

تختلف أسباب التثدي عند الرجال، فليست دائماً –كما يعتقد البعض- راجعة إلى زيادة نسب الدهون في الجسم، ولكن لها أسباب أخرى، مثل:

  • وجود خلل (زيادة) في الهرمونات الأنثوية بالجسم (هرمون الاستروجين).
  • الإصابة بأمراض شبه مزمنة مثل ورم الغدة النخامية، وأمراض الكبد، ومرض السرطان في بعض الأحيان، وغالباً ما يحدث ذلك عند كبار السن.
  • في حالة ظهور نفس الأمر عند الأطفال الذكور حديثي الولادة، فيكون هذا تفسيره أن لديهم مستويات عالية من الاستروجين وراثة من أمهاتهم .
  • الإصابة بالفشل الكلوي يمكن أن يكون من أسباب التثدي عند الرجال، لأن بعض الأدوية التي تؤثر على الكلى، يكون لها آثاراً جانبية مثل تقليل عملية التمثيل الغذائي وخلل مستويات هرمون التستوستيرون بالجسم .
  • زيادة نسب الدهون في الصدر وتراكمها وتلك تعتبر الحالة الأشهر.

علاج التثدي عند الرجال

عادة ما يتم علاج التثدي عند الرجال من خلال الخضوع لعملية جراحية يتم فيها إزالة الترهلات الزائدة منه، إذ يتم التخلص من الأنسجة الليفية أو الدهنية الموجودة فيه، كي يصبح شكله عادياً مرة أخرى لذا يندرج هذا النوع ضمن نطاق عمليات تجميل الجسم.

أنواع عمليات علاج التثدي عند الرجال

هناك 3 أنواع لعمليات علاج التثدي عند الرجال الجراحية، وتختلف بناءً على التقنية التي تتم بها الجراحة، وهي:

عملية علاج التثدي عند الرجال عن طريق تقنية شفط الدهون

تعد تلك العملية واحدة من أنواع  عمليات شفط الدهون البسيطة، إذ يتم خلالها عمل شِق جراحي صغير يكفي فقط لإدخال أنبوب الشفط والتخلص من كمية الدهون الزائدة بسرعة وإعادة غلق الجرح ببساطة، مع العلم أنه في هذه الحالة يجب على المريض أن يصل إلى وزن مناسب قبل أن يجري الجراحة ولا يكون يعاني من استمرار في زيادة الوزن أو سمنة مفرطة.

عملية علاج التثدي عند الرجال عن طريق الإزالة الجراحية

هنا يضطر الطبيب لعمل شق جراحي أكبر قليلاً من الطريقة السابقة؛ لإزالة أنسجة الثدي الزائدة باستخدام الجراحة الطبيعية.

عملية علاج التثدي عند الرجال عن طريق تقنية شفط الدهون و الإزالة الجراحية

خلال تلك العملية، يبدأ الطبيب المعالج بشفط الدهون أولاً، ثم إزالة الأنسجة الزائدة وتعد تلك هي العلمية الأطول من حيث الفترة الزمنية إلا أن نتائجها تكون مضمونة وفورية.

جدير بالذكر، أنه يتم تحديد التقنية المناسبة لكل حالة بحسب نوع الأنسجة المسببة لترهل الثدي. وعامة فإن علاج تثدي الرجال باستخدام التقنية الجراحية أو تقنية المزيج يتميز بشد الجلد مع العملية مما يمنح الصدر مظهراً مشدوداً جميلاً.

التعافي من عملية علاج تثدي الرجال

تتراوح فترة التعافي من عملية إزالة التثدي عادة ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، إذ يتم وضع ضمادات على الثديين إضافة إلى رباط مطاطي يساعد على منع التورم، وفي بعض الأحيان قد يوضع أنبوب داخل الجرح للمساعدة في التخلص من أي تجمع للدماء أو السوائل فيه خلال الأيام الأولى بعد العملية.

الأمر الإيجابي أن نتائج العملية تظهر فوراً إذ يترك  الغالبية المستشفى في اليوم التالي مباشرةً، خاصة أن الندوب التي تتركها العملية تكون صغيرة وتختفي بعد أيام، لكن النتائج النهائية للعملية تحتاج 3 أسابيع لحين اختفاء الندوب نهائياً وربما بضعة أشهر لحين إزالة كافة آثار التورم، إلا أن هذا كله لا يعيق الشخص عن ممارسة حياته الطبيعية خلال كل تلك الفترة.

علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة

يمكن علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة إن كانت المشكلة نابعة من تراكم الدهون فقط عن طريق اتباع حمية غذائية والاهتمام بممارسة الرياضة لحين شد عضلات الصدر وعودتها لحالتها الطبيعية مرة أخرى، وإن كان هذا الحل يحتاج لوقت أطول من عملية شفط الدهون التي تُجرى سريعاً.

أما إن كانت المشكلة ناتجة عن وجود خلل بالهرمونات، فيمكن علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة عن طريق تناول بعض العلاجات والعقاقير التي تزيد من هرمونات الذكورة، والتي لابد من تناولها تحت إشراف طبيب متخصص بالطبع وبعد إجراء الفحوصات اللازمة على الثديين للتأكد من أن سبب المشكلة هرموني من الأساس.

تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال في مصر

تعد تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال في مصر مناسبة جداً لأغلب الحالات حتى أن بعض أبناء الدول العربية المجاورة يفضلون إجراءها بها نظراً لتكلفتها المنخفضة، إذ تبدأ من 900 دولار للذين يعانون من درجة تثدي بسيطة في أول مراحلها وتصل حتى 2000 دولار على أقصى تقدير للحالات المتقدمة التي تتطلب شفط بعض الدهون مع استئصال قدر من الأنسجة أو الغدة المتضخمة معها.

بذلك تعد تكاليف العملية في مصر أقل من كافة دول الخليج وكذلك الأردن ولبنان، وهو نفس الأمر في حالة الاعتماد على طرق علاج التثدي بدون جراحة فأيضاً العلاج بتلك الطريقة في مراكز التجميل المصرية يعتبر اقتصادياً مقارنةً بباقي الدول المحيطة، إضافة إلى قلة تكاليف الإقامة في مصر بشكل عام مما يجعلها خياراً مناسباً جداً.

مميزات إجراء عملية علاج التثدي عند الرجال في مصر

أثبتت عملية علاج التثدي عند الرجال في مصر نجاحاً ملحوظاً على مدار الأعوام الماضية جعلت نسب الإقبال عليها في تزايد، ومن أهم مميزاتها:

قلة تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال في مصر مقارنة بأسعار نفس العملية في الدول العربية الأخرى وكذلك الدول الأجنبية

مهارة الأطباء المصريين في إجراء عملية إزالة التثدي بمختلف مراحلها

اعتماد مراكز التجميل الكبيرة في مصر على أحدث الوسائل والتقنيات عند إجراء العملية

تمتُع مصر بطقس مثالي خلال الصيف أو الشتاء إذا ما قورن بطقس باقي الدول العربية المحيطة، مما يجعل من فرص الإقامة بها أو قضاء إجازة بها مناسبة جداً.

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في مصر

هناك العديد من الأطباء المتخصصين في علاج التثدي عند الرجال في مصر ولكن ليسوا جميعاً على نفس المستوى من الخبرة والكفاءة، لذا عند اختيار افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال لابد من أن تتأكد من سمعته ومدى كفاءته بشهادة مرضاه السابقين، لمعرفة ما إن كان على دراية بكافة أنواع وتقنيات عمليات علاج التثدي عند الرجال أم لا.

بعض الأطباء يكونوا متمكنين من إجراء عملية علاج التثدي عن طريق شفط الدهون فقط، والبعض ماهر في علاج التثدي البسيط الذي يكون في أول مراحله وليس جميع درجاته، بينما يفضل الاعتماد على طبيب متمكن من إجراء عملية إزالة التثدي أياً كانت درجة الحالة باستخدام كافة التقنيات.

لا تهمل خطوة إجراء الفحوص التشخيصية للثديين قبل تحديد إجراء العملية لأن نتيجة الفحوصات هي التي تساعد الطبيب في تحديد أصل المشكلة، هل هي في الغدد أو الأنسجة أم أن الأمر قاصر على تراكم الدهون فقط؟

بالإضافة إلى أن افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال هو من يتأكد من إحاطة المريض بكل جوانب العملية السابقة واللاحقة، ويساعده على تكون صورة واقعية حول نتائجها، كذلك يشجعه على طرح أية تساؤلات تدور بذهنه حيال العملية أو طرق العلاج، ليبقى الأمر واضحاً ويظل مطمئناً.

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

يُرجح أن يكون افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال حاصلاً على شهادات وزمالات معترف بها عالمياً في مجال جراحات التجميل مثل البورد الأمريكي أو ما يعادلها، أو أن يكون عضواً في الجمعيات العالمية لأطباء التجميل، لذا ننصح بالاعتماد على الدكتور محمد عماد الدين بعيادة Change me والذي يعتبر متخصصاً في عمليات تنسيق القوام بأنواعها بما فيها عمليات علاج التثدي عند الرجال بمختلف التقنيات ومهم كانت درجة التثدي التي يعاني منها الشخص، لما له من سجل عمليات كبير مليء بالنجاحات.

التثدي عند الرجال
التثدي عند الرجال
This entry was posted in . Bookmark the permalink.
%d مدونون معجبون بهذه: