fbpx

سعر عدسات الأسنان اللاصقة في مصر

عدسات الأسنان 6

عدسات الأسنان اللاصقة من التجارب المميزة في عالم تجميل الأسنان، تجربة ستمنحك الابتسامة الجميلة التي ترغبها بأقل قدر ممكن من الألم والتعقيدات الطبية، حيث تعد عدسات الأسنان المتمثلة في القشور التجميلية أو الخزفية الرقيقة بمثابة ابتسامة جميلة يتم تركيبها والتمتع بها بعد أن يتم معالجة أي مشكلة موجودة بالأسنان قبل التركيب حتى تدوم نتائج ابتسامتك الجديدة أطول فترة ممكنة، وفي هذا المقال سنوضح لكم المزيد عن تحسين شكل الابتسامة من خلال عدسات الأسنان اللاصقة.

 

عدسات الأسنان 6
عدسات الأسنان 6

عدسات الأسنان اللاصقة

 

عدسات الأسنان تقنية تجميلية غير جراحية على الإطلاق يتم استخدامها بهدف تحسين شكل الابتسامة بل وتغييرها كليًا لابتسامة تشبه ابتسامة فناني هوليود، وتشير عدسات الأسنان إلى القشور التجميلية المصنوعة من البورسلين أو الزيركون بسمك دقيق جدا يتم تركيبه أو لصقه على سطح أسنان المريض الأمامية، وهناك نوعان من عدسات الأسنان نوع يسمي فينيرز، ونوع آخر يسمى لومينيرز .

 

 

 

عدسات الأسنان الفينير

 

الفينير هو النوع الأول من عدسات الأسنان التي تم استحداثها لتحسين شكل الابتسامة من خلال برد جزء من الأسنان المراد تركيب فينير لها، ومن ثم لصق الفينير دون ألم أو تخدير ، ويتم عمل الفينير حسب حالة كل شخص لاختلاف مقاسات الأسنان من شخص لأخر.

 

ومن الممكن كذلك تركيب عدسات الأسنان بدون برد من خلال الفينير المتحرك ” فهو طريقة خفية للحصول على أفضل ابتسامة بأسرع وقت وبأقل التكاليف، ويتم تصنيعه من مادة بلاستيكية بعد أخد قياسات الأسنان في عيادة طبيب الأسنان.

 

 

خطوات تركيب عدسات الأسنان الفينير

 

  1. فحص الأسنان للتأكد من خلوها من أي أمراض أو التهابات.

 

  1. إزالة طبقة رقيقة جدا من مينا الأسنان وعمل نموذج لشكل الأسنان المراد علاجها تجميليا.

 

  1. تركيب الفينير على الأسنان بمادة لاصقة مؤقتة للتأكد من ملائمتها من حيث الشكل واللون.

 

  1. تثبيت الفينير بشكل أكثر صلابة من خلال استخدام شعاع ضوئي حتى لا يتحرك من مكانه.

 

عدسات الأسنان 6
عدسات الأسنان 6

 

عدسات الأسنان اللومينير

 

اللومينير هو النوع الثاني من عدسات الأسنان اللاصقة، وهو أحد الخيارات المشهورة لقشرة الأسنان، وذلك لأن اللومينير عبارة عن قشرة رقيقة للغاية حوالي 0.2 مم ويكون لونه شفاف للغاية، مما يكون أقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان.

 

يقوم اللومينير بمعالجة وتجميل شكل الأسنان ومنها شكل الابتسامة من خلال إجراء بسيط  وغير مؤلم على الإطلاق يتسم بالسهولة والسرعة فلا يتطلب سوى إجراء جلستين لتنتهي العملية بشكل أسنان بيضاء اللون متناسقة ومتراصة.

 

 

خطوات تركيب عدسات اللومينير

 

بعد فحص الأسنان بالكامل والتأكد من سلامتها قبل تركيب اللومينير سيتم عمل الآتي:

 

  1. اتخاذ قالب مخصص ودقيق لصناعة اللومينير واختيار الظل الأنسب لبياض أسنان المريض بالتشاور معه.

 

  1. فحص مدى ملائمة اللومينير لأسنانك ودرجة الظل، ومن ثم تركيبه وإلصاقه على الأسنان دون برد أو نحت مينا الأسنان الأصلية .

 

 

 

نصائح قبل تركيب عدسات الأسنان

 

قبل تركيب عدسات الأسنان اللاصقة لابد من معرفة الآتي:

 

  1. عدسات الأسنان تقنية تجميلية توفر لك حلول تجميلية لجميع مشاكل الأسنان من حيث الشكل واللون والحجم، بدون جراحة أو سحب عصب .

 

  1. يتم تطبيق عدسات الأسنان داخل عيادة الطبيب المتخصص أو داخل المركز التجميلي بدون أي إجراءات معقدة أو جراحية بل من خلال جلستين فقط ستتمكن من الحصول على ابتسامتك الجميلة.

 

  1. عدسات الأسنان عبارة عن فينير وهو قشرة رقيقة تحتاج إلى برد 0.5 ملم من الأسنان قبل لصقه، أو لومينير وهو أيضا قشرة رقيقة للغاية ولكنه لا يحتاج إلى برد أي جزء من السن.

 

  1. تركيب عدسات الأسنان تحتاج من الشخص نظافة وعناية يومية بالأسنان حتى لا تتعرض العدسات للكسر نتيجة تناول أطعمة صلبة وعند كسرها لا يمكن إعادة لصقها من جديد، وفي حال الاهتمام بنظافة الأسنان ستدوم العدسات من 10 إلى 15 عام.

 

  1. عدسات الفينير تعالج الكثير من المشاكل التجميلية المتمثلة في فراغات الأسنان وعدم تناسقها والتصبغات شديدة اللون، ويمكن استخدامه أيضا لإخفاء الحشوات والتيجان التي تغير لونها مع الزمن دون الحاجة إلى إبدالها.

 

  1. عدسات اللومينير هي الحل التجميلي الوحيد الذي يمكن إزالته في حال الرغبة للرجوع إلى الشكل الأصلي للسن.

 

  1. الحصول على الابتسامة الجميلة لا يتطلب التقليد فلكل شخص أسنان معينة بشكل معين ولون معين يمكن معالجته بعدسات الأسنان دون تقليد لابتسامة أحد.

 

  1. يسهل الحصول على عدسات الأسنان في أي مرحلة عمرية شرط أن يكون نمو الأسنان اكتمل أي بعد 15 عام .

 

  1. عدسات الأسنان لا تمنع التسوس، لذلك لا بد من الاهتمام بنظافة الأسنان، كما أن القشور الخزفية لا تغطي كل السن بل جزء من السن، وتعد تلك القشور أضعف من بنية السن الأصلية، لذلك لابد من الحرص عند تناول الأطعمة مع مراعاة الفحص الدوري للأسنان عند الطبيب.

 

  1. يمكن أن يتم تركيب عدسات الأسنان من الضرس الضاحك من الناحية اليمنى إلى الضرس الضاحك في الناحية الیسرى.
عدسات الأسنان 6
عدسات الأسنان 6

 

الحالات التي يتم فيها استخدام عدسات الأسنان

 

تستخدم عدسات الأسنان لتلك الحالات :

 

  • المعاناة من تزاحم الأسنان الأمامية .

 

  • بديل عن استخدام تقويم الأسنان.

 

  • المعاناة من اصفرار لون الأسنان.

 

  • المعاناة من وجود تباعد أو فراغات بين الأسنان.

 

تكثيف الحواجب ونصائح بعد عملية زرع الحواجب

سعر عدسات الأسنان في مصر

 

بالتأكيد لا توجد تكلفة محددة لتركيب عدسات الأسنان في مصر، حيث تتراوح التكلفة بين الزيادة والنقصان وفقا لعوامل عديدة منها خبرة الطبيب ومهارته، مستوى المركز التجميلي أو عيادة الطبيب، المنطقة الجغرافية هل في العاصمة والمدن الكبرى أم المحافظات، نوع العدسات التي سيتم اختيارها فينير أم لومينير، أيضا حالة المريض نفسه وحالة أسنانه هل ستحتاج علاج قبل تركيب عدسات الأسنان أم سليمة وسيتم البدء في التركيب على الفور .

 

هذا ويتراوح سعر عدسات الأسنان في المحافظات المصرية البعيدة من 1,000 إلى 1,500 جنیه مصري، بينما تبلغ التكلفة في المدن الكبرى لتصل إلى 5,000 جنيه مصري وذلك لعدسة تجميلية واحدة، وهي تكلفة قد ترتفع او تنخفض وفقا للعوامل المذكورة.

 

One thought on “سعر عدسات الأسنان اللاصقة في مصر

  1. Pingback: بالفيديو.. الدكتور محمد عماد: حقن الدهون أفضل من الفيلر لهذا السبب – Dr Z Advizor

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: