fbpx

عمل غمازات الخدود

لا يخفى على أحد أن غمازات الخدود تعتبر من المظاهر الجمالية المحببة للوجه، وقد تكون طبيعية أي خلقية , وغمازات الخدود تمثل ارتكاز لبعض الألياف العضلية إلى أدمة الجلد مما يجعلها تسحب الجلد باتجاه الداخل أثناء الضحك أو الابتسامة أو أثناء التحدث، ولذلك فمن الممكن تواجد هذه الغمزة في أي مكان في الوجه .

وقد زاد الاهتمام بالحصول على الغمزة الصناعية من معظم شعوب العالم حيث أنها أصبحت من المكملات الجمالية للوجه لدى الإناث وحتى بعض الذكور أيضا.

ماهي عملية غمازات الخدود الجراحية؟

مبدأ عملية الغمازات الصناعية يقوم على أساس عمل ما يشبه الغمزة الطبيعية، وهي تصلح لكل الفئات العمرية وتبدو النتائج أجمل إذا لم يكن الخد شديد السماكة حيث يقوم الجراح بتحديد موقعها على الخد بالاتفاق معكِ.

هل يستخدم مخدر؟ وكيف تجري العملية؟

يحقن مخدر موضعي من داخل الفم و بعدها يكون هناك طريقتان جراحيتان الأولى بعمل فتحة صغيرة بالغشاء المخاطي لباطن الخد وإدخال غرزة تمر بين الغشاء المخاطي حتى أدمة الجلد بمنطقة الغمزة المطلوبة مما يسحب الجلد للداخل وهذ الطريقة تأخذ 10 دقائق فقط. أما الطريقة الثانية وهي الجراحية فتعتمد استئصال جزء من الغشاء المخاطي لباطن الخد والدهن تحته وجزء من عضلات الخد ثم يعمل نفس الغرزة التي وصفتها بالطريقة الأولى وتأخذ الطريقة الثانية حوالي 20 دقيقة وتميل لأن تكون دائمة أكثر من الطريقة الأولى.

ماهي النتائج بعد العملية؟

تكون الغمزة واضحة لعدة أسابيع سواء أثناء الابتسامة او بدونها وبعد 3 أسابيع تصبح الغمزة واضحة أثناء الابتسامة فقط مما يشبه تماما الغمزة الطبيعية.

ماهي المخاطر المحتملة لعملية غمازة الخد؟

تتطلب عملية غمازة الخد أقل تدخل جراحي ولا تؤدي عادةً إلى أية مضاعفات، ولكن في بعض الحالات قد تحدث بعض المضاعفات البسيطة مثل: كدمات وتورم بالوجنة، نزيف بسيط أو إلتهاب وإحتمالية اختفاء غمازة الخد إذا فكت الغرزة أو تحركت من مكانها.

ما هي الإجراءات اللازمة التي يجب التقيد بها بعد عملية غمازة الخد؟

يجب تجنب المشروبات الساخنة والمأكولات القاسية التي تحتاج الى الطحن لمدة يومين، كما يجب غسل الفم بغسول مطهر بصفة دورية مستمرة للوقاية من التلوث، وقد يتم وصف بعض المضادات الحيوية التي يجب تناولها لتقليل خطر الإلتهاب بعد العملية.

ماذا لو لم تعجبني نتيجة عملية غمازة الخد؟

يمكن عكس نتائج عملية الغمازة في أول أسبوع عن طريق فك الغرز الجراحية إذا لم تكن نتائج العملية مرضية.

بعد جراحة غمازة الخد يتغير شكل الوجه بصورة ملحوظة وتكتسب الإبتسامة سحراً أخاذاً، يجعل الشخص لا يتوقف عن الابتسام بعد إجراء هذه العملية.

 

This entry was posted in . Bookmark the permalink.
%d مدونون معجبون بهذه: