fbpx

عملية تصغير الشفايف للرجال

عملية تصغير الشفايف للرجال:

إن الهدف من اللجوء إلى هذه العملية هو الحصول على شفاه متناسقة مع ملامح الوجه وقبل الشروع في ذكر خطوات إجراء عملية تصغير الشفايف للرجال، يجب القول بأن أفضل مركز لإجراء هذه العملية هو مركز انترناشونال استاتيك في تركيا، فمن المعروف أن تركيا هي البلد الرائدة في مجال عمليات التجميل وبذلك فهي تتضمن أفضل المراكز الطبية على مستوى العالم والتي من ضمنها مركز انترناشونال استاتيك.

إن الشفاه هي عبارة عن مجموعة الأنسجة وخلايا دهنية وهي التي تعطي الشفاه شكلها وحجمها الذي نراه في وجه كل شخص،وبحسب عدد هذه الأنسجة والخلايا يكون حجم الشفاه صغيراً أو كبيراً.

وهناك أشخاص يكون لديهم عدد هذه الخلايا والأنسجة هو المثالي فيكون بذلك شكل الشفاه متناسقاً مع ملامح الوجه ولا يحتاجون إلى إجراء عملية من أجل تكبير أو تصغير الشفاه.

وأشخاص آخرين يحتاجون إلى تقليل عدد هذه الأنسجة والخلايا من أجل الحصول على شفاه صغيرة.

كيفية التجهيز لعملية تصغير الشفاه للرجال؟

أولاً وقبل كل شيء يجب إجراء مجموعة معينة من التحاليل التي يطلبها الطبيب المختص من المريض من أجل التأكد من أن المريض لا يعاني من أية أمراض خطيرة أو مزمنة قد تتسبب في كبر حجم الشفاه أو انتفاخها بشكل مبالغ فيه.

وإذا وجدت أن هناك مرض ما تعاني منه لابد من معالجته بسرعة حتى لا يتسبب في الإصابة بأمراض أخرى ومن أجل التأكد من أن كبر حجم الشفاه غير راجع إلى هذا المرض أو راجع له.

فإذا تم علاج المرض واستمر حجم الشفاه كما هو فلابد من إجراء تجميل لها إذا كانت تسبب لك مشكلة.

عند الإقدام على إجراء العملية لابد من أن تتأنى في البحث عن أفضل الأطباء الذين يجرون هذه العملية والتأكد من أن هناك العديد من الحالات التي خضعت لعملية تصغير الشفاه على أيديهم وحصلوا على النتيجة التي كانوا يريدونها.

ويجب أن تجلس مع الطبيب المختص قبل العملية وتطرح عليه جميع التساؤلات التي تدور في ذهنك بشأن هذه العملية وسوف يؤكد لك الطبيب أن هذه العملية سهلة للغاية ولا تشتمل على أية مخاطر، ولكي تكون هذه العملية سهلة وبسيطة للرجل لابد من أن يكون من ضمن هؤلاء المرشحين لإجراء عملية تصغير الشفاه وهم من بين الحالات الآتية:

1-  الشخص الذي ولد ولديه عيب خلقي أدى إلى تضخم حجم الشفاه.

2-  الشخص الذي يشعر بالإحراج من شكل شفاه وتسبب له الضيق وتقلل من ثقته بنفسه أمام الناس.

3-  تضخم الشفاه الوراثي والذي يصيب الشخص بأمراض أخرى تتسبب في تضخم الغدد المكونة للشفاه بصورة زيادة عن الحد لذلك لا يكون مفر في هذه الحالة من الخضوع للعملية.

4-  الشخص الذي خضع لعملية تكبير للشفاه ولكن باءت هذه العملية بالفشل وتم تكبير حجم الشفاه زيادة عن اللزوم لذلك لابد من تصغيرها من أجل الوصول إلى حجم مقبول لها.

5-  ألا يكون الشخص يعاني من أية أمراض جلدية من الممكن أن تكون معيقاً لإجراء هذه العملية.

6-  لابد من أن يكون الشخص غير مدخن أو قد توقف عن التدخين لفترة ليست بالقصيرة قبل العملية، والسبب في ذلك أن التدخين من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تجلط الدم وتطويل فترة النقاهة بعد العملية.

خطوات عملية تصغير الشفاه للرجال:

1-  الخطوة الأولى في هذه العملية هي التخدير وغالباً ما يكون التخدير موضعي لأن العملية ليست خطيرة أو تحتاج إلى تخدير المريض كلياً.

2-  الخطوة الثانية التي يقوم بها الطبيب المختص هي أن يقوم بعمل فتحة جراحية صغيرة الحجم في الشفاه التي يريد تصغير حجمها سواء العليا أو السفلى ويتم التخلص من عدد معين من الأنسجة والخلايا التي تضخم حجم الشفاه بصورة كبيرة، وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من تضخم شديد في الشفاه فيقوم الطبيب بشد الجلد والتخلص من الجلد الزائد المتسبب في التضخم.

ولا تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت فتتراوح المدة التي تستغرقها عملية تصغير الشفاه للرجال ما بين الربع ساعة إلى ساعة كاملة بحد أقصى وهذا يتم تحديده وفقاً لحجم التضخم وحجم الأنسجة التي يتم إزالتها للحصول على شفاه صغيرة كما يريدها المريض.

3-  والخطوة الثالثة والأخيرة هي أن يقوم الطبيب بإغلاق الفتحة الجراحية التي تم عملها في الشفاه وذلك عن طريق تقطيب الجرح وبهذه الخطوة تنتهي العملية.

مضاعفات عملية تصغير الشفاه للرجال:

1-  الشعور بالألم في الشفاه مع إحمرار الشفاه بعض الشيء، وقد يصاحب هذا الاحمرار بعض التورم ولكن كل هذا يزول بعد فترة من الوقت بعد العملية، ويمكن التغلب على الألم بتناول المسكنات التي يصفها الطبيب للمريض.

2-  تغير حجم الشفاه بنسبة قليلة عقب الخروج من العملية مباشرة، ولكن مع استخدام الثلج تعود الشفاه إلى حجمها الطبيعي.

ويجب القول بأن المريض بحاجة إلى الانتظار لمدة تصل إلى الثلاثة أشهر للتمتع بالنتائج النهائية للعملية.

This entry was posted in . Bookmark the permalink.
%d مدونون معجبون بهذه: