fbpx

عملية زراعة الشعر

محمد عماد الدين
حاله زرعه شعر قبل
حاله زرعه شعر بعد

نوفر لك في” تشينج مي ” أحدث طرق زراعة الشعر و التي يتم العمل بها حالياً في المراكز الطبية العالمية و هي تقنية زرع الشعر بي  طريقة الإقتطاف و هي الطريقه الاحدث و التي يتم استخدامها في افضل مراكز رزع الشعر كما يضم المركز افضل الاطباء في زراعه الشعر في مصر
و فيها يتم إقتطاف البصيلات من المنطقة الصالحة و إعادة زراعتها في المناطق الخاليه من الشعر بحيث يتم الإقتطاف بإستخدام آداه صغيرة أقل من واحد ميليمتر دون ترك ندوب او أي آثار مما يمكنك من ممارسة حياتك اليومية دون الشعور بأي ألم .
بعدها يتم أخذ تلك البصيلات و حفظها  الي أن تتم زراعتها

أحصل على كشف مجانى

كيفية زراعة الشعر ؟

اولا يتم تشخيص المريض و يخضع الى جلسات علاج بالخلايا الجذعية ” بي بي آر ” حتى يتم تهيئة المريض لعملية زرع الشعر .
ثانيا يحضر المريض في مركز زراعة الشعر و بيدخل في أول مرحلة مرحلة التخدير الموضعي للرأس .
ثالثا تستخدم تقنية ال ” إف يو إي ” و هي التقنية الأكثر شيوعاً و تستخدم بواسطة أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر .
رابعا مرحلة التجهيز و هي أهم مرحلة فى عملية زرع الشعر حيث تؤخذ البُصيلات المحفوظة و يتم فحصها واحدة تلو الأخرى بمركز زراعة الشعر .
خامسا مرحلة زرع البصيلات يتم فيها زراعة الشعر حيث يتم عمل ثقوب صغيرة جداً قطرها أقل من 1 ميليمتر و لذلك تسمى بتقنية ” ميكرو إف يو إي”

وقت عملية زراعة الشعر

تستغرق عملية زراعة الشعر للمريض من 4:6 ساعات و يتم فيها زرع عدد من البصيلات من 2000 الى 6000 شعرة و تكفي إذا كان رأسة خالية تماما من الشعر

[su_youtube_advanced url=”https://youtu.be/TmJlnYbySLA” width=”400″ height=”300″ https=”yes”]

عملية زراعة الشعر

تنقسم عمليات زراعة الشعر إلى نوعين
زراعة البصيلات الطبيعية ( طريقة الإقتطاف )
تنمو البصيلات المزروعة و تدخل فى دورة نمو الشعر الطبيعية بصورة سهلة حيث تكون تلك البصيلات مأخوذة من مؤخرة الرأس ( المنطقة المانحة ) و تتميز هذة الطريقة فى زراعة الشعر بمظهر طبيعي جداً و يمكن للمريض التعامل مع الشعر المزروع كالتعامل مع شعرة الطبيعي .

زراعة شعر الذقن او اللحية

تعتبر الذقن من أهم مظاهر الجمال لدى الرجال و لأنها تعطي شكل رجولى و هذا ما يسعى إليه الرجال فى مجتماعاتنا الشرقية ، قد يعاني بعض الرجال من مشكلة فى نمو الذقن أو كثافتها فقد ترجع الأسباب إلى مشكلات هرمونية أو وراثية ، غالباً ما تكون أسباب غير واضحة مثل التعرض لحادث أو حروق تتسبب فى وجود ندبات و تمنع نمو الشعر بصورة طبيعية أو تمنعها نهائياً .
مؤخراً أثبتت الدراسات الحديثة إرتفاع ملحوظ فى عدد الرجال الذين يخضعون لعملية زراعة الذقن بنسبة 300% مما سجل زيادة غير مسبوقة فى أعداد الراغبيين بإجراء العملية .
نقدم لك مركز تشينج مي معلومات كاملة عن عملية زراعة شعر الذقن ما هي مميزاتها ، كم تستغرق من الوقت ، ما هي فترة النقاهه فيما يلي .

كيف يتم إجراء العملية

[su_youtube_advanced url=”https://youtu.be/s9woBbj6jdk” width=”400″ height=”300″ https=”yes”]

تماماً كما فى زراعة الشعر حيث يتم فيها نقل بعض البُصيلات من مؤخرة الرأس أو منطقة الصدر إلى منطقة الذقن بعد تأكد

الطبيب الجراح من مطابقة خصائص الشعر الذى يتم نقله و زراعته لخصائص شعر الذقن ، يحرص الطبيب المختص على الشكل الجمالي حيث لا يمكنك التمييز بين الحقيقى و المزروع .
تتم عملية زراعة الذقن بمخدر موضعي تستغرق فترة ما بين 3:8 ساعات و ذلك بحسب عدد البُصيلات التى يتم زراعتها و تتم هذة العملية بدون ألم تماماً ، كما أن المريض لا يعانى من أى ألم في فترة النقاههة .

خطوات إجراء عملية زراعة الذقن

يبدأ الطبيب فى الخطوة الأولى بتحديد الشكل الذي يرغب المريض فى الوصول إليه ، بعدها يبدأ الطبيب فى تحديد عدد البصيلات التى تنقل و مكان البُصيلات و غالباً ما تكون من مؤخرة الرأس ، عادة ما يحتاج المريض فى المتوسط من 1000: 2000 بُصيلة ، يتم جمع البُصيلات من المنطقة المانحة بتخدير موضعي و يتم ذلك بأجهزة حديثة حتى لا تتعرض البُصيلات للتلف ، يقوم الطبيب بزرع البصيلات فى الأماكن المحددة منها إلى المكان مباشرة .

مضاعفات ما بعد زراعة الذقن

المضاعفات التى تحدث لك أثناء عملية زرع الشعر لا تختلف كثيراً عن مضاعفات زرع الذقن حيت أن من الممكن أن يحدث تورم بسيط فى المنطقة المزروعة ، يصاحبه إحمرار بسيط وليس إلتهاب ، فى زراعة الذقن فى أماكن غير موثوق بها قد ينتقل إليك فيروساً أو ميكروباً و يتلوث الجرح لذلك نحرص فى تشينج مي على كامل التعقيمات اللازمة لغرفة العمليات و التى تشمل تغيير الأدوات المستخدمة بعد كل عملية زراعة شعر أو ذقن

عملية زراعة الحواجب

ما تسعى إليه كل إمرأة فى العالم يتلخص فى الحصول على وجه متناسق و جميل و ملامحه تتسق مع بعضها و من أبرز علامات الجمال هي العيون و العيون بروازها الحواجب فإذا كانت هناك مشكلة في الحواجب بدت العينان و كأنهما غير متناسقتين ، و لكن تبقى مشكلات لا يمكن حلها بالوصفات المنزلية و التجارب الموصوفة  مثل مشكلة الحواجب الخفيفة .
تعد منطقة العين من أبرز المناطق في الوجه، فعندما ننظر إلى الشخص تقع أعيننا على العين مباشرة، لذلك يجب أن تكون هذه المنطقة جميلة، كأن تكون العيون واسعة والرموش طويلة والحواجب كثيفة، فهذه السمات الثلاثة تمنح المرأة الأنوثة وتجذب الآخرين إليها. كما أن شكل الحاجب وسمكه ومكانه كلها أمور تعطي شكل مميز للعين أو تجعل شكلها سيء.
و تشعر المرأة التى تواجه مشكلة الحواجب الخفيفة بأن هناك خلل فى شكل وجهها مفسرة ذلك بإستخدام الوصفات و العلاجات الطبيعية ولكن غالباً ما تكون غير مجدية فى حالات الحواجب الخفيفة وراثياً أو فى حالات الندبات الواضحة بعد حادث سير أو ما شابه ذلك ، نستطيع أن نلجأ إلى الحلول الطبية فى هذة الحالات عملية زراعة الحواجب .

كيف تتم عملية زراعة الحواجب

هى عملية تجميلية بسيطة جداً و الهدف منها زيادة و كثافة الحواجب من خلال زرع بصيلات جديدة ، تبدو عملية زرع الحواجب و كأنها سهلة و لكن الصعوبة تكمن فى مدى حرفية الدكتور المعالج أو القائم على العملية بحيت يحتاج أن يكون متمتعاً بحس فني و لديه خبرة طويلة فى زراعة الحواجب حيث يستطيع تحديد أماكن الشعيرات بدقة كبيرة حتى ينمو الشعر فى الإتجاه الصحيح ، يمكنه الإهتمام بالشكل الجمالي حيث يكون الوجه متسق مع باقى ملامح الوجه ، تستغرق العملية من ساعة إلى ساعتين و عادة تحتاحج عملية زراعة الحواجب إلى تخدير موضعي بسيط ، يتم تحديد سعر عملية زرع الحواجب على حسب البُصيلات المزروعة فى المنطقة .

أحصل على كشف مجانى

متى تحتاج إلى زرع الحواجب

فى حالات الإصابة بمرض جلدى مثل الثعلبة أو الجزام أو ما غير ذلك او فقدان شعر الحواجب نتيجة مرض جيني أو وراثي ، كذلك فى حالات الحروق أو الحوادث المفاجئة .

ما بعد عملية زراعة الحواجب

تختفى آثار العملية تماماً بعد العملية ب 5 أيام على الأكثر و يمكنك ممارسة حياتك اليومية بعد زراعة الحواجب بيومين حتى و لو كان عملك شاقاً و يحتاج إلى مجهوداً بدنياً .
و الأعراض المصاحبة لفترة نقاهة ما بعد العملية هي تورم بسيط أو إحمرار فى المنطقة أعلى الحاجبين و إنتفاخ بسيط يزول بعد يومين على الأكثر ، حيث يتم إتباع تعليمات الطبيب القائم على عملية زرع الحواجب .

خطوات زراعة الشعر بالإقتطاف

يقوم جراح التجميل دكتور محمد عماد الدين غستشارى جراحات التجميل مع فريقه الطبي أولاً بتخطيط المنطقة المراد زرعها والتى تبدأ من أول خط الشعر و يقسمها ، ذلك لتوزيع الشعر المزروع بطريقة صحيحة .
بعدها يقوم الطبيب بتخدير المنطقة التى سيتم بها زرع الشعر ، هى تحت فروة الرأس حيث يبقى المريض مستيقظاً تماماً اثناء عملية زرع الشعر ، يستطيع الأكل و الشرب و الحركة كما ينبغى له ، لذلك تعتبر عملية زراعة الشعر إجراء تجميلى  و ليس عملية جراحية .
ثم أخيراً يقوم طبيب التجميل بإستخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة و التى غالباً ما تكون مؤخرة الرأس ، بعدها يقوم ب زرع الشعر فى المنطقة المستقبلة أو الخالية من الشعر بصيلة تلو الأخرى ، لا يوجد أى ألم فى هذا الإجراء .

نتائج ما بعد زرع الشعر

النتائج فى عملية زرع الشعر تكون فى خلال شهر أو شهرين على الأكثر حيث تبدأ البصيلات المزروعة فى النمو الطبيعى و الخروج من فروة الرأس تزامناً مع المنطقة المأخوذ منها الشعر فى خلا 6إلى 9 أشهر يكون قد بدأ الشعر المزروع فى النمو بصورة كاملة و تعامل المنطقة التى تم بها زرع الشعر معاملة عادية جداً تماماً كباقى الشعر أى يستطيع المريض أن يضع الكريمات التى يستخدمها و تصفيف شعره أو حتى استخدام السيشوار .
ما هى مضاعفات عملية زرع الشعر لا توجد أى مضاعفات واردة أثناء عملية زراعة الشعر ، لكن من الممكن أن يكون هناك بعض الإلتهابات بعد عملية زراعة الشعر و يمكن تخطى هذة الإلتهابات بالمضاد الحيوى و كريمات يصفها لك الطبيب القائم فلى عملية زراعة الشعر .

ماذا بعد عملية زرع الشعر

يقوم الطبيب القائم على عملية زرع الشعر بإعطاء المريض بعض الإرشادات مثل الإمتناع عن أى عادات خاطئة قد تؤدى الى فشل عملية زرع الشعر .

أحصل على كشف مجانى

أسئلة شائعة عن عملية زراعة الشعر

هل يوجد أى ألم فى عملية زرع الشعر

الألم الوحيد و البسيط جداً يكون أثناء إدخال حقنة التخدير الموضعى أما باقى عملية زرع الشعر فلا يوجد بها أى ألم على الإطلاق .

هل بعد عملية زرع الشعر ينمو الشعر طبيعياً

نعم لأن الشعر فى الأصل طبيعياً لأن طبيب التجميل يقتطف البصيلات من الرأس و يعيد زراعتها فى الرأس أيضاً وهذا هو المطلوب من إجراء عملية زراعة الشعر .

ما هى المدة لعملية زرع الشعر

تتراوح مدة عملية زرع الشعر من 5 إلى 7 ساعات و يتم زرع حوالى 2500 إلى 3000 بصيلة شعر فى المرة الواحدة .
هل يمكن زراعة الحواجب مثل عملية زرع الشعر
نعم يمكن زراعة الحواجب بنفس تقنية الاقتطاف كما تماما عملية زراعة الشعر بنفس الخطوات و الأسلوب و تنمو الحواجب فى مدة تتراوح ما بين شهر إلى 3 أشهر يمكن أن تحصل على حواجب كثيفة خالية من الفراغات المزعجة .

هل يمكن زراعة الذقن مثل عملية زراعة الشعر

نعم يمكن زراعة الذقن للتخلص النهائي من الفراغات الموجودة فى الذقن و المحرجة نسبياً بالنسبة للرجال ، لأن الذقن تعتبر من سمات الرجولة ، كما يتم حل جميع مشكلات الذقن الخفيفة أو الغير مكتملة .

أحصل على كشف مجانى

This entry was posted in . Bookmark the permalink.
%d مدونون معجبون بهذه: